السبت، 27 أبريل 2024 10:29 م

مسابقة الـ 30 ألف معلم في ميزان النواب خطوة هامة تدعم القطاع.. و"طوق نجاة للعملية التعليمية".. ويؤكدون: لا مجال للواسطة والمحسوبية.. والاختيار لـ"الأفضل".. والتنظيم والإدارة نقطة الاتصال الوحيدة

مسابقة الـ 30 ألف معلم في ميزان النواب   خطوة هامة تدعم القطاع.. و"طوق نجاة للعملية التعليمية".. ويؤكدون: لا مجال للواسطة والمحسوبية.. والاختيار لـ"الأفضل".. والتنظيم والإدارة نقطة الاتصال الوحيدة وزارة التربية والتعليم
الإثنين، 11 يوليو 2022 12:00 م
كتب محسن البديوى

بدأ الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، من خلال بوابة الوظائف الحكوميةhttps://jobs.caoa.gov.eg/ ، السبت 2 يوليو وحتى 24 يوليو الجارى، تلقى طلبات الراغبين في دخول مسابقة التعاقد على 30 ألف وظيفة معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

خطوة هامة تدعم قطاع التعليم

بدورها قالت جيهان البيومي عضو لجنة التعليم، إن الموازنة الجديدة وضعت مخصصات لتعيين 30  ألف مدرس العام الجديد، ضمن 150 ألف مدرس يتم تعيينهم على مدار 5 سنوات، وهذه المخصصات ارتفعت حوالي 15%، لتصل إلى 363.6 مليار جنيه خلال العام المالي 2020/2021، مقارنة بـ 316.7 مليار جنيه خلال العام المالي 2019/2020.

وشددت على أن هذا الأمر جاء تفعيلًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين 150 ألف معلم على 5 سنوات، مشيرةً إلى أن هذه الخطوة تدعم القطاع التعليم وتسد عجز المعلمين.

وأشارت إلى أن لجنة التعليم بمجلس النواب وأعضاء المجلس بشكل عام سيكونون في خدمة الطرفين سواء وزارة التربية والتعليم أو المعلمين أنفسهم، فهناك إصرار رئاسي وبرلماني وحكومي على أن تكون هذه المسابقة دفعة إيجابية للعملية التعليمية.

وأكدت على ضرورة أن تسير العملية التعليمية في خطين متوازيين خط تدريب وتقويم وتحديث المعلمين الحالين وأيضا تعيين دفعات جديدة شرط أن تكون مؤهلة لديها من أدوات التقدم من خلال الشهادات الحاصلين عليها.

 

مسابقة الـ 30 ألف معلم "طوق نجاة للعملية التعليمية"

وفي هذا الصدد، قال النائب سيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، إن هذه المسابقة بمثابة طوق نجاة للعملية التعليمية بشكل عام، مشيدًا بالتوجيهات الرئاسية حول تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات.

وأشار في تصريح خاص، إلى أن مسألة التقديم على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/ التابعة للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، والتى يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة، أداة من أدوات عدم التلاعب في التقديم.

وشدد على ضرورة أن تكون الكفاءة والتميز عوامل الاختيار الحقيقي لهؤلاء المعلمين باعتبارهم دفعة جديدة وستكون مستقبل العملية التعليمية في مصر، مشددًا على ضرورة تكافؤ الفرص، وأن تكون الكفاءة التميز هما المقياس للاختيار، مضيفًا:" لا مجال للواسطة والمحسوبية".

ويبلغ إجمالي عدد الوظائف التي تم الإعلان عنها لوظيفة معلم مساعد بمرحلة رياض الأطفال 15 ألفا و187 وظيفة، بينما يبلغ إجمالي عدد الوظائف المقرر الإعلان عنها لوظيفة معلم مساعد (معلم فصل) 14 ألفا و 813 وظيفة.

وشدد الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على أن نقطة الاتصال الوحيدة بين الجهاز والمتقدمين هي بوابة الوظائف الحكومية، ويجب على المتقدم أن يحرص على عملية التقديم بمنتهى الدقة والتأكد من أن المستندات المطلوبة متطابقة مع المستندات التي تم رفعها على البوابة، ومتابعة البوابة لمعرفة المراحل التالية للتقديم، كما ينبغي الالتزام بشروط التقديم وإرفاق جميع المستندات المطلوبة فقط، مؤكدًا أن الجهاز لديه آليات إلكترونية لكشف أي عملية تزوير بيانات في المستندات، ومحذرًا المتقدمين من الانسياق وراء أي شخص يدعي قدرته على نجاحه، حيث أن جميع مراحل منظومة المسابقات لدى الجهاز إلكترونية ولا تقبل أي تدخل بشري في أي مرحلة من مراحلها.

 

 

 


الأكثر قراءة



print