السبت، 20 أبريل 2024 03:06 ص

"رامز موفى ستار" يثير غضب النواب.. بلاغ للنائب العام يطالب بوقف عرض البرنامج.. وبرلمانى: ينفق الملايين على تعليم أبنائنا التفاهات

"رامز موفى ستار" يثير غضب النواب.. بلاغ للنائب العام يطالب بوقف عرض البرنامج.. وبرلمانى: ينفق الملايين على تعليم أبنائنا التفاهات رامز جلال
الأحد، 10 أبريل 2022 03:00 م
كتب محسن البديوي

شن عدد من أعضاء مجلس النواب هجوما على برنامج "رامز موفي ستار"، واصفين المحتوى الذى يقدمه بالبرنامج بأنه بعيد كل البعد عن الرسالة السامية للإعلام فى نشر القيم والأخلاق، وأنه لا يتناسب مع الشهر الكريم والظروف الحالية، مشددين على ضرورة وقفة ومنع مثل هذه البرامج التى تساهم فى نشر الأفكار العنف فى المجتمع.

 

وفي هذا الصدد، أعلن النائب خالد أبو الوفا، عضو مجلس الشيوخ، تقدمه ببلاغ للنائب العام لوقف عرض برنامج رامز موفي ستار، واصفه بـ"المتنمر والمزعج والمثير للفزع وألفاظه خادشه للحياء".

 

وقال النائب خالد أبو الوفا، في تصريح خاص: "أقدر الفن المصري تقديرا بالغا واعتبره واحدا من أهم روافد القوة الناعمة، التي ساهمت في بناء اسم مصر وتاريخها وريادتها، لكنني أقصد بالفن فقط الهادف منه، أفلام تعالج قضايا، مسلسلات تحاكي واقع وتقدم حلول، برامج تفاعلية الهدف منها رفع يقظة الشعب ووضعه أمام واقعه وتحدياته وتجربته".

 

وأشار إلى أن "برنامج" رامز يتطور للسوء، يقفز لأعلى درجات الفزع، يبدع فى استخدام أحطّ الألفاظ وأكثرها خدشا ووجعا للبيت المصري المحافظ، حتى الايفيهات صارت عنيفة يملأها التنمر والتقليل من صورة الضيف الذي هو انسان لا يجوز الخوض في عيوبه ولا التعليق على شكله ولغته وملابسه ولا حتى سذاجته.

 

وواصل قائلًا:"هناك كلمات غريبة على مجتمعنا فى الصعيد وعيب نسمعها من ولادنا ولا يصح نقولها قدامهم.. كلمات خادشه للحياء وتعبر عن دونية من ينطق بها.. عيب اللي بيحصل ده وأزاي بقينا كده؟!.. ثم الفزع الذي نفهمه جيدا من خلال صراخ الضيوف الهيستري، الفزع وترويع الناس أمران مرفوضان فى قانون الأرض وقانون السماء ، أما إذا كانت الحلقات مفبركة والضيف على علم بما يحدث له، فهي جريمة أكبر إذ نكون قد وقعنا فى خديعة مركبة من الضيف ومن المستضيف".

 

وأضاف: "أشفق على فنان هوليود الأشهر فان دام، كيف تبدل الزمن به الزمن حتى هذه الدرجة؟.. تبديلا ساحقا عنيفا يجعله يقبل المشاركة فى برنامج يحط من قدره ويعجل بانهيار أسهمه بعد أن كان أسطورة أمريكية مدهشة ومحط إعجاب وإشادة كافة مشاهدي الأكشن فى العالم .. يبدو أن الزمن لا يرحم ويبدو أننا مدعوين إلى الاستعداد لذلك.. لأجل هذا كله أقدم بلاغا للسيد النائب العام أطالب فيه بصفتي نائبا ومحاميا للشعب بوقف هذه المهزلة التي يرتكبها تباعا هذا الممثل ونحن فى شهر فضيل لا يجب مزاحمته بشواغل من هذه العينة السمجة".

 

"ينفق ملايين الدولارات على المليونيرات.. مسخرة"

 

كما شن النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، هجومًا على رامز جلال، مع عرض برنامجه في شهر رمضان.

 

وأضاف قائلًا في تصريح خاص: "أقول لراعي البرنامج  اتقي الله.. حسابك كبير عند ربنا وستسأل عن مالك من أين اكتسبته وفيما انفقته، فهناك أيتام بلا مأوى وبطون جائعه ومرضى بلا طب ودواء وتقوم بصرف ملايين الدولارات على نجوم الفن المليونيرات في برنامج ليس له أي هدف ولامعنى سوى أنه مسخره يعلم ابنائنا وأجيالًا من امتنا العربية التفاهات".

 

ووصف برنامج رامز جلال بـ"البرامج الهدامه"، التي تضيع مبادئ وقيم مجتمعاتنا العربية الأصيلة، مستطردًا:"نفوض الامر لله وحده فلن نستطيع محاسبتك لأنك خارج مصر وحسابك فقط أمام الله".

 


print