الخميس، 02 مايو 2024 11:44 م

سياحة اليوم الواحد.. "تكنيك" جديد يستهدف جذب السياح الأثرياء لزيارة مصر.. نورا على: مطار سفنكس استقبل رحلة خاصة على متنها 59 من كبار رجال الأعمال.. والحصرى: فرصة لتحقيق طفرة ورفع دخول العاملين بالقطاع

سياحة اليوم الواحد.. "تكنيك" جديد يستهدف جذب السياح الأثرياء لزيارة مصر.. نورا على: مطار سفنكس استقبل رحلة خاصة على متنها 59 من كبار رجال الأعمال.. والحصرى: فرصة لتحقيق طفرة ورفع دخول العاملين بالقطاع وفد رجال الأعمال بمطار سفنكس
الجمعة، 10 فبراير 2023 12:00 ص
ندى سليم

تتعدد المقومات السياحية التى تمتلكها مصر، مابين سياحة علاجية وثقافية وشاطئية وغيرها، الأمر الذى يجعلنا أمام فرصة كبيرة علينا استغلالها على نحو جيد، لأن السياحة هى المصدر الأول من مصادر العملة الصعبة لخزينة الدولة، لذا فلابد أن تضع الحكومة فى بادرة خططها كيفية استغلال هذه المقومات، من أجل استهداف الوفود السياحية من الآثرياء، التى تحقق طفرة حقيقة للعاملين بهذا القطاع.

 

سياحة اليوم الواحد 3

 

وفى هذا الصدد، أشادت النائبة نورا على، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، بدور وزارة الطيران المدنى فى تفعيل مهامها المتعلقة بتنشيط الحركة السياحة، مؤكدة أن مطار سفنكس قد استقبل رحلة خاصة تابعة لشركة Titan على متنها 59 من كبار رجال الأعمال وأثرياء العالم، والتى تعد خطوة هامة لاستهداف الوفود السياحية من الأثرياء.

 

وأوضحت رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، أن الرحلة قادمة من بتسوانا، وتستهدف زيارة المعالم الأثرية بالجيزة، بعد زيارة الوفد السياحى لمدينتى الأقصر وأسوان، مؤكدة أن هذا يأتى فى إطار خطة وزارة الطيران لتنشيط سياحة اليوم الواحد وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

 

سياحة اليوم الواحد 6

 

وطالبت رئيس لجنة السياحة، بتكثيف الدعاية للسياحة المصرية خاصة مع الموسم الشتوى، فى ظل التراجع الكبير فى درجات الحرارة بالعديد من البلدان الأوروبية، لتكون مصر مقصداً هاما فى هذا التوقيت.

 

وأكدت على أهمية توجيه شركات السياحة لوجود برامج للربط بين أنواع السياحة المختلفة وربطهما بالأحداث والفعاليات، بجانب عمل حملات ترويجية ومعارض دولية لجميع المقاصد السياحية، وعمل تحديث شامل للخدمات المقدمة للسائحين، مطالبة أيضا بإنشاء مراكز معلومات سياحية بها متخصصون لديهم خرائط وبيانات لكيفية تحرك السائح وطرق الوصول والإمكانيات الفندقية والخدمات بكل منطقة.

 

سياحة اليوم الواحد 5

 

فى حين قال النائب هشام الحصرى، عضو مجلس النواب، إن عودة السياحة لأرقامها الطبيعية، تسهم فى زيادة الحصيلة الدولارية خاصة خلال الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة، لذا لابد من تفعيل كافة الآليات الحديثة التى تسهم فى زيادة حركة الإقبال من الوفود السياحية وفتح أسواق جديدة.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لموقع "برلماني"، أن سياحة اليوم الواحد أحد الآليات الجديدة التى تسهم فى استقطاب وفود سياحية من الأثرياء والأغنياء، لأنها تعتمد على فئات محددة من الرحلات الهامة من مختلف بلدان العالم، مؤكدا أن مصر تفتقد هذه النوعية من السياحة، التى ستحدث نقلة وطفرة نوعية حال تفعيلها بشكل احترافى، خاصة أن الأعوام الماضية قد عانت السياحة من الوفود ذات الدخول المنخفضة، مع اختفاء تام للسياح الأثرياء.

 

وأوضح الحصرى، أن مصر تمتلك مقومات عديدة ومتنوعة للسياحة لكن لابد من خطة لاستغلالها على نحو سليم.

 


الأكثر قراءة



print