الإثنين، 06 مايو 2024 02:15 ص

إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية.. ذروة موسم الاصطياف ورحلات اليوم الواحد تنعش الحركة.. بعض الشواطئ سجلت إشغال 100% وتوقعات بزيادة الإقبال بعد امتحانات الثانوية العامة.. والمحافظ يشدد على رقابة الأسعار

إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية.. ذروة موسم الاصطياف ورحلات اليوم الواحد تنعش الحركة.. بعض الشواطئ سجلت إشغال 100% وتوقعات بزيادة الإقبال بعد امتحانات الثانوية العامة.. والمحافظ يشدد على رقابة الأسعار شواطىء الاسكندرية
الجمعة، 07 يوليو 2023 07:00 م
شهدت شواطئ الإسكندرية، اليوم إقبالا كبيرا فى الأجازات، خاصة مع توافد رحلات اليوم الواحد من المحافظات المجاورة ، بالتزامن مع ذروة موسم الاصطياف فى فصل الصيف و الذى يواكب شهر يوليو و اغسطس من كل عام.
 
وبلغت نسبة إشغال الشواطئ نحو 90% فى الشواطئ الشرقية ، فيما جاءت نسبة بعض الشواطئ كاملة مثل شاطئ ميامى الذى سجل نسبة اشغال 100%، مع توقعات بزيادة الإقبال بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وتم رفع الراية الخضراء مع تخذيرات من ارتفاع طفيف فى الأمواج و تواجد منظومة الإنقاذ على الشواطئ .
 
فيما اعلنت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف، إعادة تشغيل شاطئ النخيل، مع المتابعة الميدانية والتواجد المكثف بشاطئ النخيل للاطمئنان علي إلتزام المستأجر والعمال بتنفيذ كل الاشتراطات التى وضعها الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ والتى بناء علي تنفيذها تم إفتتاح الشاطئ .
 
من جانبه وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالقيام بحملات مستمرة على شواطئ القطاع الغربي والعجمي للتأكد من الإلتزام بسعر تذكرة الدخول والاطمئنان على نظافة الشواطئ، وتوفر كافة الخدمات والاستماع إلى شكاوى المصطافين بالشواطئ وسرعة الاستجابة لها.
 
وبناء علي توجيهات المحافظ، قام  محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمرور علي شاطئ النخيل وشواطئ القطاع الغربي والعجمي لتحقيق أقصى درجات الانضباط على شواطئ عروس البحر المتوسط، كما تم إزالة كافة المخالفات والتعديات التي تحجب  الرؤية أمام المواطنين وتعتبر مخالفة لبنود كراسة الشروط. 
 
وخلال المرور، استفسر رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف من رواد الشواطئ علي سعر تذكرة الدخول وتأكد منهم من عدم  فرض إكراميات عليهم وكذلك تم التأكد من مجانية دورات المياه، بالإضافة إلى التأكد من إلتزام المستأجر بشاطئ النخيل بتنفيذ كل بنود منظومة الإنقاذ. 
 
 
فيما أكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، على إعادة تفعيل خدمة الحجز الإلكتروني (احجز كرسيك علي البحر) لموسم صيف 2023، وناشدت المواطنين الالتزام بتعليمات الحجز الإلكتروني وهى :
 
أولا: الحجز عن طريق موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف:
1. الدخول على الموقع 
2. البحث في قسم الشواطئ أو اسم الشاطئ المطلوب الحجز فيه  
3. الضغط على خانة احجز الآن
4. ملأ البيانات المطلوبة وهى:
الاسم 
رقم الهاتف
رقم الواتساب
البريد الإلكتروني
رقم الهوية 
5. تحديد عدد الأفراد 
6.اختيار تاريخ الحجز (ماعدا الأعياد وأيام الجمعة ) 
7. موافقة علي الشروط والأحكام
8. اضغط احجز الآن
9. الاحتفاظ بالكود الظاهر على الشاشة للمرور به من بوابة الشاطئ.
 
 
وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه يتم الحجز على الموقع قبل ميعاد الذهاب للشاطئ مقدما بما لا يقل عن 48 ساعة، ويعتبر الحجز لاغيا في حالة تأخر مقدم الطلب أو أحد أفراد الأسرة عن التواجد بالشاطئ في موعد اقصاه الساعة 9 صباح اليوم المطلوب برفقة الرقم التأكيدي ولمستغل الشاطئ الحق في التصرف في الأماكن التي تم حجزها في حالة عدم تواجد مقدم الطلب عند الساعة 9 ص.
 
على أن يتم حجز الشاطئ واحد فقط فى اليوم حيث أن تكرار الحجز في اكثر من شاطئ في نفس اليوم يعرض طلب الحجز للإلغاء لإساءة استخدام الخدمة.
 
واستعدت محافظة الإسكندرية بـ 64 شاطئ هذا العام لاستقبال المصطافين، وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى وهى، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيهات وللشمسية 10 جنيهات، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.
 
أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط.
 
وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 28 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.
 
وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئا، برسم دخول 15 جنيها للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات.
 
من جهة أخرى وفى خطوة هامة لتحقيق الإنضباط تم ضبط بعض المواد المخدرة فى بعض الشواطئ وإعدامها أمام حائزيها وطردهم خارج الشاطئ حفاظا على الآداب العامة للشاطئ.
 
وأكدت الادارة المركزية للسياحة والمصايف استعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على الارقام التالية :-
 
أرقام شكاوى القطاع الشرقى
01270746490
 
01289252668
 
01119555946
 
01501267888
 
أرقام شكاوى القطاع الغربي والعجمي
01222265034
 
01202956224
 
01225267276
 
01220030102
 

print