الأربعاء، 01 مايو 2024 09:45 م

قضايا هامة على مائدة لجان"الشيوخ""المالية" تبحث إنشاء نقاط تابعة للبنوك في الأماكن السياحية..و"الخارجية" تناقش تقديم تيسيرات بنكية للمصريين بالخارج..و"التعليم" تطالب بتفعيل دور المرشد التربوي والنفسي في المدارس

قضايا هامة على مائدة لجان"الشيوخ""المالية" تبحث إنشاء نقاط تابعة للبنوك في الأماكن السياحية..و"الخارجية" تناقش تقديم تيسيرات بنكية للمصريين بالخارج..و"التعليم" تطالب بتفعيل دور المرشد التربوي والنفسي في المدارس مجلس الشيوخ
الأحد، 07 مايو 2023 12:00 ص
سمر سلامة

قضايا وملفات هامة على مائدة لجان"الشيوخ".. "المالية" تبحث إنشاء نقاط تابعة للبنوك في الأماكن السياحية..و"الخارجية" تناقش تقديم تيسيرات بنكية للمصريين العاملين بالخارج.. و"التعليم" تطالب بتفعيل دور المرشد التربوي والنفسي في المدارس

 

 

 

 

تجتمع اليوم الأحد، اللجان النوعية بمجلس الشيوخ لمناقشة عدد من الملفات والقضايا الهامة، فمن المقرر أن تجتمع اللجنة المالية و الاقتصادية، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عمارة بشأن "إنشاء نقاط تابعة للبنوك في الأماكن السياحية تعمل على مدار عمل فتح وإغلاق تلك الأماكن"، ومناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ بشأن "إنشاء وحدة حسابية بمصلحة الضرائب بمحافظة الوادى الجديد، مأمورية القيمة المضافة، وفصلهما عن محافظة أسيوط ، بحضور ممثلي الحكومة.

 

كما تناقش لجنة الخارجية والعربية، موضوع تقديم تيسيرات بنكية للمصريين العاملين بالخارج، بحضور ممثلي الحكومة، وتستكمل لجنة الدفاع والأمن القومي مناقشة أهم توصيات اللجنة عن موضوع الأمن السيبرانى ومتطلبات الأمن القومى المصرى ".

 

وتجتمع لجنة الصناعة في نفس اليوم لمناقشة اقتراح برغبة المقدم من النائبة هالة كمال عبد الجابر، بشأن "إنشاء أسواق دائمة للمنتجات المصرية فى الدول الخارجية – فكر ة المشروع كله مصري، من خلال  لجنة مشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مع مكتب لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، بحضور ممثلي الحكومة.

 

كما تناقش لجنة الطاقة اقتراحين برغبة مقدمين من النائب محمود عبد العليم منصور بشأن زيادة عدد وحدات وسيارات مراكز التدريب المهني المتنقلة التابعة لوزارة القوي العاملة بمحافظة المنوفية وبالأخص مركز الباجور، بالإضافة إلى إعادة حافز التدريب والتأهيل للملتحقين بمراكز التدريب والتأهيل التابعة لوزارة القوي العاملة، بحضور ممثلي الحكومة.

 

وتجتمع لجنة الإسكان لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب على عطوة مضعان بشأن : "ازدواج الطريق الساحلى بمحافظة جنوب سيناء من قرية أبو صويرة التابعة لمدينة أرس سدر إلى مفارق وادى فيران التابعة لمدينة أبورديس"، والاقتراح المقدم من النائب علاء الدين ناصف طاحون بشأن :" إنشاءكوبرى خرسانى أو قنطرة مشاة للربط بين البر الشرقى والبر الغربى لخدمة أهالى محافظة المنوفية القاطنين بقرية شما والعزب المجاورة لها وقرية البهواشى والعزب المجاورة لها".

 

بالإضافة إلى مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هند جوزيف بشأن استكمال العمل بكوبرى بنى قرة - مركز القوصية – محافظة أسيوط، ومناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود منصور بشأن إنشاء مطلع ونزلة على الطريق الدائرى الإقليمي بمنطقة ترعة العطف –مركز الباجور – محافظة المنوفية" ، بحضور ممثلي الحكومة.

 

كما تجتمع لجنة التعليم لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة رشا مهدي، بشأن تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المناهج التعليمية في التعليم ما قبل الجامعي، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة سماء سليمان، بشأن تفعيل دور المرشد التربوي والنفسي وتعيين مرشد في كل مدرسة للكشف عن الموهوبين، بحضور ممثلي الحكومة.

 

وتناقش لجنة الشباب والرياضة موضوع " الشباب والعمل الطوعي.. نحو رؤية جديدة للتنمية الشبابية"، بالإضافة إلى موضوع " القرى الأولمبية.. منصات رياضية وأدوار مجتمعية )القرى الأولمبية في المحافظات المصرية ... رؤية نحو التوسع(".

 

وتناقش لجنة الصحة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد صالح البدرى بشأن تحسين مستوى الخدمات المقدمة في مستشفى حميات المنيا وسوء حالة مبنى الاستقبال، ومناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب نصيف حفناوى بشأن اعتماد مستشفى حميات قليوب مستفى مستقلة بلائحة مالية مستقلة، ومناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد سعد الشملة بشأن الموافقة على إحلال وتجديد مبنيين وإنشاء وحدة مناظير بمستشفى الحميات بمركز أبو المطامير بحضور ممثلي الحكومة.

 

وتناقش لجنة الزراعة تقرير اللجنة عن طلب المناقشة العامة المقدم من النائب المهندس عبد السلام الجبلى، بشأن استيضاح السياسات الزراعية للحكومة في ظل المتغيرات المحلية والإقليمية "، وتقرير اللجنة عن الاقتراح  برغبة المقدم من النائب محمد السباعي بشأن "تطبيق الزراعات التبادلية للاستفادة من الموسم الشتوي في زراعة القمح أو بنجر السكر والموسم الصيفي في الزراعات السمكية".

وتقرير اللجنة عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد شراني بشأن  إلغاء المصاريف الإدارية ووثيقة التأمين على القروض الزراعية" .

 

كما تناقش لجنة الزراعة الاقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ بشأن ملائمة منظومة الري الحديث في مدينة الخارجة بالوادي الجديد، بمنطقة البستان والبليدة، والاقتراح المقدم من النائب بشأن إعادة النظر في قرار مصلحة الري بالوادي الجديد الخاص برفع القيمة الإيجارية لسعر مياه الآبار الجوفية بالوادي الجديد، بحضور ممثلي الحكومة.

 

وتستكمل لجنة الثقافة مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هبة شاروبيم بشأن الترويج السياحي لمدينة رشيد وتحويلها إلى متحف مفتوح، والاقتراح المقدم من النائب إيهاب زكريا بشأن تطوير الأرض الملاصقة للمتحف اليوناني الرومانى بشارع فؤاد بمدينة الإسكندرية ، بحضور ممثلي الحكومة.

 

كما تناقش لجنة حقوق الإنسان الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد مجدي فريد بشأن تطبيق كود الإتاحة، طبقا لقانون الأشخاص ذوي الإعاقة فى نطاق السكك الحديدية ومترو الأنفاق والمناطق المحيطة بهما، بالإضافة إلى مناقشة الاقتراحين  برغبة المقدمين من  النائبة راجية الفقي بشأن إنشاء منصة الكترونية ثقافية لذوى الإعاقة ، وتعديل ومراجعة كافة الأبنية الثقافية، بحضور ممثلي الحكومة.

 

وتناقش اللجنة الدينية دراسة "قياس الأثر التشريعي للمواد المتعلقة بجامعة الأزهر فقط( بالباب الرابع من القانون رقم103لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم األزهر والهيئات التي يشمله.

 


الأكثر قراءة



print