الأحد، 28 أبريل 2024 10:25 ص

"التموين" تستعد لعيد الأضحى المبارك.. طرح اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.. "فخدة بتلو" أسترالي مجمد بسعر 180 جنيها للكيلو.. والطازجة السوداني بـ195 جنيها.. والريش الضانى بـ240 جنيها

"التموين" تستعد لعيد الأضحى المبارك.. طرح اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.. "فخدة بتلو" أسترالي مجمد بسعر 180 جنيها للكيلو.. والطازجة السوداني بـ195 جنيها.. والريش الضانى بـ240 جنيها
الإثنين، 12 يونيو 2023 02:00 م
كتب مدحت وهبة
حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير كميات كبيرة من منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة  وضخها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة استعدادا لعيد الأضحى  المبارك  كما يتم أيضا توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بالمنافذ في إطار حرص الوزارة على تخفيف العبء عن المواطنين  ، كما نجحت وزارة التموين فى التعاقد على كميات كبيرة من اللحوم المجمدة وأيضا التعاقد على رؤوس المواشى الحية من أكثر من مصدر لطرح اللحوم بمنافذ المجمعات والشركات لتابعة .
 
ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بزيادة طرح كميات اللحوم في منافذ المجمعات الاستهلاكية وضخ المنتجات أول بأول لتلبية احتياجات المواطنين من كافة السلع الغذائية  بتشكيل غرفة عمليات بكل مديرية تموين بالمحافظات المختلفة بجانب غرفة العمليات المركزية بالوزارة لمتابعة توافر الخبز البلدي بالمخابز وذلك للتيسير على المواطنين في الحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر وكذلك التأكد من قيام المطاحن بالقطاعين العام والخاص بتوفير الدقيق للمخابز ومخزون استراتيجي لكل مخبز خلال أيام العيد وكذلك المستودعات على كافة محافظات الجمهورية بصفة منتظمة خلال فترة أيام عيد الأضحى المبارك والمرور والتفتيش على المخابز والتي تصرف دقيق بلدى مدعم لضمان قيام أصحابها أو المسئولين عنها بتصنيع الدقيق خبزا للمواطنين ومتابعة المخابز والتأكد من إنتاج الخبز المدعم بالمواصفات والأوزان القانونية.
 
وقالت أمل دوابة، العضو المنتدب التجاري لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية احدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية ان فروع المجمعات  التابعة للشركة تطرح حاليا كميات كبيرة من منتجات اللحوم الطازجة المجمدة  تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بزيادة طرح المنتجات في ظل وجود مخزون استراتيجي من كافة السلع والمنتجات. لافتا إلى أنه يتم طرح اللحوم الطازجة السودانية بسعر 195 جنيه للكيلو واللحوم فخده  بتلو بالعظم أسترالي مجمد بسعر 180 جنيها.
 
وأضافت أمل دوابة أنه يتم مد منافذ المجمعات الاستهلاكية والفروع التابعة للشركة البالغ عددها 310 منافذ بالقاهرة والجيزة بجانب أيضا منافذ  مشروع جمعيتى بمنتجات اللحوم والسلع الغذائية طوال الوقت، لافتا إلى حرص وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية على توفير السلع للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.
 
على جانب آخر تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية فى صرف الدفعة العاشرة من الدعم الاستثنائى لأصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى بالرعاية، بقيمة أكثر من 833 مليون جنيه شهريا، ويتم الصرف فى صورة سلع من الحزمة التموينية ويستمر حتى 30 يونيو 2023 تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بجانب أيضا السلع التموينية التى تصرف لما يقرب من 64 مليون مواطن مقيدين ببطاقات التموين بتكلفة تتجاوز 3 مليارات جنيه شهريا على بطاقات التموين.
 
وتوفر وزارة التموين التجارة الداخلية العديد من السلع الغذائية على بطاقات التموين، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة، كما توفر الوزارة أيضا كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، وسيتم صرف السلع المدعمة على بطاقات التموين بسعر 12.6 جنيه لكيلو السكر، وزجاجة الزيت 800 جرام بـ 30 جنيها وكيلو الدقيق بسعر 18 جنيها وكيلو الأرز بسعر 12.6 جنيه وكيس المكرونة 800 جرام بسعر 13 جنيها، ومكرونة 400 جرام بسعر 6.5 جنيه عدس مجروش بسعر 21 جنيها، وفول معبأ 500 جرام بسعر 9 جنيهات، وشاى ناعم 40 جراما بسعر 5 جنيهات ومسلى صناعى 800 جرام بسعر 38 جنيها، وصلصة وزن 300 جرام بسعر 8 جنيهات ومسحوق اتوماتيك 800 جرام بسعر 25 جنيها وصابون غسيل 125 جراما بسعر 3 جنيهات، وصابون تواليت 125 جراما بسعر 7.5 جنيه وكيس الملح بسعر 1.25 جنيه، وخل 900 جرام بسعر 6 جنيهات وغيرها من السلع الأخرى.

print