الخميس، 02 مايو 2024 07:34 ص

34 اقتراحا على مائدة "شكاوى النواب".. دعم وتطوير المستشفيات والوحدات الصحية وتطوير مكاتب البريد ومشاكل العاملين بالبترول الأبرز

34 اقتراحا على مائدة "شكاوى النواب".. دعم وتطوير المستشفيات والوحدات الصحية وتطوير مكاتب البريد ومشاكل العاملين بالبترول الأبرز لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب
الإثنين، 09 مايو 2022 10:00 ص
سمر سلامة

تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى برئاسة النائب عاطف ناصر في اجتماعها المقرر انعقاده اليوم الاثنين، عددا من القضايا والمفات الهامة، حيث تناقش الجنة في اجتماعها الأول، 16 اقتراحا برغبة مقدمة من النواب بشأن تحسين الخدمة الصحية في عدد من المستشفيات والوحدات الصحية.

 

فمن المقرر أن تناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد حمدي دسوقي، بشأن تحويل الرعاية الصحية (مبارك) بمنطقة الأربعين بمدينة أسيوط إلى مركز طبي حضري لكافة التخصصات، بمحافظة أسيوط، والاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء سليمان، بشأن إنشاء مستوصف صحي بمركز شباب بنى حسين، بمحافظة أسيوط.

 

كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب ناصر عثمان، بشأن إنشاء وحدة صحية بقرية الجزيرة الغربية، بمركز البداري، بمحافظة أسيوط على قطعة أرض تابعة لوزارة الموارد المائية والري، والاقتراح برغبة المقدم من النائب إبراهيم عويس، بشأن إقامة مبنى ومقر للإدارة الصحية بمدينة القناطر الخيرية، بمحافظة القليوبية.

 

وتجتمع اللجنة أيضا لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب نشأت فؤاد عباس، بشأن تطوير مستشفى الحميات بمدينة جهينة، بمحافظة سوهاج، والاقتراح برغبة المقدم من النائب خالد بدوي، بشأن إحلال وتجديد مستشفى الإبراهيمية المركزي، بمحافظة الشرقية، والاقتراح برغبة المقدم من النائبسامح السايح، بشأن إنشاء مبنى لعلاج مرض الدرن داخل مستشفى صدر المعمورة التابعة لمديرية الصحة،  بمحافظة الإسكندرية.

 

وتواصل اللجنة مناقشة اقتراحات النواب، بمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبأحمد رمزي ناجى، بشأن إنشاء وحدة إسعاف بالوحدة المحلية بقرية كفر حجازي بمركز منشأة القناطر، بمحافظة الجيزة، والاقتراح برغبة المقدم من النائب بلال النحال، بشأن إنشاء معهد للأورام بالوحدة الصحية بقرية سمخراط- مركز الرحمانية- محافظة البحيرة، والاقتراح برغبة المقدم من النائب مجدي الأمير، بشأن إنشاء وحدة أورام بمستشفى المنزلة العام، بمحافظة الدقهلية.

 

وتناقش أيضا الاقتراح برغبة المقدم من النائبة شيماء محمود نبيه، بشأن زيادة عدد المستشفيات النفسية بمحافظة الدقهلية، والاقتراح برغبة المقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن إدراج مركز طب الأسرة بمدينة بنى عبيد، بمحافظة الدقهلية في خطة هذا العام، والاقتراح المقدم من النائبصفوت النجار، بشأن ضم الحديقة المجاورة لمستشفى عين شمس العام لتوسعة المستشفى ، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة جيهان البيومي، بشأن تطوير ورفع كفاءة مستشفى دار السلام العام، بمحافظة القاهرة.

 

وتختتم اللجنة اجتماعها بمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبيونس عبدالرازق، بشأن تخصيص قطعة أرض لإنشاء معهد للقلب بمحافظة كفر الشيخ، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة منى عمر، بشأن وقف الإعلانات عن الأعشاب والأدوية الغير مرخصة بأنواعها على كل قنوات النايل سات.

 

كما تعقد اللجنة اجتماعا أخر في نفس اليوم، لبحث مشاكل العاملين في قطاع البترول، حيث تناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد حمدي دسوقي، بشأن تثبيت العاملين بشركة النيل للبترول بمحافظة أسيوط الذين يعملون بنظام اليومية منذ سنوات، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة نشوى الشريف، بشأن إنشاء نادى رياضي ثقافي اجتماعي خاص بالعاملين بالبترول واسرهم بجميع المحافظات.

 

وتناقش اللجنة خلال الاجتماع عددا من الاقتراحات بشأن مشاكل الاتصالات ومكاتب البريد، منها الاقتراح برغبة المقدم من النائبة سحر أحمد عيد، بشأن تركيب كابلات تليفونات أرضية بمحافظة مطروح، والاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء سليمان، بشأن تقوية شبكات المحمول بمنطقة شارع بخيت الريحاني المتفرع من شارع النميس، بمحافظة أسيوط.

 

كذلك الاقتراح برغبة المقدم من النائب الحسيني عيسى جلال، بشأن إحلال وتجديد مكتب بريد مرعى الكائن بميدان أبو العباس- بمدينة صدفا، بمحافظة أسيوط، والاقتراح برغبة المقدم من النائب ناصر عثمان، بشأن إحلال وتجديد مكتب بريد العقال البحري، بمركز البداري ، بمحافظة أسيوط، والاقتراح برغبة المقدم من النائب يونس عبدالرازق، بشأن إعادة تشغيل مكتب بريد القصبة، بمركز البرلس.

 

والاقتراح برغبة المقدم من النائبة هدى الطنبارى، بشأن إحلال وتجديد مكتب بريد قرية كوم الحجر، بمركز الحامول، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة/منى عبدالله عبدالغني، بشأن إنشاء مكتب بريد بزمام قرية البرج، بمركز ناصر، بمحافظة بنى سويف، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عبدالسلام حجازي، بشأن فتح فرع مساعد لمكتب بريد مركز ايتاي البارود- محافظة البحيرة.

 

وأيضا الاقتراح برغبة المقدم من النائب هاني مصطفى خضر، بشأن إنشاء مكاتب بريد ببعض قرى مركز شبين الكوم - محافظة المنوفي، والاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء حسنى جعفر، بشأن توسعة مكتب بريد زنارة - مركز تلا -  محافظة المنوفية، والاقتراح برغبة المقدم من النائبين: أحمد الشريف، أحمد خليل خيرالله، بشأن إنشاء مكتب بريد نموذجي بالأرض التابعة لأملاك الدولة بزاوية عبدالقادر- حي العامرية أول- محافظة الإسكندرية.

 

وتواصل اللجنة اجتماعها الثان لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب السيد خضر جوهر، بشأن تجديد وإحلال شبكة التليفونات الأرضية بقرية بساط، بمركز طلخا ، الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد حته، بشأن إنشاء مكتب بريد بقرية بنى خلف التابعة لمركز مغاغة، والاقتراحين برغبة المقدمين  من النائبعلي العساس، بشأن إنشاء مكتب بريد بقرية السلام التابعة لمركز الزرقا - محافظة دمياط، وتغيير اسم مكتب بريد إسكندرية الجديدة التابع لمحافظة دمياط إلى مكتب بريد تفتيش السرو.

 

وأخيرا الاقتراح برغبة المقدم من النائب أيمن محسب، بشأن زيادة عدد السيارات المتنقلة بالبريد إلى 200 سيارة بدلاً من 84 سيارة على أن يتم توزيعها على الأماكن البعيدة.


print