الإثنين، 29 أبريل 2024 01:36 ص

"المتحدة" لخدمات التوعية.. مسيرة عطاء.. الشركة المتحدة تتصدى للأفكار الهدامة وتواجه التضليل.. التحذير من خطورة المخدرات آخر الجهود.. تتبنى توعية الأطفال بأكبر مشروع لصناعة المحتوى.. وطريق مبادرات توعية لا ينتهي

"المتحدة" لخدمات التوعية.. مسيرة عطاء.. الشركة المتحدة تتصدى للأفكار الهدامة وتواجه التضليل.. التحذير من خطورة المخدرات آخر الجهود.. تتبنى توعية الأطفال بأكبر مشروع لصناعة المحتوى.. وطريق مبادرات توعية لا ينتهي المتحدة للخدمات الإعلامية
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 12:00 ص
كتب محمد السيد
 
 
 
لم تكتف الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بما حققته من إنجازات فى تطوير وهيكلة الإعلام المصرى والمساهمة فى إنتاج أعمال درامية متميزة من خلال توظيف القوى الناعمة في تلك الأعمال التى تساهم فى تشكيل الهوية وتضرب الأمثلة فى البطولة والفداء، فقد أطلقت الشركة خلال الأشهر الماضية مجموعة من المبادرات المجتمعية التى تعكس حرص القائمين عليها على القيام بدورهم المجتمعى تجاه الوطن والمواطنين، وتعددت أشكال تلك المبادرات بين مبادرات توعوية وأخرى تضامنية وداعمة معنويا لفئات بعينها من المجتمع المصرى، فضلا عن إطلاقها مبادرات تنموية وتعليمية.
 
كما تبنت الشركة مشروعا لتقديم محتوى متخصص للأطفال يغطى كافة اهتماماتهم، حيث أعلنت عن استعدادها لإطلاق أكبر مشروع محتوى أطفال فى الإعلام العربى، من خلال خريطة برامجية ودراما وأعمال كارتونية موجهة للأطفال بمختلف مراحلهم العمرية، وإطلاق أكبر شركة إنتاج متخصصة فى محتوى الطفل بكافة مستوياته وهى "نبتة" ستبدأ بـ7 أعمال كبرى سواء برامجية أو كارتونية أو عرائس ومسابقات، ومفاجآت كبرى سيتم الإعلان عنها قريبا، والتى ستصبح رائدة فى مجال محتوى الطفل على كافة المستويات، وقررت تخصيص فقرات فى البرامج الدينية للأطفال، وذلك لتعاليم الدين الصحيح، وقيم التسامح والمحبة وتعليم الأطفال، وتخصيص فقرات فى برامج التوك شو يومى الجمعة والسبت "إجازة المدارس"، كما أطلقت الشركة أكبر مشروع مواهب كرة قدم فى تاريخ مصر وهو " كابيتانو مصر" بالتعاون مع وزارة الشباب، واختبر فيه حتى الآن 50 ألف موهبة سن 14 سنة فى معظم المحافظات، وسيتم تبنى أفضل المواهب فيهم.
 
هذا إلى جانب اكتشافها للمواهب الفنية، فبناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وإشادة ببرنامج الدوم لاكتشاف المواهب الفنية، انطلقت الشركة المتحدة فى موسم آخر لاكتشاف المواهب الفنية فى كل أنحاء مصر، بما يعتبر فرصة ذهبية للأسرة المصرية لدعم أبنائها عبر شركة وطنية يمكنها أن تنمى مواهبهم وتدعمهم على كل المستويات، وكذلك حملة "أخلاقنا الجميلة" التي  أطلقتها الشركة وتنفذها على عدة مراحل، والتي تهدف التأكيد على فكرة الأخلاق التي تربينا عليها واحترام الإنسانية واحترام الأكبر و حسن الجيرة و حسن المعاملة، وتعمل كل قطاعات الشركة على تبنى أفكار جديدة ومختلفة تبنى جيلا جديدا منتمنى للعائلة والوطن، وذلك فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "بناء الوعى"، التى تستهدف حق الأجيال القادمة فى التربية والتعليم على أسس سليمة، تقوم على المواطنة والتسامح والاخلاق النبيلة وتنمية المهارات.
 
واليوم، أطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، حملة جديدة للتوعية بمخاطر تعاطي المخدرات، إيمانًا منها بدور الإعلام في الدفاع عن المجتمع، ومواجهة الظواهر المهددة لسلامته، وترتكز الحملة، التى ستنطلق عبر وسائل المتحدة الإعلامية المتنوعة، على توعية المصريين في البيوت بشكل علمي لاكتشاف وجود متعاطي مخدرات، والتعامل معه، ووسائل العلاج المختلفة، وتوعية الأجيال الجديدة منذ الصغر بخطورة المخدرات وتسببها في تدمير الكثير من الأسر، حيث أن مواجهة الإدمان وتعاطي المخدرات بالتوعية، لا يقل أهمية عن مواجهة الشائعات التي تهدف إلى تدمير الدولة، ولا يقل أهمية عن مواجهة الإرهاب، والتعامل مع وجود متعاطي مخدرات في المنزل له أساليب وطرق علمية، وستقوم المتحدة للخدمات الإعلامية، بتوعية الجمهور بهذا عبر المتخصصين وذوي الخبرة، مع الالتزام الكامل بالمعايير المهنية والأخلاقية للإعلام في تناول مثل هذه الموضوعات الهامة.
 
في السياق ذاته، أشاد عدد كبير من الإعلاميين بالمبادرات التي أطلقتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقال الإعلامي أيمن عدلي، رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين، إن المبادرات التي أطلقتها المتحدة إيجابية تساهم في التصدي لكل الأفكار التي تهدم القيم المصرية، مضيفا أننا في أمس الحاجة الى مشروع للأخلاق يحافظ على الهوية ويعلى من القيم ويبرز القيم النبيلة للإنسان المصري الذى ارتبط بالشهامة والجدعنة ولنخوة والوطنية.
ولفت أيمن عدلى في تصريحات له الى أنه بعد عام 2011 كانت هناك محاولات مستميته لتغيير ثقافة المواطنين بنشر ثقافة اللامبالاة والسلبية و هو ما تصدت له الدولة المصرية من خلال برامج و مشروعات وتوعية تساهم من رفع الوعى لدى المواطنين في ظل حروب فكرية وثقافية على الدولة المصرية.
 
وأوضح أيمن عدلى أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تقوم الآن بإعادة هذه القيم من خلال حملات تليفزيونية، مما لاشك فيه تساهم بشكل كبير في اظهار إيجابيات الشخصية المصرية و تغرس بداخله روح الانتماء و الأخلاق الكريمة التي تتصدى لكل السلبيات التي شاهدناها مؤخرا، نتيجة سيطرة بعض منتجى القطاع الخاص على الدراما و كانت البلطجة و العنف مسيطرة في وقت ما على المشهد الدرامى و السينمائى.
 
 وقال الدكتور حسام النحاس، الخبير الإعلامى، واستاذ الإعلام بجامعة بنها، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تقوم بإطلاق العديد من المبادرات المجتمعية الهامة بهدف بناء الشخصية المصرية ونشر الوعى المجتمعى وذلك انطلاقا من إدراكها لدورها المجتمعى الهام فى مختلف المجالات الإعلامية والثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية ؛ حيث أطلقت الشركة قطاع أخبار  المتحدة الذى يخوض تحديا كبيرا فى التعامل مع قضية الوعى بوصفها قضية أمن قومى كما تمثل أحد أبرز تحديات الجمهورية الجديدة للدولة المصرية انطلاقا من أن أخطر ما يواجه أى مجتمع هو محاولات تغييب الوعى ونشر الشائعات والأكاذيب وتضليل الرأى العام وذلك فى ضوء توجيهات وتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى دائما بضرورة بناء وعى حقيقى للمجتمع المصرى.
 
وتابع :" مرورا بتكليف القطاع بإعداد وإذاعة نشرات متخصصة على مدار اليوم للرد على الشائعات والأكاذيب التى تستهدف وعى المجتمع المصرى كخطوة هامة وفى توقيتها تماما وذلك فى إطار استراتيجية متكاملة وضعتها الشركة عبر مختلف إصداراتها الصحفية والإذاعية والتليفزيونية والدرامية المختلفة ؛ ثم كانت  مبادرة "أخلاقنا الجميلة" التى تأتى فى توقيت بالغ الحساسية والخطورة حيث حروب الجيلين الرابع والخامس والتأثيرات السلبية لمواقع وشبكات التواصل الاجتماعي والتطبيقات سيئة السمعة والتي تحرض على العنف والتنمر وكراهية الآخر والخوض فى الحياة الخاصة والبعد عن الأخلاق والأعراف والتقاليد الأصيلة للشعوب بغرض فرض ثقافات بعينها بشكل ممنهج وممول وهو ما يدق ناقوس الخطر ويزيد من أهمية تلك المبادرة فى هذا التوقيت ؛ وإطلاق مشروع كابيتانو مصر لاكتشاف المواهب الرياضية لدى الشباب ؛ وفنيا كان برنامج الدوم الذى لاقى نجاحا وتأثيرا كبيرا عبر اكتشاف المواهب الفنية فى مختلف المجالات والتخصصات ؛ إضافة إلى إعداد مشروع وخريطة برامجية ودرامية متكاملة ومتنوعة موجهة للطفل المصرى ؛ ومبادرة التوعية بمخاطر الإدمان وتعاطى المخدرات ".

print