الثلاثاء، 21 مايو 2024 08:53 م

"طوق نجاة" للفن المصرى.. "المتحدة" تقود الدراما للريادة بعد سنوات من التراجع.. برلمانيون: استعادت دور مصر فى الدراما بعد مرحلة من التدنى.. وغيَّرَت الصورة الذهنية.. وعبَّرَت عن الشارع المصرى وقضايا المرأة بصِدق

"طوق نجاة" للفن المصرى.. "المتحدة" تقود الدراما للريادة بعد سنوات من التراجع.. برلمانيون: استعادت دور مصر فى الدراما بعد مرحلة من التدنى.. وغيَّرَت الصورة الذهنية.. وعبَّرَت عن الشارع المصرى وقضايا المرأة بصِدق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
الخميس، 13 أبريل 2023 12:00 ص
ندى سليم

عبر الفن المصرى بمرحلة دقيقة للغاية، قبل سنوات، نتيجة للتغيرات السياسية والاجتماعية التى عصفت بالمجتمع المصرى، قبل اندلاع ثورة 30 يونيو، والتى نتج عنها تدنى محتوى الأعمال الدرامية المقدمة، وتراجع دور الفن المصرى الذى عرف بريادته على مدار التاريخ، لكن السنوات الأخيرة شهدت تعافى كبير لصناعة الفن فى مصر فى ظل دعم ومساندة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التى نجحت فى استعادة ريادة الفن فى مصر، ليتربع على عرش الساحة العربية من جديد.

 

وقال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نجحت فى إنتاج عدد من الأعمال الدرامية المتنوعة، التى تناقش قضايا هامة تتناول حكايات حقيقية عن الشارع المصرى، كما أنها تتطرق للعديد من القضايا التى تخص المرأة المصرية والتحديات التى تواجهها فى حياتها اليومية، بجانب التركيز على عدد من القضايا الاجتماعية الهامة.

 

وأوضح قريطم، خلال تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن دراما الشركة المتحدة نجحت فى استعادة دور مصر الريادى فى الفن والدراما بعد أن قلصت الأعمال الفنية التى كانت تنتج قبل سنوات من هذا الدور، لأنها كانت تعتمد على تحقيق أرباح طائلة دون تقديم وجبة فنية متوازنة بين المتعة والفن الهادف الذى يبعث رسائل هامة لجموع المشاهدين، الأمر الذى ساعد فى ترسيخ صوره ذهنية سلبية عن المجتمع المصري.

 

فى حين قالت النائبة فتحية السنوسى، عضو مجلس النواب، إن دراما الشركة المتحدة رسخت صورة ذهنية جديدة عن الشارع المصرى، من خلال تقديم فن متوازن راقى قادر على النفاذ لقلوب الأسر المصرية دون قلق او خوف على الأبناء والنشء الجديد، من اكتساب سلوكيات سلبية،مثلما كنا نرى فى الأعوام الماضية من انتشار أعمال فنية فى منأى عن العادات المصرية، تبرز العنف والبلطجة، وتعمل على تشويه صورة المرأة المصرية.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، إلى أن على مدار السنوات القليلة نجحت الشركة المتحدة فى التركيز بعمق وبمصداقية على مشاكل المرأة، ما يكشف كيف استعاد الفن المصرى قوته من جديد، فى ظل أعمال درامية واقعية قادرة على خلق حالة من الجدل الصحى.

 

كما أكد النائب أشرف الشبراوى، عضو مجلس النواب، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تسعى على مدار سنوات فى استعادة ريادة الفن المصرى، الذى كان من أهم أدوات القوة الناعمة بالوطن العربى، لكننا نعلم جيدا الأزمة الذى عبرت بالفن المصرى واسفرت عن تراجعه لسنوات قليلة، منا أدى إلى ظهور أعمال فنية عربية على الساحة، لكن سرعان ما استعادت الدراما قوتها من جديد تحت دعم ومساندة من الشركة المتحدة.

 

وأوضح الشبراوى، خلال تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن الموسم الرمضانى للشركة المتحدة غنى بمحتوى هادف يخاطب كافة الأذواق والأعمار، مشيدًا بمسلسل الكتيبة 101، الذى يكشف أسرارًا عديدة عن بطولات جنودنا البواسل فى معركة الوطن ضد الإرهاب.

 


الأكثر قراءة



print