الأحد، 05 مايو 2024 10:48 م

الإفراجات تتوالى.. والأحزاب تشيد.. "العدل": القرارات تمهد لإجراء الحوار الوطنى بتفاعل مع قضايا الحاضر والمستقبل.. "المصرى الديمقراطي": إيجابية على الشارع.. "الجيل": متفائلون بالجمهورية الجديدة

 الإفراجات تتوالى.. والأحزاب تشيد..  "العدل": القرارات تمهد لإجراء الحوار الوطنى بتفاعل مع قضايا الحاضر والمستقبل.. "المصرى الديمقراطي": إيجابية على الشارع.. "الجيل": متفائلون بالجمهورية الجديدة إفراجات - صورة أرشيفية
الجمعة، 09 سبتمبر 2022 04:41 م

أشاد عدد من الأحزاب السياسية بالقرارات الجديدة للعفو عن المحبوسين احتياطيا، والتى أعلنت عنهم لجنة العفو الرئاسى اليوم بخروج 33 من المحبوسين احتياطيًا، وذلك بعد استيفاء إجراءات خروجهم، وأكد الأحزاب أن تلك الخطوات تؤكد على الأجواء الإيجابية التى تقوم بها الدولة المصرية فى إطار الحوار الوطني. 

 

وقال النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل، وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه يثمن قرار الإفراج عن 32 سجينا على ذمة قضايا سياسية واستعادتهم لحريتهم.

 

وأضاف "إمام"، فى بيان له اليوم، هذه الخطوة التى تأتى استكمالا لمجهودات طويلة على مدى أشهر تم فيها العمل على هذا الملف، والذى أتمنى أن ننتهى منه قريباً ليسترد كل سجين رأى لم يشارك أو يحرض أو يرتكب عنف، حريته من جديد

 

وأشار رئيس حزب العدل، إلى أن التحية واجبة للجنة العفو الرئاسى، ولكل من يبذل جهدا ويتحمل كثير من سهام النقد من اجل هذا الملف، الذى يمهد الأجواء لإجراء الحوار الوطنى بشكل يتفاعل مع قضايا الحاضر والمستقبل بعيدا عن الماضى، ويفتح صفحة جديدة نحو إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية ينتظرها الشعب المصرى، بما يحمل النخبة السياسية بكل اطرافها مسئولية تاريخية للوصول إليها وإنجاحها.

 

وتابع "إمام"، أثنى على تكليف الرئيس للحكومة لعقد مؤتمر اقتصادى بنهاية هذا الشهر، والذى آمل أن تحرص فيه الحكومة على الاستماع لكافة وجهات النظر المختلف منها معها قبل المتفق، بما يساهم فى وضع خارطة طريق لحل المشكلات العاجلة التى يعانى منها الاقتصاد المصرى وتحقيق المرجو منه لوطننا.

 

قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بمجلس النواب، أن قرار الإفراج عن 32 سجينا على ذمة قضايا سياسية واستعادتهم لحريتهم خطوة إيجابية نحو حوار وطنى حقيقى وفعال، مثمنا هذه الخطوات التى تتم على الأرض فى هذا الإطار على وجه التحديد وهذا الملف الهام.

 

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بمجلس النواب، أن هذه الخطوة تأتى فى إطار الدور الجيد الذى تقوم به لجنة العفو منذ بدء عملها وتمهد لحوار وطنى فعال على الأرض، خاصة وأن التوسع فى مثل هذه القرارات يمنح الحوار المصداقية فى الشارع، مطالبا التوسع فى مثل هذه القرارات الإيجابية التى يكون لها مردود كبير فى الشارع المصرى.

 

وشدد رئيس الهيئة البرلمانية على ضرورة التوسع فى هذه القرارات، لافتا إلى أن الحزب يعمل بالتوازى من أجل حوار وطنى شامل وحقيقى وفعال وذلك من خلال رؤية وتصور ومحاور تقدم بها فى كل الملفات والمحاور الأساسية، ومن ثم كان لزاما أن يكون هناك توسع فى قرارات العفو التى تخرج كل فترة.

 

قال ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطنى للأحزاب السياسية المصرية، إنه يثمن الجهود التى تقوم بها لجنة العفو الرئاسى والدولة المصرية بقرار الإفراج عن 33 سجينا احتياطا، مؤكدا على أنه متفائل بالمناخ العام الناتج عن الدعوة إلى الحوار الوطنى وقرارات الإفراج عن المسجونين .

 

وأضاف رئيس حزب الجيل فى تصريح لليوم السابع أن الدولة المصرية تؤكد على عزمها لتوفير الأجواء الإيجابية لآمال الشعب المصرى، لافتا أن قرارات الافراج على المحبوسين احتياطا يؤكد على أن الدولة المصرية تسعى لسياسات جديدة نحو حقوق الإنسان وحق التعبير فى الرأي.

وتابع أن إجراءات الجمهورية الجديدة سوف تشهد رؤى وإطر جديدة من كل المصريين من أجل النهوض بالدولة المصرية قائلا :" أن قرارات الافراج عن المسجونين اسعدتنى وتسعد كل المصريين، وخاصة أن القيادة السياسية هى وراء كل هذه الإجراءات المختلفة من أجل المصريين وهى بادرة طيبة للحوار الوطنى وردا على كل المشككين الذين يحاولون النيل من الدولة وقياداتها".

 

وتقدم أعضاء لجنة العفو الرئاسى بالشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على دعمه المستمر فى نهو ملف المحبوسين، والتقدير للنائب العام لاستجابته لهذا الملف الهام، كما توجهة أعضاء اللجنة بالشكر لوزارة الداخلية على ما تبذله من جهود للتنسيق فى خروج المفرج عنهم.


الأكثر قراءة



print