الخميس، 02 مايو 2024 05:40 م

اجتماعات مكثفة للجان الشيوخ غدا.. الثقافة تبحث مقترحا بارتداء "البوركينى" عند نزول البحر.. والطاقة تبحث وضع اختبارات لمزاولة المهن

اجتماعات مكثفة للجان الشيوخ غدا.. الثقافة تبحث مقترحا بارتداء "البوركينى" عند نزول البحر.. والطاقة تبحث وضع اختبارات لمزاولة المهن مجلس الشيوخ - صورة أرشيفية
الأحد، 15 مايو 2022 06:00 م
كتب أمين صالح
تعقد لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ اجتماعا لها غدا الإثنين لمناقشة اقتراح برغبة مقدم من المهندس حازم الجندى بشأن وضع اختبارات وتراخيص لمزاولة كافة المهن في مصر.
 
 
كما تعقد لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ اجتماعا لها لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل أحكام قانون الرياضة الصادر برقم 71 لسنة 2017.
 
 
وفى نفس السياق تعقد لجنة الصحة بمجلس الشيوخ اجتماعا لها لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم بشأن "بروتوكول التعاون بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء وهيئة الدواء المصرية عن التنسيق وتحديد ضوابط وآليات التعامل في مجال المكملات الغذائية التي تنتج على خطوط الإنتاج في مصانع الأدوية المرخصة من هيئة الدواء المصرية.
 
 
في سياق متصل تجتمع لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ لمناقشة اقتراح برغبة مقدم من الدكتور جمال أبو الفتوح بشأن التوجيه نحو الزراعات التعاقدية للمحاصيل الزراعية الزيتية.
 
 
كما تعقد لجنة الثقافة بمجلس الشيوخ اجتماعا لها لمناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائب أحمد القناوى بشأن السماح بارتداء رداء البحر المحتشم "البوركينى" عند نزول البحر أو حمامات السباحة في المنشآت المعتمدة من وزارة السياحة.
 
 
وتجتمع لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، اليوم لمناقشة عدد من الاقتراحات المحالة لها منها اقتراح برغبة مقدم من النائب رزق علوانى عبد الحميد بشأن إنشاء مكتب تأمينات مطور بمركز الضبعة بمطروح.
 
 
كما تناقش اللجنة اقتراح برغبة مقدم من النائب محمد وجيه عبد الله بشأن كيفية إنشاء مدرسة ثانوى عام بمركز شبرا خيت بمحافظة البحيرة.
 
 
فيما تعقد اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ اجتماعا لها لمناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائب عمر زايد بشأن إنشاء مسجد ودار مناسبات أسفل محور الفريق كمال عامر "محور ترعة الزمر" بحى بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة بحضور ممثلين عن الحكومة.
 
 
وتجتمع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، اليوم، لمناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائبة دينا هلالى بشأن إنشاء منصة ذكية تهدف لرفع الوعى من خلال تقديم الإرشاد النفسى والتربوى والاجتماعى.
 
 
كما تناقش لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ ، اقتراحا برغبة مقدم من النائب سليمان الزملوط بشأن تفعيل دور لجان المصالحات والقضاء العرفى في المجتمع المصرى.
 
 
في حين تناقش لجنة الصناعة في اجتماع لها، قضية توطين الصناعة المصرية وتقليل الواردات، أما لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ فتناقش اقتراحا برغبة مقدم من النائب محمد المنزلاوى بشأن تعديل أسعار ومد فترة تنفيذ التعاقدات للمقاولين والمصنعين والموردين في جميع المناقصات والتعاقدات الحكومية والمشروعات القومية.

الأكثر قراءة



print