الجمعة، 29 مارس 2024 08:07 ص

شتاء مصر وشمسها الدافئة".. صحف بريطانية تدعو مواطنيها لقضاء "شتاء مثالى" فى مصر.. نواب: نملك الإمكانيات والحضارة والتاريخ.. ومطالبات بإطلاق تطبيق إلكترونى للترويج السياحى بكل لغات العالم

شتاء مصر وشمسها الدافئة".. صحف بريطانية تدعو مواطنيها لقضاء "شتاء مثالى" فى مصر.. نواب: نملك الإمكانيات والحضارة والتاريخ.. ومطالبات بإطلاق تطبيق إلكترونى للترويج السياحى بكل لغات العالم صورة أرشيفية
الجمعة، 13 يناير 2023 09:00 م
كتب محسن البديوي

شهد قطاع السياحة في مصر طفرة ملحوظة خلال الفترة الراهنة، في ظل كونه أحد الركائز الأساسية للاقتصاد القومي المصري، لما تمتلكه البلاد من موارد ومقومات سياحية كبيرة، وسط تقارير بريطانية تؤكد أن "شتاء مصر" هو بمثابة موسم سياحي مثالي للإنجليز الراغبين في قضاء العطلات.

 

 

وفي هذا الصدد، نشرت صحيفة ذا صن البريطانية تقريراً منذ يومين بشأن أفضل الوجهات الدافئة في شتاء 2023، وذكرت الصحيفة، أن مصر ضمن أفضل الوجهات لقضاء العطلات في شهر يناير، مشيرة إلى أنه بعد انخفاض درجات الحرارة، وانتهاء احتفالات عيد الميلاد، يكون قضاء شهر يناير في المملكة المتحدة أمرًا كئيبًا، وأن مصر وجهة شهيرة للمواطن الإنجليزي على مدار العام، كما أن السفر إلى مصر للاستمتاع بشمس الشتاء، يكون على الأغلب إلى الأقصر، وهي من الوجهات المفضلة للأشخاص الذين يرغبون في قضاء عطلة قريبة من البلاد.

 

 

كما نشر الموقع الإخباري لجريدة Daily Mail "ديلى ميل" البريطانية الشهيرة تقريراً صحفياً سلط خلاله الضوء على الميزة التنافسية التي يتمتع بها المقصد السياحى المصرى بالنسبة للسائحين البريطانيين والتي تتمثل فى إمكانية قضاء أجازة طويلة به بتكلفة منخفضة، داعياً البريطانيين للهروب من الطقس البارد في بريطانيا خلال فصل الشتاء والسفر إلى مصر لقضاء أجازة ممتعة بالمدن السياحية بها حيث الطقس المشمس الدافئ، لمدة قد تصل إلى شهر بنفس تكلفة إقامتهم فى منازلهم بموطنهم.

 

"شتاء مصر وشمسها الدافئة"

علق النائب خالد أبو الوفا، عضو مجلس الشيوخ، على التقرير الذي نشره الموقع الإخباري لجريدة Daily Mail "ديلى ميل" البريطانية، وقال خالد أبو الوفا، في تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن مصر تمتلك الموارد والإمكانيات التي تؤهلها لجذب المزيد من السياحة خلال الوقت الراهن.

 

 

وأشار، إلى أن الحكومة المصرية تعمل على تشجيع وتسهيل الإقامة لمدة شهر في مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أنه توجد رحلات طيران مباشرة من عدد من المدن البريطانية إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، حيث أن المقاصد السياحية المصرية أصبحت الآن وجهة سياحية شتوية شهيرة للإقامة الطويلة.

 

ودعا أبو الوفا، السائحين من أوروبا لزيارة المقاصد السياحية المصرية لقضاء فصل الشتاء تحت شمس مصر الدافئة وبتكلفة غير مرتفعة والاستمتاع بتجارب سياحية جديدة رائعة.

 

 

تدشين تطبيق إلكتروني للترويج السياحي

فيما طالب النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، بضرورة تدشين تطبيق للترويج للسياحة المصرية بكل لغات العالم.

 

وقال النائب البرلماني، في تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن مصر تمتلك الإمكانيات والحضارة والتاريخ الذي يؤهلها كواحدة من أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم، مضيفًا:" لا بد من العمل على زيادة هذه النسب ، فالأرقام مقارنة بتاريخ وحضارة مسر متواضعة".


print