الجمعة، 03 مايو 2024 12:38 ص

"الدكتور العنتيل".. القضاء الإدارى ينظر دعوى عزل طبيب من منصبه بـ"وحدة الكفر" في وقائع تحرش وممارسة الرذيلة داخل الوحدة وفى عيادته الخاصة.. وصدور حكم من المحكمة الاقتصادية بحبسه.. والمحكمة تحدد 17 أكتوبر للنظر

"الدكتور العنتيل".. القضاء الإدارى ينظر دعوى عزل طبيب من منصبه بـ"وحدة الكفر" في وقائع تحرش وممارسة الرذيلة داخل الوحدة وفى عيادته الخاصة.. وصدور حكم من المحكمة الاقتصادية بحبسه.. والمحكمة تحدد 17 أكتوبر للنظر طبيب متهم - أرشيفية
الأحد، 16 يوليو 2023 09:00 ص
كتب علاء رضوان

في واقعة هي الأغرب من نوعها حددت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة موعد 17 أكتوبر لنظر الدعوى أمام الدائرة 14، والتي تطالب بعزل طبيب من وحدة صحة كفر "...."، لإرتكابه أفعال مشينة بالتحرش بالمرضى، وإقامة علاقة غير مشروعة مع إحداهن داخل وحدة الصحة وفى عيادته الخاصة، وكذا عبر مواقع التواصل الإجتماعى. 

 

الدعوى المقيدة برقم 59372 لسنة 77، المقامة من المحامى وحيد الكيلانى، وكيلا عن الطبيب تامر موسى، ضد الطبيب "إ. ر"، الموظف العام بمركز صحة كفر "..."، بمحافظة الشرقية، تتمثل الوقائع في أن الطالب قام بتاريخ 30 مايو 2023 بإنذار مفتش الصحة بموجب إنذار رسمي يحمل رقم 9746 بالإمتناع عن عزل الطبيب، والذى من ضمن وظيفته توقيع الكشف الطبي على المواطنين سيدات ورجال، وأثناء ذلك أقام علاقة جنسية مباشرة وغير مباشرة وعبر مواقع التواصل الإجتماعى بإحدى السيدات.  

 

202009030235143514

 

القضاء الإدارى ينظر دعوى عزل طبيب من منصبه بـ"وحدة الكفر"

 

وبحسب "الدعوى": وقد تعرف على تلك السيدة بمكان وظيفته ثم أعطاها عنوان عيادته الخاصة المجاورة لمكتب الصحة حيث يحيل إلى عيادته المرضى الغير مقتدرين على اعتبار أن لديه العلاج بالخارج، وبعد إقامة العلاقة الجنسية اختلفوا فيما بينهم بعد تلك الأفعال الآثمة، وتحرر البلاغ برقم 2536 لسنة 2022 إدارى كفر "..."، ونظرت برقم 835 لسنة 2022 جنح اقتصادية المنصورة، وتم القبض على تلك السيدة، وتم التحفظ على هاتفها الشخصى، والذى تبين بعد فحصه وجود علاقة غير شريفة بينهما عبر مواقع التواصل الإجتماعى، وبمحل عمله، وتم الحكم بالسجن عامين.

 

ووفقا لـ"الدعوى": ولما كان الطبيب من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، أولا: الجهات المخاطبة بقانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016 وطبقا لخطاب رسمي صادر من وزارة التخطيط، موجها لمجلس النواب بتاريخ 23 مايو 2016 حددت خلاله الجهات المخاطبة بقانون الخدمة المدنية وفقا لأحكامه وهي على النحو التالي:

- جميع الوظائف فى الوزارات والمصالح الحكومية التابعة لها.

-وحدات الإدارة المحلية.

- الهيئات العامة التي توجد لها لائحة خاصة بالخدمة المدنية الخاصة بها مثل الهيئة العامة العامة للتأمينات الاجتماعية وهذه تطبق عليها أحكام مواد قانون الخدمة المدنية.

-الأجهزة التي لها موازنة خاصة بها. 

 

 

20181010191826509

 

الصحيفة تضمنت وقائع تحرش وممارسة الرذيلة داخل الوحدة وفى عيادته الخاصة

 

ولما كان قانون الخدمة المدنية قد حدد شروط التعيين بالوظائف الحكومية، تنص المادة (14) من قانون الخدمة المدنية على أنه يشترط فيمن يعين في إحدى الوظائف ما يأتي:

 

1-أن يكون متمتعا بالجنسية المصرية أو جنسية إحدى الدول العربية التي تعامل المصريين بالمثل في تولى الوظائف المدنية.

2-أن يكون محمود السيرة، حسن السمعة.

3-ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

4-ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي.

5-أن تثبت لياقته الصحية لشغل الوظيفة بشهادة تصدر من المجلس الطبي المختص.

6 -أن يكون مستوفيا الاشتراطات شغل الوظيفة.

7-أن يجتاز الامتحان المقرر لشغل الوظيفة.

8-ألا يقل سنه عن ثمانية عشر عاما ميلاديا.

9-الخضوع للإختبار 6 أشهر.  

 

28780-حكم-محكمة_المحامي-علي-محسن-زاده-مكتب-محام

 

وتضيف "الدعوى": فإذا كان ذلك كذلك وكان الطالب قد تقدم للمطعون ضدهم بانذار علي يد محضر ولم يتم وقف الطبيب عن العمل المعلن إليه، وحيث أن المادة "11" من القانون رقم 7 لسنه 2000 بإنشاء لجان التوفيق في بعض المنازعات ننص على أنه:"لا ترفع الدعوى ابتداءا الى المحاكم الخاضعة لأحكام هذا القانون إلا بعد تقديم طلب التوفيق إلى اللجنة المختصة لإصدار التوصية.....الخ"، وتقدم الطالب للجنة إلا أنهم امتنعوا وطلبوا بيان حالة وظيفية أولا وهو ليس في مكنة الطالب لانعدام الصفة فلجأ الي الانذار علي يد محضر.  

 

وصدور حكم من المحكمة الاقتصادية بحبسه

 

وتابعت: ومن جملة ما تقدم يتضح بجلاء أن إمتناع الجهة الادارية عن وقف الطبيب المعلن اليه عن العمل لارتكابه أفعال تتعارض مع الوظيفة العامة ومع مهنة الطب بصفة عامة، مما كان يجب علي الجهة الادارية سرعة وقفه عن العمل والتحقيق بسرعة في تلك الوقائع، لأنها من شأنها تعريض حياة وستر أي امرأة في مدينة كفر "..."، محافظة الشرقية تقوم بتوقيع الكشف الطبي لدى ذلك الطبيب تتعرض لخطر حال وداهم ولن يتم تداركه وخاصة في في المناطق الريفية. 

 

41179723_403

 

والثابت من خلال تحقيقات الدعوى رقم 835 لسنة 2022 جنح اقتصادية المنصورة، والمحكوم فيها بجلسة 17 أكتوبر 2022 تتضمن أفعال وأعمال موثقة بالفيديوهات المرفقة ارتكاب المعلن إليه عدة جرائم أخلاقية تسقط عنه شرط حسن السمعة وحسن السيرة بين المرضى وطالبى العلاج من النساء اللائتى يترددن على عيادته الخاصة، ومكان عمله الحكومى بمكتب صحة كفر "...". 

 
زيزي
 
1
 

 

2
 

 

3
 

 

4
 

 

5
 

 

6
 

 

7
 

 

8
 

 

9
 

 

9b791353-c641-415d-b61a-d6d71d722516
 
down
 
المحامى بالنقض وحيد الكيلانى مقيم الدعوى 

 

 


الأكثر قراءة



print