الإثنين، 29 أبريل 2024 06:47 ص

مصر لا تنسى شهدائها.. الرئيس يوجه بحصر الشهداء فى الحروب السابقة بداية من 1948 لضمهم إلى المستفيدين من صندوق تكريم الشهداء.. ونواب: يرسخ قيم الوفاء والإخلاص.. ويساهم فى تخفيف الأعباء المعيشية عن أسر الشهداء

مصر لا تنسى شهدائها.. الرئيس يوجه بحصر الشهداء فى الحروب السابقة بداية من 1948 لضمهم إلى المستفيدين من صندوق تكريم الشهداء.. ونواب: يرسخ قيم الوفاء والإخلاص.. ويساهم فى تخفيف الأعباء المعيشية عن أسر الشهداء مجلس النواب
الخميس، 17 نوفمبر 2022 07:00 م
سمر سلامة

فى خطوة مهمة، تعكس حرص الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى على تكريم شهداء مصر المخلصين لدورهم الوطنى فى حماية مقدرات هذا الوطن، أعلن السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسى وجه بحصر دقيق لكل شهداء مصر فى الحروب السابقة بدايةً من عام 1948 لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات صندوق تكريم الشهداء، وذلك تقديراً من الوطن لأبنائه المخلصين وترسيخاً لقيم الوفاء لأسرهم.

 

كما وجه الرئيس السيسى بصرف حافز مادى استثنائى لصالح الأسر والأفراد المستفيدة من الصندوق، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، وتعزيز الخدمات المقدمة من الصندوق لتشمل المزيد من المجالات الإضافية، كالتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية وغيرها.

 

وهو ما أشاد به عدد من أعضاء مجلس النواب، حيث قال النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والامين العام للحزب، إن حصر كل شهداء مصر فى الحروب السابقة بدايةً من عام 1948، يؤكد أن الرئيس لم يغفلها رغم مرور السنوات، فضلا عن صرف حافز مادى استثنائى لصالح الأسر والأفراد المستفيدة من الصندوق مع بدء العام الدراسى الجديد، واضافة مزيد من الخدمات كالتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية وغيرها.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن توجية الرئيس السيسى يؤكد أن مصر لا تنسى شهداءها من رجال وأبطال الشرطة والقوات المسلحة الذين لم يترددوا فى التضحية بأنفسهم فى سبيل التصدى للإرهاب والدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله، فضلًا عن كونة يرسخ لقيم الوفاء لأسرهم، مؤكداً أن هذه القرارات سيكون لها تأثيرها المعنوى الكبير على أسر الشهداء وأسر المقاتلين الذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن وأمنه واستقراره والحفاظ على ترابه الوطنى، وتعكس الأصالة المصرية والعرفان بالجميل وتقدير قيمة العطاء ويضرب أروع الامثال ليكون نموذجاً وقدوة.

 

ووجه أحمد مهنى، الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى لا يألو جهدا ومنذ تقدمه للمسئولية كانت أولوياته وغايته خدمة مصر ووضعها على طريق التنمية وبناء الجمهورية الجديدة.

 

فيما أكدت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم بالمجلس، أن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتكريم اسر الشهداء لقى ارتياحاً كبيراً من الشعب المصرى كله بصفة عامة ومن أسر الشهداء بصفة خاصة، مشيرة إلى أن شهداء مصر الأبرار وأسرهم يستحقون هذا الإهتمام الكبير من الرئيس السيسى ومن كل المصريين لأنهم ضحوا بارواحهم من أجل الحفاظ على أمن مصر واستقرارها.

 

وأكدت الجزار، على الأهمية الكبرى للقضايا التى استعرضها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الاجتماع الذى عقده لمتابعة نشاط صندوق تكريم الشهداء، مشيرة إلى أن تكليف الرئيس السيسى للحكومة بحصر دقيق لكل شهداء مصر فى الحروب السابقة بداية من عام 1948 لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات الصندوق وذلك تقديراً من الوطن لأبنائه المخلصين وترسيخاً لقيم الوفاء لأسرهم موقف انسانى يؤكد الاهتمام الكبير من الرئيس السيسى لتكريم كل شهداء مصر منذ عام 1948.

 

وأشادت النائبة سميرة الجزار، بتكليف الرئيس السيسى للحكومة بصرف حافز مادى استثنائى لصالح الأسر والأفراد المستفيدة من الصندوق وذلك بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، وتعزيز الخدمات المقدمة من الصندوق لتشمل المزيد من المجالات الإضافية، كالتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية وغيرها مؤكدة اهمية مثل هذه التكليفات الرئاسية لتكريم اسر الشهداء وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم.

 

كما أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بقرارات وخطوات الرئيس عبد الفتاح السيسى واهتمامه برعاية أسر شهداء الوطن مؤكدة على إن الرئيس يؤلى اهتماما كبيرا بأسر الشهداء وكان سباق فى تأسيس صندوق تكريم الشهداء والذى يقدم خدمات غير مسبوقة لصالح جميع فئات وأفراد أسر المستفيدين من الصندوق، ويعمل على تنمية موارد للصندوق.

 

وأضافت عطوة، أن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى بحصر دقيق لكل شهداء مصر فى الحروب السابقة بدايةً من عام 1948 لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات صندوق تكريم الشهداء، يهدف الى تكريم شهداء الوطن ومصابيه وتقديم الرعاية لأسرهم وذويهم إنما هو أيضًا حرص وتقدير كبيرين من الرئيس السيسى، لما بذله هؤلاء الأبطال من تضحيات هائلة من أجل الحفاظ على الوطن وحماية الشعب المصرى من مختلف التحديات الإرهابية والأمنية التى تواجه مصر.

 

وتابعت عضو مجلس النواب، أن الشعب المصرى سيظل يتذكر تضحيات أبنائه بفخر وعزة وكرامة، وأن التاريخ سيظل يذكر مسيرة وتضحيات القوات المسلحة ورجال الشرطة عبر التاريخ، لنستلهم منهم روح العزيمة والعطاء.

 

وبدورها أشادت النائبة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعى بمجلس الشيوخ، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدة أن هذه التوجيهات تعكس حرص الرئيس السيسى على الإهتمام بأسر الشهداء، وتقديرا لما قدموه من تضحيات بذلوا فيها الغالى والنفيس من أجل الوطن.

 

وأشارت أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، إلى أن توجيه الرئيس السيسى بصرف حافز مادى استثنائى لصالح الأسر والأفراد المستفيدة من الصندوق، بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، وتعزيز الخدمات المقدمة من الصندوق لتشمل المزيد من المجالات الإضافية، كالتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية وغيرها، مضيفة "مصر لا تنسى أبنائها أبدا خاصة من ضحوا بأرواحهم لأجلها".

 

وأكدت رشا اسحق، أن الشعب المصرى سيظل يتذكر تضحيات أبنائه بفخر وعزة وكرامة، قائلة: "التاريخ سيظل يذكر مسيرة وتضحيات القوات المسلحة ورجال الشرطة عبر التاريخ، لنستلهم منهم روح العزيمة والعطاء، ولتكون نبراسا لنا وقدوة فى العمل وحب الوطن، والدفاع عنه، ودحض الإرهاب فى أوكاره".

 


print