الجمعة، 29 مارس 2024 01:22 م

نواب بالبرلمان يحتفلون بالقوات المسلحة المصرية فى ذكرى العاشر من رمضان.. ويؤكدون :جنود مصر البواسل سطروا تاريخا من ذهب

نواب بالبرلمان يحتفلون بالقوات المسلحة المصرية فى ذكرى العاشر من رمضان.. ويؤكدون :جنود مصر البواسل سطروا تاريخا من ذهب أرشيفية
الإثنين، 11 أبريل 2022 10:15 ص
كتب أحمد حمادة

يحتفل الشعب المصري اليوم بذكرى نصر العاشر من رمضان والذي سطرت فيه قواتنا المسلحة ملحمة وطنية وتاريخية ونجح فيها جنودنا البواسل في الحفاظ على اراضينا من العدوان الاسرائيلي الغاشم.. وفي هذه الذكرى العظيمة هنأ رؤساء الهيئات البرلمانية الأحزاب و نواب البرلمان الرئيس عبد الفتاح السيسي وقيادات القوات المسلحة بهذه المناسبة. 

 

وهنأ النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد ، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقائد الأعلى للقوات للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والجيش المصرى العظيم ضباط وصف ضباط وجنود، وكل أفراد الشعب المصري العظيم، بذكرى العاشر من رمضان، الذي انتصرت فيه مصر علي وحررت أراضيها في حرب هي الأعظم في التاريخ المعاصر.

 

وقال "وهدان" إن جنود مصر البواسل سطروا تاريخا من ذهب وضربوا نموذجا رائعا في التحدى والإصرار لتحرير وطننا الغالي مصر ولقنوا العدو درسا لم ينساه وستظل ذكرى العاشر من رمضان مضيئة في تاريخ مصر بعد ما قدم أبنائها من تضحيات شهد لها العالم بأسره في هذه الحرب المجيدة.

 

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد ، أن سيناء أرض غالية علي الوطن كما أن جيش مصر كان وسيظل حصنا حاميا ضد كل من تسول نفسه في التفكير في النيل من مصر أو مقدراتها مقدما التحية لكل أفراد القوات المسلحة علي ما بذلوه من تضحيات علي مدار تاريخ مصر.

 

كما تقدم اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، الأمين العام للحزب، بخالص التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان المجيدة.

 

وصرح أبو هميلة، أن جنودنا البواسل بالقوات المسلحة ضربوا أعظم الأمثلة في التضحية والفداء لاستعادة الكرامة، وسطروا أروع الأمثلة للبطولة لتحرير الأرض في العاشر من رمضان عام 1393 هـ الموافق السادس من أكتوبر 1973 م أثناء الصيام، موضحا أن التاريخ ذكر هذه الملحمة العظيمة بحروف من نور والتي أصبحت لنا جميعا مصدر إلهام نستلهم منها العزيمة والإصرار للحفاظ على استقرار الوطن ووحدته وأمنه، وبث روح الوطنية والفداء والتضحية في شباب مصر .

 

أضاف أبو هميلة، أن انتصارات العاشر من رمضان، تمثل الانتصار الأعظم في تاريخ مصر، لأنها كانت حدثا فريدا من نوعه أدهشت العالم كله بالتخطيط والفكر والقوة والعزيمة والعزة التي يمتلكها الجيش المصري العظيم، حتى تمكن الجنود البواسل من عبور قناة السويس وتحطيم خط بارليف لجيش العدو الذي أطلق على نفسه أنه لا يقهر، ثم قام بتلقين العدو الصهيوني ضربة قاسية ودرسا لن ينسى .

 

ولفت أبو هميلة، إلى أن القوات المسلحة دائما تقدم التضحية على مر التاريخ، يد تحمي وتحرس ويد تعمر وتبني وتشيد، فهي المنقذ دائما للوطن في كل أزماته ودائما منتصرة، موضحا أن العاشر من رمضان يوم عظيم من أيام الوطنية المصرية جسدت فيه القوات المسلحة بطولات وتضحيات استردت فيها أرض سيناء المقدسة، وروت دماء الشهداء الزكية أرضها الطاهرة، بعد أن أعادوا لمصر عزتها وكرامتها وشموخها وكبريائها، موضحا أن هذه المناسبة ستظل فخر واعتزاز للشعب المصري .

 

ودعا أبو هميلة، الله أن يوفق القيادة السياسية لما تبذله من جهد عظيم لتحقيق التقدم الاقتصادي والتنموي والعسكري لمصر والشعب المصري، وتحقيق الرخاء والاستقرار والأمن والأمان لمصر، ودعم مسيرة التنمية والوطنية، داعيا الله أن يحفظ جيش مصر وشرطتها وقياداتها وقائد مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي .

 

وقدمت النائبة هناء سرور عضو لجنة الصحة بمجلس النواب التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي و القوات المسلحة المصرية بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان، مؤكدة انها ستظل مبعث الفخر للشعب المصرى العظيم، ورمزا للكرامة والعزة لبطولات سطر فيها رجال القوات المسلحة ملحمة العبور بالتضحية والفداء فى سبيل الدفاع عن الوطن واسترداد أراضيه.

 

وأضافت سرور أن القوات المسلحة دائما تقف درعا وسيفا ضد كل معتدي على هذا الشعب، مشيرة إلى أن الجندى المصري نجح في إثبات للعالم اجمع انه قادر على تخطي الصعاب مهمة كانت حيث نجح القوات المسلحة في هذا اليوم من عبور خط بارليف الذي كان يعتبره الكثيرين بأنه المستحيل ولكن نجح الجيش في اختراق وعبور هذا المستحيل، مقدمة التحية للجيش المصري وقياداته على مر التاريخ.

 

أكد النائب بهاء أبو الحمد عضو مجلس النواب أن ذكرى العاشر من رمضان هي عيد لكل المصريين، حيث نجحت قواتنا المسلحة في كتابة تاريخ أمة وإثبات هيبة الجيش المصري في واحدة من أكبر المعارك التي يتحدث عنها العالم حتى يومنا الحالى، قائلا : تجسد ذكرى ملاحمة بطولية لجيشنا العظيم".

 

وأضاف أبو الحمد أن التاريخ المصري على مر العصور يوضح مدى ولاء القوات المسلحة للشعب المصري وذلك منذ مئات السنين مرورا بتاريخ المعاصر وما قدمته القوات المسلحة في مواجهة المحتل البريطاني مرورا بما قدمته القوات المسلحة في ثورة يوليو 1952 ثم حرب أكتوبر والعاشر من رمضان وصلا إلى بناء الجمهورية الجديدة تحت برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وما قامت به القوات المسلحة العبور ببر الأمان بهذا الوطن وقوفا أمام جماعات الظلام.

 

وأكد أبو الحمد أن نصر العاشر من رمضان كان ترسيخا لقدرة أبناء هذا من القوات المسلحة قادرين على صد أي معتدي يتجرأ على مقدرات هذا الشعب وحماية أراضيه من أي غاشم، وكان أبنائنا في هذه الأيام المباركة يقومون بعمل وطني خارق رسموا به تاريخ أمة ورسموا البسمة والبهجة على وجوه أبناء الوطن. 

 


print