الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:50 م

عيد العمال..ملفات وقضايا العمال على أجندة البرلمان.. مطالب بالنهوض بهم وتحسين أوضاعهم وتأهيلهم في مواجهة التحديات.. وتأكيدات على حمايتهم اجتماعيا.. وبرلمانيون: العمال هم الأساس لاقتصاد قوي ومتين

عيد العمال..ملفات وقضايا العمال على أجندة البرلمان.. مطالب بالنهوض بهم وتحسين أوضاعهم وتأهيلهم في مواجهة التحديات.. وتأكيدات على حمايتهم اجتماعيا.. وبرلمانيون: العمال هم الأساس لاقتصاد قوي ومتين مجلس النواب
الأحد، 01 مايو 2022 06:00 ص
كتب محسن البديوي

يأتي عيد العمال هذا العام، بالتزامن مع تحديات اقتصادية واجتماعية على الصعيدين المحلي والعالمي، مع أعقاب الأزمة الأوكرانية الروسية، وما شكلته هذه الأزمة من تداعيات على مستوى العمالة محليا ودوليا، حيث يوافق اليوم الأحد عيد العمال.

 
وفي هذا الصدد، طالب عدد من النواب بضرورة تقديم دعم أكبر على مستوى العمال في مصر عبر التأهيل والتدريب وتحقيق الحماية الاجتماعية لهم،  مؤكدين كفاءة وقوة العامل المصري في كافة المجالات، وأنهم شركاء للوطن في كل النجاحات.
 
 
 
وأكد النائب عبد الفتاح يحيي، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على أهمية النهوض بالعامل المصري، وتحقيق الحماية الاجتماعية له، موجها التهنئة لعمال مصر بمناسبة عيدهم، مؤكدا أن عيد العمال سيظل دائما شاهدا على عطائهم وعزيمتهم الصادقة من أجل بناء هذا الوطن.
 
وقال النائب عبد الفتاح يحيي، في تصريح خاص، إن توفير الحماية الاجتماعية الحقيقية للعامل المصري سيسهم في خلق بيئة مناسبة للإنتاج ودفع عجلة الاقتصاد، وهذا ما تسعى إليه الدولة، وخاصة أن عمال  مصر هم الركيزة الأساسية في بناء حاضر ومستقبل الدولة المصرية، وتعزيز مسيرة التنمية والإنتاج التي تسير فيها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
وشدد عضو لجنة القوى العاملة بالنواب، على أن عمال مصر يواصلون الليل بالنهار حبا في وطنهم وإيمانًا بأن العمل هو السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الشاملة في كافة المجالات في ظل ظروف استثنائية يعيشها العالم أجمع، مضيفا: "تحقيق الحماية الاجتماعية للعامل المصري أحد أهم أسباب النهوض بالاقتصاد".
 
 
وتقدم النائب عاطف مغاوري عضو مجلس النواب، بالتهنئة لعمال مصر بمناسبة عيدهم، مؤكدا أن عيد العمال هذا العام يتزامن مع الحرب الأوكرانية الروسية، مما يؤكد على أهمية العمال وضرورة المزيد من الإنتاج لحماية الوطن.
 
 
وقال في تصريح خاص، إنه كلما كان الاقتصاد منتجا أصبح أكثر حصانة ومتانة في مواجهة الأزمات، مشددا على ضرورة حماية شركات القطاع العام من التصفية على يد وزير قطاع الأعمال، بحد قوله.
 
 
وواصل قائلا: "العمال الضلع الأهم في الإنتاج ويجب أن يتمتعوا بالحماية والمرتبات حتي يشعروا بالاستقرار، ومن حقهم  الحصول على تدريبات وخبرات تؤهلهم لسوق العمل".
 
وشدد النائب عاطف مغاوري على ضرورة ارتفاع المكون الرئيسي للدخل القومي من ناتج العمل عن الدخل الريعي أو التملك، وتقليل الفجوة بين الواردات والصادرات ودعم العامل المصري.
 
واختتم حديثه قائلا: "علينا الآن أن نتذكر العامل الفلسطيني، والذي يبحث عن حقه في الحياة".
 
 
بدورها شددت النائبة مها عبد الناصر في تصريح خاص، على ضرورة النهوض بالعامل المصري، وتأهيله بشكل أكبر، موضحة: "العامل المصري بتاع أكل عيش، ويجب النهوض به وتحسين بيئتة كي يقدم الأفضل".
 
وأشارت إلى أن مصر، فقدت خلال العقود الماضية العديد من الصناعات الهامة، والطريق الآن للنهوض بالعامل المصري هو دعم التصنيع والصناعات المتميزة.
 
وطالبت بتنمية الصناعة وتدريب العمال وتغيير الشكل النمطي للعمال المصريين عبر التدريب والتعليم الجيد وتحسين أوضاعهم.

الأكثر قراءة



print