الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:00 ص

"المتحدة للخدمات الإعلامية" تتبرع بعوائد مهرجان العلمين لصالح "حياة كريمة".. إشادات برلمانية بقرار الشركة.. ونواب: تلعب دورًا مهمًا بملف الحماية الاجتماعية لدعم 60 مليون مصرى.. وتُعزِّز فكرة المشاركة المجتمعية

"المتحدة للخدمات الإعلامية" تتبرع بعوائد مهرجان العلمين لصالح "حياة كريمة".. إشادات برلمانية بقرار الشركة.. ونواب: تلعب دورًا مهمًا بملف الحماية الاجتماعية لدعم 60 مليون مصرى.. وتُعزِّز فكرة المشاركة المجتمعية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
الأربعاء، 02 أغسطس 2023 12:00 م
ندى سليم

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن قرار هام يشمل استغلال عائد مهرجان العلمين والتبرع به لصالح مبادرة "حياة كريمة"، التى تستهدف تطوير ورفع كفاءة عدد من القرى والنجوع وتوصيل كافة الخدمات الأساسية مثل المياه والصرف لها، بعد أن غابت عنها التنمية على مدار عقود، هذا القرار يعكس الدور الذى تقوم به "المتحدة" لتنمية المجتمع ودعم الفئات البسيطة، بجانب الدور الإعلامى والثقافى الذى توهج مؤخرا ويتجلى فى الإنتاج الضخم لعدد من الأعمال الفنية والدرامية الهامة.

 

وفى هذا السياق، قال النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تلعب دورًا مهمًا فى دعم ملف الحماية الاجتماعية، من خلال المبادرات التى تتبناها، بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين البسطاء، مشيدا بإعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالتبرع بجميع عوائد مهرجان العلمين لصالح مبادرة "حياة كريمة".

 

وأوضح عكاشة، فى تصريحات صحفية له، أن هذه الخطوة تأكيد على دعم وإيمان الشركة المتحدة بكافة المبادرات الرئاسية التى تخدم فئات الشعب المصرى الأكثر احتياجا، مؤكدا أن الشركة المتحدة تسير فى طريق البناء والتنمية داخل الجمهورية الجديدة، علاوة على تعزيز فكرة المشاركة المجتمعية.

 

وأشار النائب عمرو عكاشة، إلى أن الشركة المتحدة نجحت من خلال المهرجان فى وضع مدينة العلمين الجديدة فى موقع مميز على خريطة الترفيه فى الشرق الأوسط والعالم، بالإضافة إلى الترويج للسياحة، لافتا إلى أن الصناعة الإعلامية فى العصر الحديث تشمل كل أنواع دعم للدولة المصرية، مشيرا إلى أن المهرجان ساهم فى توفير فرص عمل لعدد كبير من الشباب

 

وتابع النائب عمرو عكاشة، أن مبادرة حياة كريمة استطاعت تغيير شكل الحياة لكثير من الأسر البسيطة، لا سيما وأن هذه المبادرة استهدفت أهالينا فى الريف المصرى والصعيد.

 

كما أشاد النائب خالد بدوى عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بإعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لهذا القرار، مؤكدا أنه سيصب فى صالح المواطن المصرى البسيط، ويبعث رسالة طمأنينة له.

 

وأشار بدوى، فى بيان له، إلى الجهود الحثيثة التى تقوم بها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، من أجل دعم المبادرات التى تخدم المواطنين، موضحا أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تلعب دورا بارزا فى ملف الحماية الاجتماعية، وذلك من خلال المبادرات التى تتبناها للتخفيف عن المواطن البسيط.

 

وأكد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى تستهدف فى المقام الأول توفير حياة كريمة للمواطنين الأكثر فقرا واحتياجا، حيث تعمل على الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى للأسر الأكثر احتياجا.

 

وتابع بدوى: "مبادرة حياة كريمة حققت العديد من الانجازات على أرض الواقع لذلك فهى المباردة الأكبر عالميا فى العصر الحديث، فهذه المبادرة جاءت لتحسين مستوى الحياة للفئات الأكثر احتياجًا، والتخفيف عن كاهل المواطنين، كما عملت على تحقيق التنمية الشاملة دخل القرى الأكثر احتياجا للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد".

 

فى حين ثمن النائب محمد صلاح البدرى، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، موضحا أن تلك الخطوة تأتى إيمانًا من الشركة المتحدة بالمبادرة الرئاسية التى تخدم حوالى 60 مليون مواطن من الأكثر احتياجًا، كما أنها تعكس الدور الإعلامى التنموى الذى تقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لدعم المبادرات المجتمعية.

 

وقال البدرى، فى بيان له، إن المهرجان فرصة جيدة وفكرة فعالة ستسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، والذى بدورها تساعد فى خلق وتوفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى أن المهرجان وضع المدينة على خارطة السياحة العالمية.

 

وأشار، إلى أن المهرجان سلط الضوء على معالم المدينة كأحد أكثر الوجهات جذبا لاستضافة الأحداث الرياضية والفنية على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا، حيث شهد العديد من الفعاليات الترفيهية فى عدد من المجالات.

 

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن المهرجان يشهد عروضًا مجانية وفعاليات ثقافية ومسارح عامة وندوات متاحة لكل فئات الشعب المصرى وليست فئة معينة، وأن فاعليات المهرجان لا تقتصر على حفلات نجوم الغناء فقط.


print