الجمعة، 19 أبريل 2024 08:21 م

تحت رعاية عبد السند يمامة.. حزب "الوفد" يُنظم مؤتمرًا جماهيريًا بطنطا حول "دور الأحزاب فى الوعى".. إطلاق عدد من المبادرات المجتمعية لشباب المحافظة.. وحازم الجندى: الحوار الوطنى يُعزز التشاركية والديمقراطية

تحت رعاية عبد السند يمامة.. حزب "الوفد" يُنظم مؤتمرًا جماهيريًا بطنطا حول "دور الأحزاب فى الوعى".. إطلاق عدد من المبادرات المجتمعية لشباب المحافظة.. وحازم الجندى: الحوار الوطنى يُعزز التشاركية والديمقراطية
الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 09:00 م
سمر سلامة

تُنظم اللجنة العامة لحزب الوفد بالغربية برئاسة النائب المهندس حازم الجندي، مؤتمرًا جماهيريًا، الجمعة المقبل، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرًا، بقاعة المؤتمرات الرئيسية في جامعة طنطا، بعنوان "دور الأحزاب في تنمية الوعي الوطني بالجمهورية الجديدة" وذلك تحت رعاية الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، ويُأتي ذلك في إطار ترسيخ فلسفة وتوجه حزب الوفد التاريخي، وإدراكًا للدور التوعوي الهام لكافة الأحزاب المصرية لتنمية الوعي الوطني.

 

 

من جانبه قال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة الغربية ، إننا جميعا أمام لحظة تاريخية تعيشها مصرنا الغالية، ويجب أن نكون جميعا شهودا على انطلاق الجمهورية الجديدة، التي تحمل آمال كافة المصريين في مستقبل واعد لأبنائنا وللأجيال القادمة، مشيرا إلى أننا نعيش عقد تاريخي يتنامى فيه الوطنية والانتماء وحب الوطن والإخلاص له في ظل قيادة تاريخية سيشهد التاريخ على ما قدمه ورفاقه من المخلصين للحفاظ على هوية مصر، وأمنها واستقرارها في ظل ظروف دولية وإقليمية عاصفة، وموجات عاتيه من المؤامرات، وحرب طويلة ضد جماعات الإرهاب.

 

وأضاف "الجندي"، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعقد حوار وطني بين القوى السياسية والاجتماعية جاءت في توقيت مهم ولحظة تاريخية، ليمثل نقلة في نوعية المسار السياسي، مؤكدا أن هذا الحوار يعد تدشينا لمرحلة جديدة، فهو بمثابة خطوة، بل وثبة في سياق إجراء مجموعة من الإصلاحات الضرورية لتأسيس الجمهورية الجديدة، التي لابد لها من دعائم لا غنى عنها ويمكن رصدها في نظام ديمقراطي سليم يساهم في دعم الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية، مما يؤثر إيجابا في مواجهة الأزمات التي يمر بها العالم.

 

 

ودعا "الجندي"، كافة أبناء الوطن عامة، وأعضاء حزب الوفد بشكل خاص بالمساهمة والمشاركة الوطنية الفعالة ليكون حوارا مجتمعيا متزامنا، ويتم رفع توصياته إلى مقرري لجان الحوار الوطني المختلفة، باعتبارها معبرا عن نبض الشارع الحقيقي وتطلعاته وآماله في جمهوريته الجديدة، مشددا على أهمية الحوارات المجتمعية التي دعا إليها مجلس أمناء الحوار الوطني في الوقوف على رأي الشارع إزاء القضايا التي سيتم مناقشتها، حتى يمكننا صياغة رؤية تعبر عن المواطن البسيط ومتطلباته واحتياجاته.

 

 

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الحوار الوطني منذ اللحظة الأولى أرسى مبدأ التشاركية والديمقراطية سعيا للخروج بنتائج جادة وإيجابية لصالح كافة فئات المجتمع، وهو ما دفع حزب الوفد إلى إجراء لقاءات جماهيرية في عدد من المحافظات، متوقعا أن ينعكس الأمر بالإيجاب على مخرجات الحوار الوطني، لأنها تعكس جدية الحوار ووجود رغبة من الدولة في فتح نقاش يضم مختلف التيارات والآراء من أجل صياغة ورقة عمل للمستقبل تحظى بتأييد الجميع.

 

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر عددًا من رموز الأحزاب السياسية وأعضاء الهيئة العليا وأعضاء الهيئة البرلمانية لحزب الوفد في مجلسي النواب والشيوخ ونواب محافظة الغربية وكبار الشخصيات العامة والإعلام، أبرزهم الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، والدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية، وكذلك أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد وعدد من كبار الكتاب الصحفيين والإعلاميين في مقدمتهم الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير موقع وجريدة اليوم السابع إلى جانب لفيف من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بالمحافظة ومن خارجها.

 

حازم الجندي
 

ويشهد المؤتمر إطلاق عددًا من المبادرات المجتمعية لشباب جامعة طنطا ومحافظة الغربية.

 


print