الجمعة، 26 أبريل 2024 01:07 م

ملفات على طاولة لجان "الشيوخ".. خطة "التموين" لتوريد القمح وتوفير السلع قبل رمضان.. ومقترحات بشأن التعامل مع المكملات الغذائية الأبرز

ملفات على طاولة لجان "الشيوخ".. خطة "التموين" لتوريد القمح وتوفير السلع قبل رمضان.. ومقترحات بشأن التعامل مع المكملات الغذائية الأبرز المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ
الإثنين، 28 مارس 2022 11:58 ص
كتبت إيمان على
تواصل اللجان النوعية بمجلس الشيوخ اجتماعاتها اليوم الإثنين، لمناقشة عدد من الملفات والقضايا الهامة، وتتمثل اجتماعات القضايا المطروحة على مائدتها في استكمال لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، مناقشة "تيسير إجراءات التقاضي "، وتواصل اللجنة الاقتصادية مناقشة قضية مناخ الاستثمار في مصر.
 
 
وتستكمل لجنة العلاقات الخارجية، مناقشة موضوع العلاقات المصرية الروسية، بينما تستعرض لجنة الدفاع والأمن القومى، الجهود التنموية البارزة في محافظة بورسعيد وأثرها في تعزيز الأمن والاستقرار، وتناقش لجنة الطاقة طلب مناقشة بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول الإجراءات المتخذة لمواجهة ظاهرة تغير المناخ.
 
 
وتعقد لجنة الزراعة، اجتماع مشترك بين لجنتي الزراعة والري والصناعة والتجارة لمناقشة خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية، نحو إمدادات القمح خلال المرحلة الحالية والمقبلة واستعراض سياسة الوزارة في إقامة المعارض الداخلية وتوفير السلع للمواطنين قبل شهر رمضان والقضاء على احتكار التجارة والرقابة على الأسواق ومنع تخزين السلع وتوفير السلع بالأسعار التنافسية بحضور ممثلي حكومة.
 
وتنظر لجنة الطاقة أيضا اقتراحين برغبة مقدم بشأن إدراج مادة التربية المناخية في برامج التعليم في مصر ، بينما تنظر لجنة الإسكان اقتراح برغبة بشأن معاملة ريف الإسكندرية كباقی القرى بمصر في أعمال البناء، وآخر بشأن تحقيق المساواة بين التوابع والعزب والقرى" و "وضع ضوابط ميسرة للبناء داخل المدن والقرى"، كما تنظر اقتراحين بشأن إستحداث حي ثالث بالمحلة الكبرى وتفعيل قرار فصل مركز بشبيش عن مركز ومدينة المحلة الكبرى".
 
وتناقش لجنة التعليم اقتراحا بشأن احترام الخصوصية وتنظيم استخدام مكالمات الهاتف المحمول لافي الأغراض الدعائية، وتستكمل لجنة الشباب والرياضة مناقشة مشروع مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم ۷۱ السنة ۲۰۱۷. 
 
وتناقش لجنة الصحة، الاقتراح برغبة، بشأن بروتوكول التعاون بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء وهيئة الدواء المصرية عن التنسيق وتحديد ضوابط وآليات التعامل في مجال المكملات الغذائية التي تنتج على خطوط الإنتاج في مصانع الأدوية المرخصة من هيئة الدواء المصرية". وتناقش اللجنة الدينية اقتراح بشأن إنشاء كلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها للبنات بجامعة الأزهر بحضور ممثلي حكومة.
 
 

الأكثر قراءة



print