السبت، 20 أبريل 2024 03:45 م

النواب لوزير الصناعة الجديد: عايزين نحقق الحلم مطالب مجلس النواب لوزير الصناعة الجديد.. تحقيق حلم الـ100 مليار دولار أهم التحديات.. دعم الصناعة المحلية وتقليل الاستيراد وزيادة المكون المحلي.. وننتظر تطويرًا

النواب لوزير الصناعة الجديد: عايزين نحقق الحلم  مطالب مجلس النواب لوزير الصناعة الجديد.. تحقيق حلم الـ100 مليار دولار أهم التحديات.. دعم الصناعة المحلية وتقليل الاستيراد وزيادة المكون المحلي.. وننتظر تطويرًا وزير الصناعة أحمد سمير
الأحد، 14 أغسطس 2022 06:00 م
ندى سليم

كُلف المهندس أحمد سمير، بمنصب وزير الصناعة والجديدة، خلفا لنيفين القباج، الوزيرة السابقة، حيث كان يترأس وزير الصناعة الجديد رئاسة لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، وبالتالي سيكون له فرصة كبيرة في تحقيق طفرة كبيرة في ملف الصناعة ودعم الصادرات المصرية، لتحقيق حلم الـ100 مليار دولار صادرات، بجانب العديد من الملفات الهامة والعراقيل التي تواجه المصنعين والمستثمرين الصناعيين.

 

وطالب عدد من مجلس النواب وزير الصناعة الجديد، بحزمة من المطالب للارتقاء بمنظومة الصناعة في مصر، ومن جانبه المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن التعديل الوزاري الذي وافق عليه المجلس أمس في جلسته الطارئة التي دعا لها الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاء في توقيت مناسب، لاسيما وأنه تناول عددا من الحقائب الهامة.

 

وأشار النائب إلى أنه من بين هذه الحقائب الوزارية الهامة وزارة التجارة والصناعة، والتي تولى مسئوليتها المهندس أحمد سمير، مؤكدا على قدرته في إدارة الملف باحترافية شديدة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن وزير الصناعة الجديد، سبق وتولى رئاسة لجنة الصناعة بالبرلمان، وعلى علم تام بكل مشكلات هذا القطاع الذي يمثل قاطرة التنمية للاقتصاد الوطني.

ولفت معتز محمود، إلى أن وزير الصناعة والتجارة الجديد لديه أجندة بكل متطلبات قطاع الصناعة، خصوصا وأن الدولة تولي هذا الملف أهمية قصوى، وهناك تحركات حقيقية لدعم الصناعة الوطنية وعودتها لسابق عهدها.

 

ووجه رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، رسالة هامة للوزير الجديد، أكد خلالها أهمية استكمال المسيرة فيما يتعلق بالإجراءات التحفيزية لدعم الصناعة المحلية وتقليل الاستيراد، وزيادة المكون المحلي، وإحياء الصناعات التي تأثرت في الفترة الأخيرة وكذلك العمل على دعم الخريطة الصناعية.

 

وقال معتز محمود: قطاع الصناعة يمثل حجر الزاوية في دعم ومساندة الاقتصاد الوطني، والاهتمام به هو السبيل للخروج من الأزمة الراهنة التي أثقلت كاهل العديد من دول العالم.

وحرص رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، على توجيه التحية والتقدير للوزيرة السابقة نيفين جامع، لما قدمته من جهود ملموسة خلال فترة مسئوليتها عن وزارة الصناعة، مؤكدا أنها قدمت كل ما لديها في خدمة هذا القطاع الهام والحيوي.

 

في حين قال النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن التعديل الوزراى حقق ضخ دماء جديدة فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مؤكداً أن أحمد سمير وزير التجارة والصناعة سيحرص كل الحرص على تنفيذ جميع التوصيات والاقتراحات التى تضمنتها تقارير لجنة الصناعة بمجلس النواب عندما كان رئيساً لها.

 

وقال النائب أحمد فؤاد أباظة إن وزير التجارة والصناعة الجديد المهندس أحمد سمير لن يحتاج الى وضع خطط لوزارته لأنه كان هو الذى يضع التوصيات والاقتراحات لإحداث تطوير وتحديث حقيقين للقطاع الصناعى وهاهو المسئول التنفيذى الأول عن هذا الملف وعليه أن يسرع فى تنفيذ توصياته واقتراحاته، التى كانت تحظى بتأييد ودعم كبيرين من جميع زملائه فى صفوف الاغلبية والمعارضة والمستقلين.

 

 

 


الأكثر قراءة



print