السبت، 27 أبريل 2024 04:21 م

الأشقاء العرب يدينون الهجوم الإرهابى على محطة لرفع المياه غرب سيناء.. الإمارات تصفه بالعمل الإجرامى.. السعودية والكويت: نؤيد كل ما تتخذه مصر من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.. والصومال: عمل إرهابى جبان

 الأشقاء العرب يدينون الهجوم الإرهابى على محطة لرفع المياه غرب سيناء.. الإمارات تصفه بالعمل الإجرامى.. السعودية والكويت: نؤيد كل ما تتخذه مصر من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.. والصومال: عمل إرهابى جبان الأشقاء العرب يدينون الهجوم الإرهابى على محطة لرفع المياه غرب سيناء
السبت، 07 مايو 2022 10:15 م

إدانات عربية واسعة للهجوم الإرهابى الذى تعرضت له إحدى محطات رفع المياه غربى سيناء والذى أسفر عن استشهاد ضابط و10 مجندين، وإصابة 5 أفراد آخرين من القوات المسلحة الباسلة.

 

فى هذا الإطار، أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابى الذى استهدف إحدى نقاط رفع المياه غرب سيناء في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وأدى إلى استشهاد وإصابة عددٍ من القوات المسلحة المصرية.

 

وأكدت الوزارة وقوف المملكة التام مع جمهورية مصر العربية تجاه كل مايهدد أمنها واستقرارها، وتثمينها لدور القوات المسلحة المصرية فى التصدى لمثل هذه الأعمال الإرهابية والتخريبية.

 

 

 

 

 

وعبرت وزارة الخارجية عن تعازي ومواساة المملكة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب جمهورية مصر الشقيقة، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

 

كما أدانت الإمارات، بشدة، اليوم السبت، الهجوم الإرهابي الذى استهدف إحدى نقاط محطات رفع المياه "غرب سيناء"، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 مجندين، وإصابة 5 أفراد.

 

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية - في بيان أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام) - أن الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

 

 

وجددت الوزارة موقفها الثابت وتضامنها مع جمهورية مصر العربية في التصدي للإرهابيين، وتأييدها ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها والقضاء على هذه الآفة.

 

كما أعربت وزارة الخارجية الكويتية في بيان عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الإرهابى الذى استهدف إحدى محطات رفع المياه بمنطقة غرب سيناء، والذى أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من رجال القوات المسلحة المصرية .

 

وأكدت الوزارة تضامن دولة الكويت مع جمهورية مصر العربية الشقيقة وتأييدها فى كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها ودعم جهودها في التصدي إلى التطرف والإرهاب.

 

 

 

 

واختتمت الوزارة بيانها بالإعراب عن خالص التعازى وصادق المواساة إلى ذوى الشهداء وإلى جمهورية مصر العربية الشقيقة قيادةً وحكومةً وشعباً وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل .

بدوره، أدان السفير إلياس شيخ عمر أبو بكر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم، الهجوم الإرهابى الخسيس على نقطة رفع مياه غرب سيناء، والذى أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد .

 

وأعرب السفير - في تصريح صحفي اليوم السبت - عن خالص تعازيه لمصر، رئيسا وحكومة وشعبا في شهداء هذا العمل الإرهابي الجبان، سائلا المولى - عز وجل - أن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

 

وأشاد سفير الصومال بكفاءة رجال الجيش المصري الذين تصدوا لهذا العمل الإجرامي الجبان ونجاحهم في إحباطه، مشددا على تضامن ووقوف بلاده الى جانب مصر، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحرب التي تخوضها ضد الإرهاب، ودعم جهودها للتصدي لخطر الإرهاب والتطرف.

 

وأعرب عن ثقته في قدرة الأجهزة المصرية على التصدي لمثل هذه العمليات الإرهابية الجبانة، متمنيا لمصر وشعبها وجيشها العظيم دوام الاستقرار والازدهار.

 

كما أدانت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم /السبت/، بأشد العبارات الهجوم الإرهابى الذى استهدف إحدى نقاط محطات رفع المياه "غرب سيناء" وأكدت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - وقوف اليمن إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة كل أشكال التطرف والإرهاب، وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها.

 

وجددت الوزارة موقف اليمن الثابت والرافض للتطرف والإرهاب بجميع أشكاله وصوره، معربة عن خالص التعازي وصادق المواساة لذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

 

بدوره، أدان عادل بن عبدالرحمن العسومى رئيس البرلمان العربى واستنكر بشدة الهجوم الإرهابى الجبان على نقطة رفع مياه غربى سيناء، والذى أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود مصريين، وإصابة 5 أفراد آخرين، مشيدًا بالجهود الحثيثة التى يقوم بها رجال القوات المسلحة المصرية البواسل فى مكافحة الإرهاب ومحاربة التنظيمات الإرهابية، مثمنًا عاليًا التضحيات الغالية التى يقدمها أبناء الجيش المصرى العظيم من أجل الدفاع عن الوطن وحماية مقدراته وحفظ أمنه واستقراره، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

 

وأعرب رئيس البرلمان العربى عن خالص تعازيه للرئيس عبدالفتاح السيسى، والحكومة المصرية والشعب المصرى فى شهداء هذا العمل الإرهابى الجبان، سائلًا المولى عز وجل أن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

 

وأكد العسومى تضامن البرلمان العربى التام مع مصر فيما تتخذه من إجراءات حفاظًا على أمنها واستقرارها، مشددًا على رفضه لهذه الأعمال الإرهابية الجبانة التى تستهدف شريانًا هامًا من شرايين النقل والملاحة فى العالم، والذى يعتبر أحد أكثر الممرات المائية استخدامًا على مستوى العالم.

 

 


الأكثر قراءة



print