الجمعة، 03 مايو 2024 11:19 ص

"مع اقتراب حلول عيد الفطر"..نواب الصعيد يطالبون بقطارات إضافية وحل أزمة التكدس و"تأخر القطارات"..وسرعة الانتهاء من مشروعات ميكنة التذاكر

"مع اقتراب حلول عيد الفطر"..نواب الصعيد يطالبون بقطارات إضافية وحل أزمة التكدس و"تأخر القطارات"..وسرعة الانتهاء من مشروعات ميكنة التذاكر القطارات - أرشيفية
السبت، 16 أبريل 2022 09:00 م
كتب محسن البديوي

مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك، أكد عددًا من نواب الصعيد، على ضرورة تسهيل إجراءات حجز التذاكر للمواطنين عبر قطارات السكك الحديدية، وسرعة التعامل من قبل وزارة النقل مع موسم الأعياد، وتفادي الزحام ومشاكل الحجز، وحل أزمة تأخر القطارات.

وبدأت وزارة النقل، طرح تذاكر عيد الفطر المبارك وسط إجراءات مشددة لمنع بيع التذاكر بالسوق السوداء، حيث شددت السكك الحديدية على تطبيق إجراءات خاصة للرقابة على سوق بيع تذاكر القطارات تشمل منع أي راكب من الحصول على أكثر من 4 تذاكر بدون تقديم بطاقته وان يتم الرقابة بشكل كامل لمنع السوق السوداء ومحاربتها بشتى الطرق ،وحذرت السكك الحديدية من التعامل أو شراء التذاكر من أي منفذ أو مكان غير مصرح له ببيع تذاكر القطارات.

وفي هذا الصدد، طالب النائب خالد أبو الوفا عضو مجلس الشيوخ، وزارة النقل، بضرورة توفير التذاكر وتسهيل إجراءات الحجز للمواطنين عبر قطارات السكك الحديدية، مشددًا على ضرورة زيادة القطارات الإضافية، وزيادة حركة سير قطارات الصعيد بين القاهرة والإسكندرية والصعيد، وتوفير الخدمات على رحلات القطارات خلال فترة العيد، بما يتوافق مع سلامة الحركة والمواطنين.

وذكر أبو الوفا أن إجازة عيد الفطر فرصة لقضاء ملايين المواطنين هذه الأيام المباركة مع أهاليهم وذويهم بمحافظات الصعيد، محذرًا من التكدس بالمحطات، ومطالبًا بتفعيل الحجز الإلكتروني بشكل أكثر فاعلية.

وشدد على ضرورة الإسراع في تنفيذ مشروعات ميكنة تذاكر القطارات، والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة نقل الركاب وضمان تقليل التعامل المباشر بين الراكب والصراف  لتقليل الإصابات بكورونا.

كما طالب النائب ياسر نصر الهواري، عضو مجلس النواب، بتسهيلات إجراءات حجز تذاكر القطارات، مشيدًا بجهود الحكومة في القضاء على السوق السوداء، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة الانتهاء وإنجاز عملية التطوير وحل مشاكل تأخر القطارات.

وقال النائب البرلماني، في تصريح خاص، إن وزارة النقل تعمل على قدم وساق للاستعداد لعيد الفطر المبارك، سواء فى المواصلات العامة أو السكة الحديد تحديدًا، مؤكدًا أن الوزارة نجحت في القضاء على السوق السوداء، وأتاحت الحجز عبر النظام الإلكترونى لبيع التذاكر والذى يتيح من خلاله حجز التذاكر عن طريق النظام الرقمي، والذى يصعب اختراقه وبالتالي يسمح بتوافر التذاكر أثناء أيام العيد، مضيفًا:" ولكن القادمين من القاهرة إلى الصعيد يواجهون مشاكل في الحجز خلال تلك الفترة في محدودية تذاكر القطارات، مما يتطلب توفير قطارات إضافية ، وسرعة الانتهاء من الصيانات الجارية على السكك الحديدية".

وأكد أهمية الإسراع في الوصول إلى 80% من طرح التذاكر الخاصة بالقطارات إلكترونيًّا من خلال الحجز الإلكتروني أو شراء التذاكر بنظام مميكن لتقليل التعامل البشرى، وذلك قبل قدوم عيد الفطر المبارك.

كما أكد النائب نشأت فؤاد عباس عضو مجلس النواب، وزارة النقل، على ضرورة تسهيل إجراءات حجز التذاكر للمواطنين عبر قطارات السكك الحديدية، حيث قال النائب البرلماني في تصريح خاص، إن أعدادا كبيرة من المواطنين يعتمدون بشكل أساسى على القطارات فى الانتقال إلى بلادهم لقضاء إجازة العيد فى بلدانهم، مما يتطلب توفير قطارات إضافية، وزيادة حركة تسيير قطارات الصعيد بين القاهرة والإسكندرية والصعيد، وتوفير الخدمات على رحلات القطارات خلال فترة العيد، بما يتوافق مع سلامة الحركة والمواطنين.

وأشاد النائب نشأت فؤاد عباس، عضو مجلس النواب، بجهود وزارة النقل خلال الفترة الماضية، في عمليات التطوير، والقضاء على السوق السوداء.

 

 


print