السبت، 03 ديسمبر 2022 11:58 م

"أهلا مدارس".. مصر في ضهرك الدولة تدعم أولياء الأمور في مواجهة الغلاء.. المعرض يقدم جميع المستلزمات المدرسية بتخفيضات 30%.. ونواب يطالبون بالرقابة على جودة المنتجات.. ويؤكدون: يخفف الأعباء عن كاهل المواطنين

"أهلا مدارس".. مصر في ضهرك    الدولة تدعم أولياء الأمور في مواجهة الغلاء.. المعرض يقدم جميع المستلزمات المدرسية بتخفيضات 30%.. ونواب يطالبون بالرقابة على جودة المنتجات.. ويؤكدون: يخفف الأعباء عن كاهل المواطنين وزير التموين الدكتور علي مصيلحى
الإثنين، 22 أغسطس 2022 09:00 ص
سمر سلامة
 
 
 
تستعد البيوت المصرية لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تجهيزات العودة إلى المدارس ، وفي محاولة للتخفيف عن كاهل المواطنين ، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة إفتتاح معرض "أهلا مدارس"، اعتبارا من يوم 1 سبتمبر المقبل، ويستمر إلى  يوم 10 سبتمبر " بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر، لطرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، مع التركيز على المنتج المصري، بهدف تعميق الصناعات المحلية. 
 
ووجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتوفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب فى مراحل التعليم المختلفة، وأيضا توفير المنتجات الغذائية التي يحتاجها الطالب من منتجات المربى والعسل وكافة مستلزمات الغذائية التى يحتاجها "سندوتش الطلاب".
 
كما وجه الوزير بمد المعرض بكافة المستلزمات طوال فترة إقامته، حيث سيشارك كبرى الشركات المنتجة بمستلزمات المدارس،  إضافة الى تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة المعرض طوال فترة إقامته ومده بكافة المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية، وكل ما يحتاجه طلاب المدارس .
 
وأوضح  المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية  المستهلك، أن المعرض سيتضمن كافة المستلزمات والأدوات المكتبية، وكل ما يحتاجه الطلاب داخل المعرض،  بالتعاون بين وزارة التموين والغرفة التجارية بالقاهرة حيث سيشارك كبار الشركات المنتجة بأسعار مخفضة، تتراوح من 20 الى  30%، كما سيتم توزيع العديد من نقط التطهير داخل المعرض، بجانب أيضا زيادة عرض الممرات بالمعرض لإتاحة مسافة كبيرة لتحرك الزوار ومنع أى تزاحم، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.
 
ولفت حسام الدين، الى ان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية حريص على توفير كافة المستلزمات المدرسية للطلاب بأسعار مخفضة  حيث سيتم توفير ملابس الطلاب " اليونيفورم " وأيضا تخصيص جناح لعرض أجهزة الكومبيوتر واللاب توب وكذلك عروض الانترنت بأسعار مخفضة لافتا الى أن الهدف من المعرض هو تخفيف العبء على كاهل الأسر المصرية من خلال توفير كافة المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية بأسعار مخفضة .
 
نائب  يطالب بالتوسع في إنشاء معرض "أهلا مدارس" ليشمل جميع المحافظات 
 
وفي هذا السياق طالب النائب محمد سعد الشلمه عضو مجلس الشيوخ، وزارة التموين بالتوسع في إنشاء معرض أهلا مدارس ليشمل جميع محافظات الجمهورية، لتسهيل وصول أولياء الأمور إليه ، للحصول على المستلزمات المدرسية، مؤكدا أن معرض أهلا مدارس  هدفه الأساسي تخفيف العب عن كاهل أولياء الأمور حيث تباع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة.
 
 
وقال "الشلمه"، إن  التوسع في إنشاء المعارض في كل محافظة سيقلل أيضا من الزحام ، وسيتيح لأكبر قدر من المواطنين الاستفادة من التخفيضات التى يقدمها المعرض، مؤكدا على أهمية الحفاظ على توافر جميع الاحتياجات المدرسية وإلزام التجار والشركات بالأسعار التى تم الاتفاق عليها.
 
وشدد النائب على أهمية الرقابة من جانب القائمين على المعرض من أجهزة الدولة على جودة المنتجات المعروضة، مؤكدا أن ذلك سيساهم في نجاح المعرض وتحقيق أقصي استفادة منه ، موجها الشكر إلى وزير التموين بسبب حرصه على تخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور في ظل الارتفاع الشديد في الأسعار. 
 
نائب يطالب بالترويج لـ "أهلا مدارس" : لتوسيع الاستفادة من التخفيضات
كما طالب النائب محمد رضا البنا، عضو مجلس النواب، على أهمية الترويج إلى معرض أهلا مدارس وما يقدمه من تخفيضات على جميع المستلزمات المدرسية حتى يتمكن جميع المواطنين من الاستفادة منه ، مشيرا إلى أنه يقدم المنتجات بتخفيضات تتراوح ما بين 20لـ 30%، وهو ما يعد خطوة جيدة من جانب الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.
 
وأكد "البنا"، على حرص وزارة التموين على توفير كافة السلع ومستلومات المدارس بما فيها المواد الغذائية من أجل دعم محدودي الدخل ، مطالبا الوزارة بتشديد الرقابة على المعرض للتأكد من جودة المنتجات والسلع المعروضة حتى لا يتسبب ذلك في عزوف المواطنين.
 
كما طالب عضو مجلس النواب، بضرورة العمل على وجود هذا النوع من المعارض على مدار العام الدراسي ، خاصة أن أولياء الأمور لا يتوقفون عن شراء الأدوات المدرسية إلا بإنتهاء العام الدراسي وذلك لحمايتهم من استغلال التجار.

الأكثر قراءة



print