الأحد، 05 مايو 2024 04:35 ص

الدولة تزيل عقبات قطاع الصناعة اجتماعات بين الوزير والمستثمرين والنواب لبحث مشاكل القطاع.. نواب يعتبرون الخطوات بادرة أمل.. ويؤكدون: الدولة تسعى لتهيئة المناخ المناسب.. وتوطين الصناعة وزيادة الصادرات هما الحل

 الدولة تزيل عقبات قطاع الصناعة  اجتماعات بين الوزير والمستثمرين والنواب لبحث مشاكل القطاع.. نواب يعتبرون الخطوات بادرة أمل.. ويؤكدون: الدولة تسعى لتهيئة المناخ المناسب.. وتوطين الصناعة وزيادة الصادرات هما الحل مجلس النواب
السبت، 10 سبتمبر 2022 09:00 ص
برلماني : الدولة تسعى لاستكمال تهيئة المناخ المتكامل للصناع وإزالة كافة العقبات  
 
شهدت الأيام الماضية عدد من اللقاءات بين وزير الصناعة المهندس أحمد سمير، وعدد كبير من رجال الاعمال والمستثمرين، والصناع، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، من أجل النهوض بالصناعة وإنهاء كافة العقبات أمام المستثمرين ودفع عجلة الإنتاج للأمام والتى دفعت الدولة لقرارات الإصلاح الاقتصادي.
 
 
فى البداية قال النائب محمود شعلان، عضو مجلس النواب، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي التي انتهجته الدولة والذي ساهم في تجاوز تداعيات جائحة كورونا، كان بمثابة حائط صد للجائحة وتداعياتها السلبية، فضلا عن الاستمرار في تنفيذ المشروعات القومية التي انعكست بالإيجاب على الأداء الاقتصادي، مما يجعلنا نقدم كامل الدعم لكل من رجال الصناعة في المرحلة المقبلة لنستكمل ونحصد نتائج الإصلاحات.
 
وتابع عضو مجلس النواب، في تصريحات لـ"برلماني"، أن الدولة المصرية تسعى للعمل على دعم نموها الاقتصادي، وذلك وفقا لاستراتيجية مصر 2030، وهو ما ظهر خلال اجتماع وزير الصناعة المهندس أحمد سمير، مع مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية منذ أيام.
 
 وأشار عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية تسعى لإستكمال تهيئة البيئة والمناخ المتكاملة من خلال تحفز النمو الاقتصادي عبر الزراعة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة و  قطاعات التشييد والبناء؛ الأمر الذي يساهم في تخفيض معدلات البطالة و زيادة معدلات التشغيل.
 
من جانبه قال النائب يسرى المغازى، عضو مجلس النواب، إن توطين الصناعة بجميع مكوناتها تستهدف دعم المنتج المحلي والاعتماد عليه، خاصة  في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة جراء الحرب الروسية الأوكرانية، حتى نتمكن من مواجهة التحديات وسد احتياجات السوق المحلي وتلبية متطلباته بمنتجات مصرية خالصة، وهو ما تحدث عنه وزير الصناعة في اتحاد الصناعات.
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن توطين الصناعة وتعميق المكون المحلي يكون له دور كبير في تقليل معدلات الاستيراد، وزيادة الصادرات وتوفير العملة الصعبة، فضلا عن طرح منتجات الصناعة المحلية بأسعار أقل من المستوردة؛ الأمر الذي  يدعم الاقتصاد الوطني ويزيد من معدلات نموه، وهو كلام تحدث عنه أعضاء البرلمان قبل ذلك لكن الآن أعتقد أن وزير الصناع أكثر تعاون مع مجتمع الصناع ولديه رؤيا تخص.
 
فى السياق ذاته قال النائب خالد عبد العظيم، عضو مجلس النواب، ، إن الدولة المصرية بذلت جهودًا حثيثة خلال الفترة الماضية لتذليل جميع العقبات التي تواجه الصناعات المحلية، الأمر الذي ساهم في إحياء العديد من الصناعات التي كانت قد اندثرت نتيجة للاعتماد على المنتجات المستوردة، وهو ما يرفع من قيمة المنتج المصرى.
 
 وتابع عضو مجلس النواب، أن الصانع المصرى لدية أصرار على مواجهة الاستيراد، والعمل على خلق بيئة صناعية حقيقية عبر تشريعات وقرارات حكومية واضحة تشارك في رفع وإزالة كافة المعوقات التي تواجه الصانع المصري.
 
 وأكد عضو مجلس النواب، دعمة الكامل لكافة التحركات التي يقوم بها المهندس أحمد سمير، وزير الصناعة من لقاء لأعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات وكذلك العمل الاستماع لكل شكاوى وطلبات المستثمرين مما يؤكد على حرص الحكومة لإصلاح حقيقى للبيئة الصناعية.
 
 الصناعة  , وزير الصناعة  , ازمة الصناعة

print