الأحد، 28 أبريل 2024 12:29 ص

تحالف الأحزاب المصرية: 25 يناير ذكرى عيد الشرطة "فقط".. ممثلو 42 حزبًا سياسيًا يناقشون تجهيزات احتفالية لأبطال الشرطة.. وتيسير مطر: فترة غياب الأمن كانت "أيام سوداء"

تحالف الأحزاب المصرية: 25 يناير ذكرى عيد الشرطة "فقط".. ممثلو 42 حزبًا سياسيًا يناقشون تجهيزات احتفالية لأبطال الشرطة.. وتيسير مطر: فترة غياب الأمن كانت "أيام سوداء" جانب من الاجتماع
الأحد، 08 يناير 2023 05:00 م
كتب كامل كامل

عقد تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا اجتماعا بمقر حزب إرادة جيل مساء أمس لاستكمال مناقشات محاور الحوار الوطنى "السياسى والاجتماعى والاقتصادى" وعدد من الملفات على أجندة تحالف الأحزاب على رأسها وضع آليات للاحتفال بعيد الشرطة.

 

01
 

وأعلن التحالف تنظيم احتفالية كبرى بمناسبة عيد الشرطة المصرية، وووجه النائب تيسير مطر أمين عام تحالف الاحزاب السياسية المصرية، رسالة محبة وشكر وتهانى للشرطة المصرية ورجال الشرطة بمناسبة عيد الشرطة.

 

وقال مطر، إن رجال الشرطة يضحون بأرواحهم من أجل أن يشعر الناس بالأمن والأمان، مؤكدا دعمه ودعم التحالف للشرطة، مشيرا إلى دور الشرطة وقطاعاتها، قائلا: "إنهم يضحون من أجل أن نعيش ولا تقوم حياة أو اقتصاد دون أمن وأمان".

 

 وتابع مطر: "نفتكر الأيام السودة لما كانت الناس بتحمى بيوتها وكنا خايفين فى عز الظهر عشان مفيش أمن، لذلك لابد أن نعترف بما تقوم به الشرطة ونرد الجميل ونحتفل بهم، ونعلم أولادنا معنى عيد الشرطة وما قدمه رجال الشرطة".

 

02
 

واقترح تيسير مطر بشأن احتفال التحالف، تكريم رموز من رجال الشرطة، ومن أبناء الشهداء.

 

وأشاد النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، بتجربة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، واصفا إياها بـ"المؤثرة والفعالة التى تعمل على أرض الواقع".

 

وأشار مطر، إلى إن أن تنسيقية شباب الأحزاب تتواجد تحت قبة البرلمان من خلال نواب أقوياء يعبرون عن نبض الشارع المصرى، داعيا أن يتم زيادة الأحزاب المشاركة فى التنسيقية.

 

03
 

كما تحدث النائب تيسير مطر عن الشارع المصرى، قائلا:"الشارع محتاج مزيد من الرؤية ولا ننكر أن الناس قلقانة وبالتالى محتاجين نطرح تساؤلات هل نحن نريد تغير حكومة أم تغير سياسية الحكومة"، داعيا أحزاب التحالف المصرى أن تناقش هذا الأمر خلال اجتماعاتها الفترة المقبلة.

 

وردا على سؤال كيف يرى تحالف الأحزاب المصرية ذكرى ثورة 25 يناير التى تتزامن مع أعياد الشرطة المصرية، قال النائب تيسير مطر: "نحن تحت مظلة التحالف نعتبر يوم 25 يناير هو عيد للشرطة فقط لا غير".

 

04
 

فيما اقترح اللواء محسن الفحام، نائب رئيس حزب إرادة جيل، أن يقوم رؤساء الأحزاب بزيارة للنصب التذكارى لشهداء الشرطة يوم عيد الشرطة، ثم عقد لقاءا مع قيادات الداخلية وأخيرا زيارة المصابين من الشرطة بمستشفيى الشرطة ولقاء أسرهم لتحيتهم فى هذا اليوم العظيم.

 

فيما أكد محمود نفادى، نائب رئيس حزب إرادة جيل، إن تحالف الأحزاب المصرية أصبح له دورًا ملموسًا فى الشارع المصرى والدليل وجود عدد من أعضائه فى الاحتفالات القومية التى يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى .

 

05
 

واقترح نفادى، تكريم قطاع حقوق الإنسان داخل وزارة الداخلية خلال احتفال التحالف باعياد الشرطة 25 يناير، كذالك القطاعات الأخرى بوزارة الداخلية متل الأحوال المدنية والجوازات والمرور، حيث يوجد لهم دور حيوى ومحورى ملموس فى خدمة المواطنين .

 

ووجه النائب محمد تيسير مطر، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، التحية لأبناء الشرطة المصرية بمناسبة عيد الشرطة يوم 25 يناير من كل عام، قائلا: "ألف سلام وتحية لأبناء الشرطة المصرية".

 

06
 

واقترح النائب محمد تيسير مطر خلال اجتماع تحالف الأحزاب السياسية المصرية المنعقد الآن بمقره حزب إرادة جيل، دعوة بعض رجال الشرطة لتكريمهم من قبل التحالف، وكذلك قيام أمانات أحزاب التحالف التى تصل ل42 حزبا سياسيا فى المحافظات بزيارة أقسام الشرطة وتقديم التهانى لرجال الشرطة والقيادات الموجودة بالاقسام، مشيرا إلى أن هذه ستكون لفته طيبة من التحالف.

 

بدوره أكد رجب هلال حميدة، البرلمانى السابق، نائب رئيس حزب إراده جيل، عضو تحالف الأحزاب المصرية، أن الإصلاح السياسى هو كافة الخطوات المباشرة وغير المباشرة التى يقع عبء القيام بها على عاتق كل من الحكومات والمجتمع المدنى ومؤسسات القطاع الخاص وذلك للسير بالمجتمع وفى غير إبطاء أو تردد أو بشكل ملموس فى طريق بناء نظم ديمقراطية.

 


print