الخميس، 02 مايو 2024 10:20 م

6 محاور تحكم تجربة مصر التنموية خلال 9 سنوات.. "حكاية وطن" يوثق مسيرة البناء والتعمير لكافة ربوع المحروسة.. ونواب: إنجازات الرئيس السيسي لا حصر لها.. والمؤتمر أبلغ رد على محاولات التشكيك فى المشروعات القومية

6 محاور تحكم تجربة مصر التنموية خلال 9 سنوات.. "حكاية وطن" يوثق مسيرة البناء والتعمير لكافة ربوع المحروسة.. ونواب: إنجازات الرئيس السيسي لا حصر لها.. والمؤتمر أبلغ رد على محاولات التشكيك فى المشروعات القومية الرئيس السيسي
الأحد، 08 أكتوبر 2023 07:00 م
كتبت إيمان علي
شهدت الدولة المصرية إنجازات غير مسبوقة فى كافة النواحى على مدار أكثر من 9 سنوات، والتى استندت حسب ما تم إعلانه بمؤتمر حكاية وطن، إلى المحاور الستة الرئيسية لتنفيذ الرؤية التنموية الطموحة لها، وهي: تغيير وجه الحياة فى مصر، وبنية تحتية متطورة جاذبة للاستثمارات، والاندماج فى الاقتصاد العالمى، وتعزيز الأمن الغذائى، وتوفير الاحتياجات الأساسية وتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية، وتنفيذ برنامجٍ طموحٍ لإصلاحِ الهيكل الاقتصادى.
 
وأكد أعضاء البرلمان أن المؤتمر بمثابة وثيقة وطنية مهمة تقدم كل إنجازات الدولة فى ربوع المحروسة، وتوضح حقيقة ما وصلت إليه مصر وطبيعة التحديات الحالية، مشددين أنه يمثل رد قاطع على مساعى التشكيك فى إنجازات الدولة المصرية والمحاولات البائسة للنيل من المشروعات القومية، ليرصد نتائجها وآثارها الإيجابية على الشارع المصرى والمواطنين.
 
وأكد رئيس الوزراء خلال كلمته بمؤتمر حكاية وطن، أن الفترة من 2014 حتى 2023 شهدت تحركات جادة للحد والقضاء على الفقر، لافتا إلى أن مفهوم الفقر ليس فقط ما يتعلق بالدخل، بل يشمل ما يتعلق بالحصول على الخدمات وتوافر البنية الاساسية والمسكن الآمن، مؤكدًا أن الدولة المصرية تعاملت مع مختلف أبعاد الفقر للحد منه، منوها أننا نعمل منذ عام 2011 وحتى هذه اللحظة فى ظل اقتصاد أزمة، وبالنسبة للرعاية الصحية فقد كان لها نصيب الأسد من التنمية فى الدولة.
 
واعتبرت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام مؤتمر "حكاية وطن " والإنجازات التى تم عرضها خلال المؤتمر وتابعها كل المصريين بمثابة أقوى وأبلغ رد حاسم لكل من يقومون بالتشكيك أو بالإساءة وتشويه صورة الإنجازات والمشروعات القومية العملاقة التى أطلقها الرئيس السيسى فى جميع أنحاء البلاد.
 
وقالت " درويش " أن المصريين على وعى وإدراك كامل بأن الدولة المصرية كانت تعانى من مشكلات اقتصادية وأمنية متعددة وكبيرة جدًا قبل 2013، بالإضافة إلى تهالك بنتها التحتية، ونجحت القيادة السياسية الحكيمة ممثلة فى الرئيس السيسى بإحداث تغييرات جذرية فى تلك الأوضاع بتحقيق الاستقرار الأمنى فى المقام الأول والذى ساعد على تنفيذ العديد من المشروعات القومية التى قام بها الرئيس السيسى فى مقدمتها مشروعات الطرق والمواصلات والإسكان والكهرباء والسياحة بالإضافة إلى قطاع الزراعة والرى حيث قامت الدولة باستصلاح مساحات اراضى كبيرة ومحطات مياه وعملية تدوير مياه الصرف الزراعي.
 
وأكدت النائبة سولاف درويش أن المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية يثقون وبلا حدود فى سياسات الرئيس السيسى الداخلية والخارجية وأكبر دليل على ذلك وقوفهم صفًا واحدًا خلف قيادته الحكيمة، ولذلك هم يتوافدون على مقرات الشهر العقارى فى جميع المحافظات والمدن والمراكز والأحياء والقرى على مستوى الجمهورية لتأييد ترشح الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة لاستكمال الإنجازات والمشروعات القومية العملاقة التى حققها لمصر وشعبها.
 
وأوضحت أن المصريين على وعى حقيقى بأن ما تواجهه البلاد حاليا من تحديات اقتصادية وارتفاع فى أسعار السلع يرجع بشكل كبير إلى الأزمات العالمية وليست مصر البلد الوحيد التى تضررت ولكن كل دول العالم، مشيدة بالحرص الكبير من الرئيس السيسى على توسيع نطاق الحماية الاجتماعية وقيام الدولة بدورها الاجتماعى تجاه المواطنين وتبنى الرئيس السيسى مشروع حياة كريمة الذى غير وجه الحياة الاقتصادية والاجتماعية داخل القرى والريف المصرى.
 
ويقول النائب عمرو هندى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب عن المصريين بالخارج، أن مؤتمر "حكاية وطن" كشف للجميع حجم الإنجازات، إضافة لحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، عن الأوضاع الجارية وكشف التحديات وطرح العديد من التساؤلات التى تشغل بال المواطنين.
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن تساؤلات رئيس الجمهورية بشأن ملف الأسعار والحديث عن السلع الأساسية من أبرز الأسئلة التى تشغل المواطن المصرى، ومن ثم هذا يؤكد أن القيادة السياسية على علم تام بما يجرى فى الشارع المصرى، إضافة للمصداقية والشفافية والمصارحة فى الحديث مع الشعب طوال الوقت وهذا ما يحمل رسائل طمأنة من قبل القيادة السياسية للمواطنين.
 
وأشاد النائب عمرو هندى، بمؤتمر "حكاية وطن" ودوره الكبير فى كشف الأمور على حقيقتها أمام المصريين، ورؤية الدولة للفترة المقبلة، وهذا ما لم يكن فى العصور السابقة، متابعا:" القيادة السياسية تعتمد على مبدأ المصارحة والمكاشفة وكشف كل الامور بتفاصيلها للمصريين وهذا أمر لم نكن نعهده فى العصور السابقة".
 
وأكد عضو مجلس النواب، أن الملفات التى ألقى المؤتمر الضوء عليها تمثل عصب الاقتصاد المصرى، وتعكس رؤية الدولة فى التعامل مع الملفات بجدية، خلال الفترة المقبلة، وسيكون هناك العديد من النتائج الملموسة للجهود المبذولة على مدار السنوات الأخيرة بشكل جاد على أرض الواقع، مؤكدا أن ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى، للانتخابات الرئاسية المقبلة خطوة هامة على الطريق الصحيح لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة.
 
ثمن النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، مؤكدا أنها جاءت كاشفة لكل الحقائق، والتى تناولت بكل الصدق والأمانة جميع التحديات والمعوقات التى واجهت الدولة المصرية منذ بداية فترة حكمه والعمل على مواجهتها من أجل بناء وطن قادر على تجاوزها.
 
وأكد النائب أحمد نويصر، أن تأييده ترشح الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة لاستكمال الإنجازات والمشروعات القومية العملاقة التى أطلقها فى جميع أنحاء البلاد يأتى لكى يحقق العديد من الإنجازات خلال الـ6 سنوات القادمة فى إطار تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس السيسى لقيت ارتياحًا كبيرًا وواسع النطاق من المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية، موضحا أن مؤتمر حكاية وطن بمثابة تجسيد وتوثيق حقيقى لجميع الإنجازات المتعددة التى حققها الرئيس عبد الفتاح السيسى لمصر وشعبها خلال فترة حكمه منذ عام 2014 والتى جاءت بعد جهود مُضنية فى إطار بناء الجمهورية الجديدة التى يُؤسس لها الرئيس السيسي.
 
ومن جانبه اعتبر النائب نادر الخبيرى، عضو لجنة القيم بمجلس النواب، أن ما جاء فى كلمة الرئيس السيسى بمؤتمر "حكاية وطن" بمثابة رسالة واضحة ودليل قاطع على عزم القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس السيسى فى تحقيق رؤية مصر 2030 رغم وجود تحديات اقتصادية عالمية.
 
وأكد عضو مجلس النواب أن إنجازات الرئيس السيسى متعددة ولا حصر لها وكانت فى جميع المجالات الاقتصادية والاستثمارية والصناعية والزراعية والسياحية وغيرها من المجالات التنموية، مشيرا إلى أن نجاح القيادة السياسية فى مواجهة التحديات والتغلب عليها لتنفيذ رؤية الدولة فى بناء الجمهورية الجديدة. 
 
وأضاف النائب نادر الخبيرى، أن الرئيس السيسى حريص على بناء مستقبل أفضل لجموع الشعب المصرى مؤكدًا أنه على الرغم من التحديات العالمية الصعبة بسبب استمرار التداعيات السلبية الناجمة عن الأزمة المالية العالمية، إلا أن الواقع الاقتصادى يؤكد أن الدولة المصرية تسير بخطوات ثابتة نحو بناء المستقبل الذى طالما حلم به المصريين.
 
وأوضح أن المؤتمر استعرض بشكل تفصيلى وبلغة الأرقام لإنجازات الدولة المصرية والقيادة السياسية فى شتى القطاعات، معتبرًا هذا العرض بمثابة وثيقة مصرية وطنية سجلها التاريخ لدحض جميع الاكاذيب والاشاعات التى تحاول التشكيك فى الإنجازات العظيمة والمشروعات القومية العملاقة التى حققتها الرئيس السيسى لمصر وشعبها خلال السنوات الماضية.
 
فيما اعتبر الدكتور محمد الصالحى، عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام مؤتمر "حكاية وطن" كانت بمثابة خارطة طريق لمستقبل أفضل لمصر وشعبها العظيم مؤكدًا أن كلمة الرئيس السيسى اتسمت بالمصارحة والمكاشفة والشفافية التامة فيما يخص ما تم إنجازه خلال الـ10 سنوات الماضية من فترة حكم الرئيس السيسى فى شتى القطاعات وكشفت عن حجم التحديات والمعوقات التى واجهت الدولة خلال السنوات الماضية ونجاح القيادة السياسية فى مواجهتها والتغلب عليها وتنفيذ رؤية الدولة فى بناء الجمهورية الجديدة.
 
 
 
ووجه " الصالحى " التحية إلى الرئيس السيسى على صراحته كعادته دائمًا فى جميع القضايا التى تناولها فى كلمته والتى كشفت بكل مصداقية عن الرؤية الشاملة للقيادة السياسية لمستقبل مصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وبناء مستقبل أفضل لجموع الشعب المصرى، مؤكدًا أنه على الرغم من التحديات العالمية الصعبة بسبب استمرار التداعيات السلبية الناجمة عن الازمة المالية العالمية إلا أن الواقع الاقتصادى يؤكد أن الدولة المصرية تسير بخطوات ثابتة نحو بناء المستقبل وتشييد الجمهورية الجديدة التى نحلم بها جميعا.
 
وأشاد الدكتور محمد الصالحى بالأسلوب الاحترافى الذى تم داخل مؤتمر "حكاية وطن"، وعرض الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء بشكل تفصيلى وبلغة الارقام لإنجازات الدولة المصرية والقيادة السياسية فى شتى القطاعات، معتبرًا هذا العرض بمثابة وثيقة مصرية وطنية سجلها التاريخ لدحض جميع الاكاذيب والاشاعات التى تحاول التشكيك فى الانجازات العظيمة والمشروعات القومية العملاقة التى حققتها الرئيس السيسى لمصر وشعبها.
 
كما اعتبر الدكتور محمد الصالحى أن مؤتمر "حكاية وطن" وماجاء فى كلمة الرئيس السيسى بمثابة رسالة واضحة ودليل قاطع على عزم القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس السيسى فى تحقيق رؤية مصر 2030 رغم وجود تحديات اقتصادية عالمية، مؤكدًا أن إنجازات الرئيس السيسى متعددة ولا حصر لها وكانت فى جميع المجالات الاقتصادية والاستثمارية والصناعية والزراعية والسياحية وغيرها.

 


الأكثر قراءة



print