الخميس، 02 مايو 2024 03:54 ص

بمشاركة وزراء وقيادات برلمانية..القبائل العربية تقيم حفل الإفطار السنوي ..وأبناء قبلي يؤكدون: الدولة أعادت التنمية لقري ومحافظات الصعيد بعدما كانت مهملة

بمشاركة وزراء وقيادات برلمانية..القبائل العربية تقيم حفل الإفطار السنوي ..وأبناء قبلي يؤكدون: الدولة أعادت التنمية لقري ومحافظات الصعيد بعدما كانت مهملة جانب من حفل الإفطار
السبت، 09 أبريل 2022 10:22 م
كتب أحمد حمادة - تصوير عزوز الديب
أقامت القبائل العربية من أبناء محافظات الصعيد حقل الإفطار السنوي بمشاركة عدد من رموز القبائل العربية، وعدد من الوزراء والمحافظين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ومئات من أبناء الصعيد.
 
 
وشارك في حفل الإفطار كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء أشرف الداودى محافظ قنا، والمستشار محمد شيرين، والنائب سامح عاشور عضو مجلس الشيوخ، والنائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، والنائب أشرف رشاد، ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، والنائب مصطفى بكرى والنائب محمود بكرى، والنائب علاء عابد، والفنان طارق الدسوقي.
 
 
وأكد النائب محمود بكرى منسق الحفل أن الاحتفال السنوي يجمع جميع القبائل العربية من جميع محافظات مصر ويأتي بمثابة لقاء يجمع أبناء القبائل في هذا الشهر الكريم في إطار الود والحب.
 
ووجه النائب محمود بكرى عضو مجلس الشيوخ، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي لما قدمه خلال الأعوام الماضية من مشروعات قومية لإعادة بناء وتنمية قري ومحافظات الصعيد  ضمن مبادرة حياة كريمة والتي ساهمت في رفع مستوى المعيشة لأبناء الصعيد. 
 
وأشار بكرى خلال كلمته باحتفالية إفطار القبائل العربية من أبناء الصعيد إلى أن محافظات الصعيد عانت طول العقود الماضية من تهميش من قبل الحكومات المتعاقبة ولكن في الوقت الحالي الصعيد يشهد طفرة في جميع المجالات.
 
فيما، أكد النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، أن حفل الإفطارالسنوى لأبناء القبائل العربية هو رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية بأن أبناء الصعيد دائما يقفون دعما للدولة المصرية في شتى المواقف.
 
 
وأشار بكرى إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بمحافظات الصعيد في الوقت الحالي، مشيدا بما وفرته مبادرة حياة كريمة للقرى التي كانت تعانى على مدار عقود من نقص في الخدمات والمرافق ولكن حاليا هناك طفرة حقيقية يشعر بها أبناء الإقليم في جميع الخدمات والمرافق.
 
 
وأشاد بكرى خلال كلمته باحتفال القبائل العربية من أبناء محافظات الصعيد بمسلسل الاختيار وما قدمه من وقائع حقيقية كشفت مخططات الجماعة الإرهابية لتدمير والوطن وأجهزته ولكن نجحت الدولة في كشف هذا المخطط.  
 
 
من جانبه، قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ومحافظ قنا السابق إنه تولي مهمة محافظ قنا في عام 2013 وكان هناك معاناة كبيرة يعانيها أهالي المحافظة من نقص في المواد البترولية وانقطاع مستمر في الكهرباء وسوء في الخدمات الصحية، ونقص في السلع التموينية ولكن حاليا الدولة نجحت بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إحداث تغير شامل على مستوى جميع المحافظات والجميع يرى مستوى الخدمات حاليا وما تم انجاز حقيقي خلال تلك الفترة. 
 
 
 

print