السبت، 27 أبريل 2024 07:08 ص

"صحة النواب" تفتح ملف مشكلات القطاع الصحى والطبى بالقاهرة الكبرى.. اللجنة تناقش طلبات إحاطة عن غياب الرقابة على منظومة نقل الدم.. ومعاناة مرضى "فيروس B" بالتأمين الصحى.. ومكتب صحة عين شمس خطر وآيل للسقوط

"صحة النواب" تفتح ملف مشكلات القطاع الصحى والطبى بالقاهرة الكبرى.. اللجنة تناقش طلبات إحاطة عن غياب الرقابة على منظومة نقل الدم.. ومعاناة مرضى "فيروس B" بالتأمين الصحى.. ومكتب صحة عين شمس خطر وآيل للسقوط لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب - أرشيفية
السبت، 01 أبريل 2023 12:00 ص
كتبت هند عادل

تفتح لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، ملف مشكلات القطاع الصحى بالقاهرة الكبرى، حيث تقدم العديد من النواب بعدد من طلبات الإحاطة حول العديد من المشكلات والقضايا التى تؤرق المواطنين وتمنعهم من الحصول على الخدمة الطبية بشكل لائق داخل العديد من المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى قطاع القاهرة الكبرى، إلى جانب سوء وتردى أوضاع عدد من الوحدات الصحية والتى تحتاج إىل تدخل فورى حفاظا على أرواح المرضى والمواطنين المترددين عليها.

 

وخصصت لجنة الشئون الصحية اجتماعين الاثنين المقبل لمواجهة المسئولين بوزارة الصحة خاصة بقطاع القاهرة الكبرى بمشاكل القطاع الصحى والطبى فى محاولة لإيجاد حلول فعالة وعاجلة لتلك المشكلات.

 

ويناقش الاجتماع الأول يوم الاثنين موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، حيث تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عمرو رشدى، بشأن تحويل مركز طبى سراى القبة إلى مستشفى عام بدائرة الزيتون، وطلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد الطيبى، بشأن إنشاء مستشفى حكومى بمنطقة زهراء المعادى.

 

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب حشمت أبو حجر، بشأن تدنى مستوى الخدمة الطبية المقدمة بمستشفيات ووحدات البساتين ودار السلام.

 

كما تستكمل لجنة الشئون الصحية مناقشة مشاكل القطاع الصحى بالقاهرة الكبرى فى الاجتماع الثانى، يوم الاثنين، لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النائب مجاهد نصار، بشأن عدم تعاون فروع الهيئة العامة للتامين الصحى بكل من محافظات القاهرة الكبرى فى تقديم الخدمات المتبادلة لعلاج مرض الفشل الكلوى المزمن المصابين بفيروس (B) بسبب مشاكل المعاملات المالية، ما يعيق علاج هذة الحالات الصعبة.

 

بجانب طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيرين سعيد، بشأن غياب الرقابة على منظومة نقل الدم داخل مستشفى دار السلام، وطلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد على إبراهيم، بشأن تأخر مديرية الصحة بالقاهرة ووزارة الصحة بتنفيذ ورفع كفاءة منطقة المرج الطبية بحى المرج بمحافظة القاهرة، وتدنى الخدمة المقدمة ووجود تصدعات وشروخ بمكتب صحة عين شمس وبركة الحاج بحى المرج بمحافظة القاهرة.


print