الجمعة، 03 مايو 2024 11:13 ص

توثيق إنجازات الدولة في حكاية وطن.. سياسيون يشيدون بالمؤتمر.. ويؤكدون: يرصد رحلة البناء والتنمية للجمهورية الجديدة وتأكيد على ثوابت الانحياز للمواطن.. الرئيس السيسى خاطب الشعب المصري بالمصارحة والوضوح

توثيق إنجازات الدولة في حكاية وطن.. سياسيون يشيدون بالمؤتمر.. ويؤكدون: يرصد رحلة البناء والتنمية للجمهورية الجديدة وتأكيد على ثوابت الانحياز للمواطن.. الرئيس السيسى خاطب الشعب المصري بالمصارحة والوضوح مؤتمر حكاية وطن
الإثنين، 02 أكتوبر 2023 09:00 ص
كتبت إيمان علي
 
توالت ردود الأفعال الإيجابية حول مؤتمر "حكاية وطن" المنعقد لليوم الثاني على التوالي، والذي أكد أعضاء بالبرلمان أنه بمثابة وثيقة مهمة وفاصلة لتسجيل إنجازات الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية، وتعريف المصريين بحقيقة ما شهدته مصر من مشروعات تعد إعجاز غير مسبوق وتمت في وقت قياسي، مشيرين إلى أن حديث الرئيس السيسي اتسم بالمصارحة والشفافية حول كافة ما عاشته مصر من خطى تنموية وما تواجهه من تحديات.
 
 
وشهدت فعاليات اليوم الثاني جلسة "المشروعات القومية والبنية التحتية" بمؤتمر حكاية وطن، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح وآخرى تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية، كما ستركز على قطاعات الطاقة، وكشفت الفعاليات أنه فيما يتعلق بالبطالة بدأت معدلات البطالة في الانخفاض تدريجي 2014 بدعم من الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي وعودة حركة السياحة وزيادة التدفقات الاستثمارية وتعزيز وضع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وارتفاع عدد المشروعات القومية مما ساهم في تنشيط عجلة النشاط الاقتصادي، وخلق فرص عمل جديدة.
 
وأكد الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن مؤتمر حكاية وطن يأتي ليرصد كيف استعادت مصر لوضعها الطبيعي والإقليمي، موضحا أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء استعرض كافة الجهود التي تمت على مدار ال9 سنوات الماضية.
 
 
واعتبر أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي بمؤتمر حكاية وطن كان أكثر وضوحا وتجردا لصالح الوطن فقط، موجها رسالة للرئيس السيسى بأن الشعب سيظل معه وبك سنغير البلاد إلى الأفضل والأحسن..ومعك سنسترد الثقة المفقودة التي زرعها فينا أهل الشر، مؤكدا أنها كانت كلمة مؤثرة وقوية خير من ألف كتاب يكتب.
 
وأوضح أن مؤتمر حكاية وطن بمثابة تتويج لكل جهود الدولة المبذولة، لافتا إلى أن الشعب المصري سيظل داعم وحريص على بذل كل الجهود والاصطفاف خلف قيادته السياسية، غير ناظرين لأي تشكيك من أهل الشر، مؤكدا أن 18 ديسمبر موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، سيكون تاريخ انتصار جديد للدولة المصرية بك ومعك، بالإضافة إلى 30 يونيو والذي سيؤكد فيه تأييد الشعب المصري للرئيس السيسي لنستكمل معه مسيرتنا في بناء الوطن من خلال ماراثون الانتخابات الرئاسية.
 
 
من جانبه اعتبر المهندس أحمد حلمي، الأمين العام لحزب مصر أكتوبر بمحافظة الاسكندرية، أن ما عرضته الحكومة خلال مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز" عكس ما واجههته القيادة السياسية من تحديات خلال العشر سنوات الماضية من أزمات داخلية مرورا بجائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.
 
وأكد "حلمي" أن تلك التحديات وما بذل من جهود لمواجهتها شهادة ثقة وأمان فى حق القيادة السياسية التي لم تتوانى لحظة للأخذ من رصيد شعبيتها فى سبيل العبور من تلك الأزمات والوصول بنا جميعا إلي بر الأمان والاستقرار.
 
وأوضح الأمين العام لحزب مصر أكتوبر بالأسكندرية، أن المصريين جميعا اعتادوا على المكاشفة والمصارحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال أي مناسبة أو مؤتمر أو ازمة تمر بها البلاد، فهو حريص على أن يشارك المواطن فى الشارع ما توجهه الدولة من تحديات أو ما تحققه من انجازات.
 
واختتم أن الدولة المصرية شهدت خلال السنوات الأخيرة كم من المشروعات لم تشهده على مدار عصور، والعمل يسير وفقا لرؤية ومنهجية، والحديث عن المشروعات بلغة الأرقام وهناك من يتفاجئ بافتتاح مشروع كذا، حيث يجرى العمل على قدم وساق فى كافة الملفات، فعلى سبيل المثال المشروعات القومية وملف الرعاية والحماية الاجتماعية والاقتصاد والاستثمار مما يعنى أن هناك رؤية يتم تنفيذها تباعا على الأرض.
 
ويؤكد الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد أن مؤتمر حكايه وطن بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو اسم علي مسمى، بما يجسده حكايه وطن تم إنقاذه بسواعد أبناؤه ومؤسساته بقياده حكيمه وواعيه، معتبرا أنه بمثابه كشف حساب عن ماتم انجازه وتحقيقه علي مدار السنوات الماضيه تحت قياده الرئيس السيسي.
 
وأكد "عناني" أن هذا المؤتمر شهد التأكيد من خلاله علي ثوابت إداره الدوله في عهد الرئيس السيسي، والمستندة إلى تنمية الوطن والمواطن من خلال رؤيه واضحه وإرادة وقدره علي التنفيذ، مشيدا بالتأكيد علي الرهان علي صلابه المواطن وإيمانه بقيادته في المرحله الماضيه والقادمه، كأداه مهمة للتغلب علي كل الصعاب الماضيه والحاليه والمستقبليه.
 
 
 ورأى أن مشاركه الحزب علي مدار فعالياته في هذا المؤتمر هو واجب وطني بعد إجماع الهيئه العليا للحزب واللجنه المؤسسه دعمها لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفتره رئاسيه قادمه.
 
 
وأشاد النائب محمد الجارحي وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب بمؤتمر حكاية وطن، معتبراً أنه توثيق تاريخي لرحلة إنجاز الجمهورية الجديدة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي فى عام 2014.
 
وأكد "الجارحي"، أن جلسات المؤتمر تقدم عرض شامل بالمعلومات والمؤشرات والحقائق لما شهدته مصر على مدار السنوات الأخيرة من إنجازات ومشروعات متنوعة فى ظل الكثير من التحديات الوطنية والأزمات الإقليمية والدولية، مشيراً إلى مؤتمر حكاية وطن يؤكد إننا ماضون على الطريق الصحيح نحو الجمهورية الجديدة، مطالباً الجميع من مسؤولين ومواطنين باستمرار الدعم للقيادة السياسية لفترة رئاسية جديدة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية لتحقيق الحلم الوطني وتوفير حياة كريمة لكل المصريين. 
 
وكشف النائب محمد الجارحى، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومداخلاته بالمؤتمر جاءت فى إطار حرص الرئيس الدائم على تفعيل مشاركة المواطن المصري فى الشأن العام، وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب، كما عكست طبيعة العلاقة بين الرئيس والمصريين والقائمة منذ البداية على الصراحة والمكاشفة والواقعية لمواجهة كافة المشكلات مهما كانت التضحيات، وليس مجرد إطلاق شعارات ووعود أو حلول تسكينية، موضحاً أن مؤتمر حكاية وطن قدم دليلاً واضحاً على ما تم من جهود وما تحقق من إنجازات.
 
فيما يشير محمد المنزلاوى، وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، أن مؤتمر حكاية وطن الذي شهده الرئيس عبد الفتاح السيسي بمثابة وثيقة شاملة لكل الإنجازات والمشروعات القومية العملاقة التى حققها الرئيس السيسى لمصر وشعبها خلال توقيتات زمنية غير مسبوقة عالمياً.
 
 
وقال " المنزلاوى " : إن ما حققه الرئيس السيسى لمصر منذ أن تولى مسئولية الحكم فى عام 2014 لم يتحقق منذ أكثر من نصف قرن، مشيداً بما تم فى هذا الحدث من عرض رائع لجميع الإنجازات التي قامت بها الدولة المصرية على مدار الـ10 سنوات الماضية، وما شهدته الدولة من تحديات استطاعت مجابهتها والقضاء عليها.
 
 
وأكد أن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر "حكاية وطن" اتسمت بالصراحة والشجاعة أمام الشعب المصري ولقيت ارتياحاً كبيراً وواسع النطاق من المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية، موجها التحية والتقدير للرئيس السيسى على جميع القضايا التى تناولها فى كلمته والتى طمأنت كل المصريين على مستقبل مصر وقدرتها بفضل القيادة الحكيمة للرئيس السيسى على تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات فى مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والصناعية والزراعية والسياحية وغيرها.
 
 
وأكد أن المؤتمر كشف عن حقيقة فى غاية الاهمية وتتمثل في قوة وقدرة الدولة المصرية على تحقيق رؤية 2030 بالرغم من التحديات الاقتصادية الراهنة بما فيها تحديات الأزمة الاقتصادية العالمية، خاصة وأن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي استطاعت خلال الـ 10 سنوات الأخيرة منذ توليه المسئولية أن تحقق نجاحًا كبيرًا وإنجازات عظيمة رغم الوضع الاقتصادي الصعب الذي شهده العالم كله وبالتبعية شهدته مصر.
 
 
وفي السياق ذاته أكد الدكتور محمد عبد الحميد، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن جميع القضايا التى تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى كلمته التى وجهها للشعب المصرى خلال مؤتمر حكاية وطن، أكدت حرص على أن يكون واضحاً وصريحاً للغاية كعادته دائماً وهو يخاطب الشعب المصرى من قلبه.
 
 
وقال " عبد الحميد " إن كلمة الرئيس السيسى طمأنت كل المصريين على مستقبل البلاد وقدرتها على مواجهة جميع التحديات التى تواجهها داخلياً وخارجياً موجهاً كل
التحية والتقدير للرئيس السيسى على حرصه لنزاهة وشفافية الانتخابات الرئاسية المقبلة واحترامه لرأي الصندوق وإيمانه العميق بالديمقراطية.
 
 
وقال الدكتور محمد عبد الحميد إن تعليق وحديث الرئيس السيسى عكس إيمانه العميق والحقيقى بالله القوي القادر وإن قدر الله واقع لا محالة، وظهر ذلك في عباراته: “الأمر كله لله.. واللي مكتوب له حاجة هياخدها”، مشيداً بكلمة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الذى عرض فيها إنجازات الدولة فى المجالات المختلفة خلال السنوات التسع الأخيرة مشيرا إلى أنها كانت كلمة رائعة.
 
 
وأشاد الدكتور محمد عبد الحميد بالفيلم الذى صاحب عرض رئيس الوزراء لإنجازات السنوات التسع الماضية، مطالباً من مختلف المؤسسات بالدولة بصفة عامة ووسائل الاعلام بصفة خاصة بعرض هذا الفيلم، ليعبر بكل
الصدق والأمانة عن إنجازات الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسى ويرد بكل قوة وحسم على كل المشككين وأصحاب الأجندات ومطلقى الأكاذيب والشائعات.
 
 
 
بينما أكد النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب، على أهمية مؤتمر "حكاية وطن، برعاية الرئيس عبد الفتاح، مشيرا إلى أن المؤتمر كشف حجم الإنجازات التي تمت في الدولة المصرية خلال الـ10 سنوات الماضية وذلك بالإحصائيات والأرقام.
 
وأضاف النائب عبد الوهاب خليل، أن مؤتمر "حكاية وطن" جاء كاشفا لحجم الإنجازات والمشروعات التنموية التي شهدتها الدولة المصرية في جميع المجالات بمختلف محافظات الجمهورية، موضحا أن المؤتمر يعد رؤية ثاقبة وخارطة طريق نحو استكمال بناء الجمهورية الجديدة.
 
وأشار نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إلى أن الدولة المصرية تشهد طفرة غير مسبوقة في كافة القطاعات خلال السنوات الـ10 الماضية، مؤكدًا أن الدولة المصرية شهدت خلال الـ 10 سنوات الأخيرة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي منصبه، إنجازات هامة لم تشهدها مصر من قبل.
 
وأوضح نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن إنجازات الدولة خلال فترة حكم الرئيس السيسي، شملت كل القطاعات، سواء قطاع التعليم أو قطاع الصحة، بالإضافة لقطاع التشييد والبناء وغيرها، مشيرا إلى أنه بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي شهدها العالم إلا أن مصر استطاعت بفضل توجيهات القيادة السياسية أن تتصدى للأزمة وتتعامل معها، بما يخفف من وطأتها على المواطن المصري البسيط.
 
ويوضح النائب عيد حماد عضو مجلس النواب، على أهمية مؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز"، موضحا أن المؤتمر جاء لعرض الإنجازات والمشروعات التنموية التي قامت بها الدولة على مدار الـ10 سنوات الماضية.
 
 
 
وأضاف النائب عيد حماد، أن المؤتمر يعتبر مكاشفة ومصارحة للشعب المصري، فالمؤتمر يعرض يعرض الإنجازات التي حققتها الدولة على أرض الواقع والتحديات والمخاطر التي واجهتها وكيف نجحت في حلها، لافتا أن كلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر جاءت كاشفة للحقائق.
 
 
 
 وأوضح عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي كان حريصا على استعراض حجم التحديات التي واجهت الدولة، لاسيما فيما يتعلق بحملات التشكيك التي تستهدف زعزعة الثقة بين الشعب وقيادته السياسية، مؤكدا أن الرئيس السيسي نجح في لم الشمل خلال السنوات الأخيرة، وأرسى قواعد الاستقرار في البلد.
 
 

print