الإثنين، 29 أبريل 2024 05:35 م

ضياء رشوان يشكر الرئيس السيسى على استجابته لمخرجات الحوار الوطنى.. المخرجات موفقة وملبية لاحتياجات الشعب المصرى بفئاته المختلفة.. سنعلنها للرأى العام بالتفصيل.. وكنا متأكدين من استجابة الرئيس

ضياء رشوان يشكر الرئيس السيسى على استجابته لمخرجات الحوار الوطنى.. المخرجات موفقة وملبية لاحتياجات الشعب المصرى بفئاته المختلفة.. سنعلنها للرأى العام بالتفصيل.. وكنا متأكدين من استجابة الرئيس ضياء رشوان
الأربعاء، 16 أغسطس 2023 07:00 م
كتب أحمد عرفة
وجه الكاتب الصحفى ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، باسم مجلس الأمناء الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على استجابته لمخرجات الحوار الوطني، مشيدا باهتمام الرئيس السيسي بالحوار ومتابعته المباشرة لما يحدثه سواء بجلساته العامة أو جلسات مجلس الأمناء، ثم المخرجات التى تم الانتهاء منها.

وأضاف المنسق العام للحوار الوطنى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز: "لدينا عدد كبير من المخرجات والرئيس السيسي ذكر أنه سيتخذ بشأنها القرارات، سواء قرارات سيتخذها الرئيس السيسي أو إحالة بعضها لمجلس النواب".

وتابع ضياء رشوان: "سنخرج للرأى العام بكل هذه المخرجات بالتفصيل لأن الحوار الوطنى هو حوار للمواطن يرعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وقال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، إن أولويات الحوار الوطنى هي أولويات المواطن ويشمل الحوار الوطنى الوطن ككل، ولدينا مخرجات ستكون موفقة وملبية لاحتياجات الشعب المصرى بفئاته المختلفة.

وأضاف المنسق العام للحوار الوطنى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز: "ليس لدينا أولويات معينة وما رفعناه للرئيس عبد الفتاح السيسي ما انتهت منه المرحلة الحالية للحوار الوطنى".

وتابع ضياء رشوان: "الحوار الوطنى بدأ بالجلسات العامة التى ناقشت أكثر من 100 قضية عبر 19 لجنة ، ثم الانتقال لمرحلة البلورة وعكفت على صياغة التوصيات ، وما يرفع للرئيس السيسي مخرجات القضايا التي تم الانتهاء من صياغتها وهى مخرجات بالعشرات وتهم الشعب المصرى".

وقال المنسق العام للحوار الوطنى: "سنعلن جميع المخرجات التي تم رفعها للرئيس السيسي من مختلف المحاور، وتشمل موضوعات تهتم المواطنين بشكل كبير".

وقال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، إن مجلس أمناء الحوار الوطنى سيصدر البيانات الكافية بما يحدث وما عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف المنسق العام للحوار الوطنى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز: "أعبر عما دار بالجلسة الخاصة بمجلس أمناء الحوار الوطنى وهو الشكر الجزيل للرئيس السيسي، وهو استكمال للمبادرة التي طرحها الرئيس السيسي للحوار الوطنى".

وتابع ضياء رشوان: "بداية الحوار الوطني كانت من رئيس الجمهورية ورعاية الحوار الوطنى من قبل الرئيس السيسي والاستجابة لمقترحاته حتى اجتماع المجلس أمناء المنعقد حاليا نالت اهتمام الرئيس السيسي بترحاب شديد وشكر أشد".

وقال المنسق العام للحوار الوطنى، إن الحوار يعبر عن كل الأطياف في مصر من موالاة ومعارضة وشباب ومرأة وكل أطياف الشعب المصري، وكنا متأكدين من استجابة الرئيس السيسي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى: "تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتى تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية".

وأضاف الرئيس السيسى: "وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها فى إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية".

موضوعات متعلقة :

مصطفى سالم: توجيه الرئيس السيسي بإحالة مخرجات الحوار الوطني للجهات المعنية انتصار لحالة النقاش

زين الدين: صياغة مخرجات الحوار الوطنى ورفعها للرئيس سيكون له مردود إيجابى فى حل المشكلات

حماة الوطن يوجه التحية للرئيس السيسي بعد إحالة مخرجات الحوار الوطني للدراسة

حزب الجيل مثمنا إحالة الرئيس مخرجات الحوار الوطنى للجهات المعنية: تاريخ مصر الحديث يكتب

رئيس حزب مصر أكتوبر: استجابة الرئيس السيسي لمخرجات الحوار الوطني تخلق مناخا ملائما للعمل السياسي

42 حزبا يرحبون بإحالة الرئيس السيسى مخرجات الحوار الوطنى للجهات المعنية

مقرر لجنة الأحزاب بالحوار الوطني: الرئيس دائما يفى بعهده وكلمته تنقل "الحوار" لمرحلة جديدة

الرئيس السيسى: تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطنى.. أؤكد إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية.. وما يستحق التعديل سيحال للنواب


الأكثر قراءة



print