الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 02:47 م

عودة السياح الروس.. ريمونتادا قوية للسياحة الروسية بعد أزمات متلاحقة.. نورا علي: خطة إطلاق شركات الطيران الروسي رحلات يومية مباشرة دليل على التعافي.. وتؤكد: الشتاء القادم يحمل انتعاشة قوية للسياحة الشاطئية

عودة السياح الروس.. ريمونتادا قوية للسياحة الروسية بعد أزمات متلاحقة.. نورا علي: خطة  إطلاق شركات الطيران الروسي رحلات يومية مباشرة دليل على التعافي.. وتؤكد: الشتاء القادم يحمل انتعاشة قوية للسياحة الشاطئية السياحة المصرية
الجمعة، 23 سبتمبر 2022 09:00 ص
ندى سليم

ريمونتادا قوية للسياحة الروسية بعد غياب لسنوات عقب حادث سقوط الطائرة الشهير بشرم الشيخ، منذ تلك الأزمة وتراجعت بل وانعدمت الأفواج الوافدة من روسيا إلى مصر، لكن على مدار سنوات عكفت كافة الأجهزة المعنية على استعادة هذا السوق الهام الذي يمثل ركيزة هامة البديل عنها خاصة في السياحة الشاطئية.

 

وكشفت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، عن أرقام هامة تكشف عودة الأفواج والرحلات الروسية قاصدة مدينتي شرم الشيخ والغردقة أحد أهم المزارات المفضلة للسياح الروس، ومن جانبها قالت النائبة نورا على، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن خطة إطلاق عدد كبيرة من شركات الطيران الروسي رحلات يومية مباشرة من سوتشي الروسية إلى شرم اعتباراً من 30 أكتوبر، تكشف عن قوة القطاع السياحى وقدرته على التعافى والتجاوز من خلال تحقيق إيرادات هامة، مثل الماضي.

 

وشددت على أن تصريحات شركة توي العملاقة التي تعد أكبر شركة سياحة بالعالم، عن زيادة عدد رحلاتها إلى الغردقة خلال موسم الشتاء بنسبة 40%، حيثتصل رحلات الشركة بمعدل 12 مرة أسبوعيًا من مطارات (دوسلدورف - فرانكفورت - هانوفر - ميونيخ - شتوتجارت)، بجانب إعلان الشركة عن توسيع الشركة لرحلتها الجوية إلى مرسى علم بنسبة 60%، تكشف اننا بدانا في جنى ثمار الجهود المبذولة في هذا القطاع على مدار السنوات الماضية.

 

وأكدت رئيس لجنة السياحة، خلال تصريحات خاصة لموقع برلمانى، إن اعتماد روسيا الجنيه المصري في التعاملات الاقتصادية مع مصر ، خطوة هامة في إطار توطيد العلاقات الاقتصادية والسياحية بين البلدين، مشيرة إلى أن التنسيق مع (المركزي المصري) لاعتماد بطاقة (ميرو) لتسهيل سفر الروس لمصر، التي من المتوقع اعتمادها بنهاية الخريف، ستكون بادرة أمل لانتعاش السياحة المصرية خاصة في الأسواق الهامة مثل السوق الروسي.

 

في حين أكد المهندس هاني العسال عضو مجلس الشيوخ، أن استئناف رحلات الطيران من المطارات الروسية إلى الغردقة مرة أخرى، عقب قرار إيقاف رحلات موسكو الدولية منذ 8 مارس الماضي بسبب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، سيعود بالنفع على الاقتصاد المصري وإنعاش قطاع السياحة مرة أخرى.

 

وأضاف العسال أن العلاقات القوية بين البلدين كان لها دور كبير في عودة الرحلات الجوية بعد توقفها لفترة،مؤكدا أن استعادة هذا السوق الواعد، بمثابة إشادة من جانب الطيران الروسي، بمدى كفاءة المطارات المصرية والتزامها بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا بكل المنشآت الفندقية والسياحية، لافتًا إلى أنها رسالة لجميع دول العالم أن مصر تمنح جميع السائحين الوافدين إليها جميع إجراءات الأمان والوقاية والحماية وعلى مستوى لم تصل إليه دول كبرى في العالم.

 

وأشار العسال إلى أن استئناف حركة الطيران مع روسيا مرة أخرى سوف يعطي دفعة قوية لقطاع السياحة المصرية خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن هذا القطاع تضرر كثيرا بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا خلال العاميين الماضيين ولكنه استطاع أن يستعيد مكانته بفضل سياسة مصر الخارجية والجهود المستمرة للرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم قطاع السياحة.


الأكثر قراءة



print