الإثنين، 06 مايو 2024 12:57 ص

اعرف حقك.. "السياحة والمصايف" بالإسكندرية تشن حملات مفاجئة على الشواطئ وتلاحق المستغلين.. توقيع غرامات مالية وإنذار بفسخ التعاقد للمستأجرين بسبب الإكراميات.. إنذار بغلق 12 منشأة تلاعبت فى قوائم الأسعار

اعرف حقك.. "السياحة والمصايف" بالإسكندرية تشن حملات مفاجئة على الشواطئ وتلاحق المستغلين.. توقيع غرامات مالية وإنذار بفسخ التعاقد للمستأجرين بسبب الإكراميات.. إنذار بغلق 12 منشأة تلاعبت فى قوائم الأسعار شواطئ الإسكندرية - صورة أرشيفية
الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 04:00 م
الإسكندرية جاكلين منير
شنت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية، حملات مكبرة ومفاجئة للمرور على الشواطئ، تحت شعار "اعرف حقك" ومنع استغلال المصطافين، وذلك بناء على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بتكثيف الرقابة والمرور على الشواطئ لتحقيق أقصى درجات الانضباط.
 
وقام الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بمرور مفاجئ وشن حملات على بعض شواطئ القطاع الشرقى والغربى، والتى أسفرت عن ضبط مخالفات بعدد من الشواطئ، حيث حقق كلا من شاطئ اسكندر، شاطئ سيدى بشر المميز، مخالفة فرض مبالغ مالية على دورات المياه، وإكراميات على الرواد، وتم إرجاع المبالغ المحصلة بدون وجه حق لأصحابها من الرواد كما تم فرض غرامة مالية على المستأجر طبقا لبنود التعاقد المبرمة بكراسة الشروط.
 
وشن رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، حملة أخرى على شواطئ القطاع الشرقي، حيث تفقد شواطئ البوريفاج، وتلاحظ أن مستأجر الشاطئ ترك مساحة رملية كبيرة بين مياه البحر والصف الأول للشماسى لاستغلال الرواد وفرض الإكراميات لتسكين الرواد فى الصف الأول، وبناء عليه تم إجبار العمال على رص الشماسى بطريقة متوازية لا تسمح لهم باستغلال الرواد وتم توجيه إنذار لمستأجر الشاطئ، كما تم المرور على شاطئ طاحونة المندرة، وتم توجيه إنذار لمستأجر الشاطئ بشأن نظافة الشاطئ كذلك شاطئ وانلي، وانتهت الجولة بشاطئ المندرة المجانى "ذوى الهمم" وتم رصد مخالفة فرض إكراميات على رواد الشاطئ، وبناء عليه تم خصم ثلاثة أيام لكل عمال الشاطئ مع توجيه إنذار بالطرد فى حالة تكرار المخالفة .
 
وفى نفس السياق شنت الادارة حملات على المنشآت السياحية، بناء على تعليمات الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، حيث قامت الإدارة العامة للسياحة بحملة بنطاق حى منتزة اول وحى شرق وأسفرت الحملة عن ضبط 12 منشأة حققت مخالفة وجود قائمة أسعار منتهية و تم ترك إخطار للمدير المسئول للحضور الى مقر الإدارة، رفقة أوراق المنشأة لتجديد قائمة الأسعار المنتهية كإجراء أولى وفى حالة عدم الالتزام يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنشأة .
 
وتم ضبط 3 منشآت تبيع بأسعار أزيد من القائمة المعتمدة من الإدارة العامة للسياحة وتم إخطار المدير المسئول للحضور لمقر الإدارة غدا لتجديد قائمة الأسعار وفى حالة عدم الالتزام يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنشأة.
 
وتوالت حملات الإدارة المركزية للسياحة والمصايف لإحكام السيطرة على الشواطئ، حيث تم شن حملة على القطاع الغربى، بعد تلقى عدة شكاوى من فرض الإكراميات ورسوم على دورات المياه فى شاطئ النخيل. 
 
وقام رئيس الإدارة يرافقه مدير عام الإدارة العامة المصايف ومدير عام الإدارة العامة للسياحة ورئيس قسم المتابعة ومجموعة من مفتشى ومراقبى الإدارة بمرور مفاجئ على شاطئ النخيل وتم التأكد من الشكاوى وصحتها وعلى الفور تم إرجاع المبالغ المحصلة بدون وجه حق إلى الرواد وفرض غرامه ماليه على مستأجر الشاطئ .
 
من جهة أخرى وبالتعاون مع المجتمع المدنى والإدارة المركزية للسياحة والمصايف، تم تنفذ حملات "اعرف حقك" على شواطئ القطاع الشرقى، وذلك لتوعية الرواد بحقوقهم وأصبحت طقس أساسى تمارسه الإدارة كل صيف
 
من جانبه شدد الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، على ضرورة إلتزام المستأجرين بأسعار تذاكر الدخول بالشواطئ وعدم إجبار الرواد على دفع إكرامية إلا وسيتم توقيع غرامة طبقا لكراسة الشروط واذا تكررت المخالفة سيتم فسخ التعاقد، مع ضرورة المتابعة والحفاظ على نظافة دورات مياه الشواطئ و التأكد من صلاحيتها للاستخدام، والمتابعة المستمرة وتجميع و رفع القمامة من جميع الشواطئ على مدار اليوم والتأكيد على انتشار حاويات القمامة بجميع الشواطئ للحفاظ على نظافة الشواطئ. 
 
وكذلك ضرورة تواجد عمال الإنقاذ والمسعفين وعمال الأبراج، وكذلك التشديد على المستأجرين بعدم السماح بنزول البدالات إلى مياه البحر دون ارتداء الرواد اللايف جاكت، والتوعية المستمرة للرواد بعدم الخضوع للابتزاز والاستغلال والتمسك بحقهم والإبلاغ الفورى عن اى مخالفة يتعرضون لها من خلال الأرقام المسجلة على بوابات الشواطئ، وتوعية الرواد بمجانية دورات المياه .
 
وأكدت الادارة المركزية للسياحة والمصايف استعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على الارقام التالية :-
 
أرقام شكاوى القطاع الشرقى
 
01270746490
 
01289252668
 
01119555946
 
01501297888
 
 
 
أرقام شكاوى القطاع الغربى والعجمي
 
01220030103
 
01010453583
 
01225267276
 
01203986324
 
01225709553
 
ارقام شكاوى شاطئ النخيل.. 
 
01220030103
 
01203986324
 
01277631661
 
01226325968
 
او عن طريق الموقع الرسمى للإدارة 
 
www.catr.gov.eg

print