الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:33 م

الرئيس السيسى يشيد بدور رجال الشرطة فى الدفاع عن أمن الوطن.. ويؤكد: دحر الإرهاب إنجاز كبير وكل التحية للشهداء

الرئيس السيسى يشيد بدور رجال الشرطة فى الدفاع عن أمن الوطن.. ويؤكد: دحر الإرهاب إنجاز كبير وكل التحية للشهداء الرئيس السيسى
الأحد، 23 يناير 2022 01:58 م
كتب محمود عبد الراضى - سمير حسنى - محمد عبد العظيم - محمد عبد المجيد
الرئيس السيسى يوجه التحية للأطقم الطبية للحفاظ على حياة المصريين خلال الجائحة
 
 
الرئيس السيسي: الجيش والشرطة الحصن المنيع لحماية الوطن من كل شر
 
 
الرئيس السيسي: الدفاع عن الأوطان ليس مرهونا بامتلاك العدة والعتاد
 
 
الرئيس السيسي: الغاية الأسمى للدولة المحافظة على بقائها وحفظ الأمن لمواطنيها
 
 
الرئيس السيسى لأسر الشهداء: "عزائكم بناء بلد فيها 100 مليون يعيشون فى أمن"
 
 
الرئيس السيسي: لا نتدخل فى شؤون الآخرين ولا نقبل التفريط فى حقوق المصريين
 
 
 
قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية إلى الشهداء ودورهم الكبير فى حماية الوطن قائلا: "إحنا صحيح بنتكلم عن الإنجاز اللى تم فيما يخص دحر الإرهاب.. إنجاز كبير أوى وكان ثمنه كبير أوى.. محتاجين مش بس يعنى نحى ونتذكر أبنائنا الذين قدموا والذين أصيبوا من كل أبناء الوطن.. لما بتكلم فى النقطة دى.. مش فكرة نقولها فى خطاب.. لا.. ده ثمن دفعته مصر وأبناء مصر وشعبها.. ارجو كلنا كمصريين ومصريات.. ده ثمن كبير أوى خلال السبع سنوات اللى فات".
 
 
 
وتابع الرئيس السيسي: "مرة تانية وتالتة.. نواجه التحية والتقدير والاحترام.. وعاوز أقول لأسر الشهداء والمصابين.. الأسر المصرية اللى قدمت الشهيد والمصاب.. إحنا مش هننسى ابدا ابدا اللى عملتوه.. وقدمتوه بأبنائكم لهذا الوطن". 
 
 
 
وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته فى احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 70: "نتذكر الشهداء.. وأن لهم الفضل إننا يكون ثمن هذه الشهادة والتضحية بناء مصر القوية الجديدة.. هو ده اللى عاوز أكدوا معاكو.. الثمن كبير ولا يعوض.. وعزائكم فيه بناء بلد فيها 100 مليون فى أمان وسلام واستقرار وتقدم".
 
 
 
وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجهود الأطقم الطبية فى مواجهة جائحة كورونا، قائلا: أكرر شكرى باسم المصريين جميعا إلى الأطقم الطبية على ما يقدمونه من تضحية فى مواجهة الوباء للحفاظ على صحة المصريين.، معقبا: ""مش ممكن أنسى أوجه كل التحية والشكر لله سبحانه وتعالى اللى كان له الفضل الأكبر علينا حتى فى ظل الجائحة، كان تأثيرها فى أضيق وأقل ما يمكن، فلك الشكر والحمد يا رب".
 
 
كما هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري، بمناسبة ثورة 25 يناير، مؤكدا أنها عبرت عن تطلع المصريين لبناء مستقبل جديد لهذا الوطن ينعم فيه جميع أبناء الشعب بسبل العيش الكريم.
 
 
 
وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن الإنجاز الذى تم فى دحر الإرهاب كان كبيرًا وثمنه كان كبيرًا أيضًا، موجهًا التحية لكل أبناء الوطن.
 
 
 
وأضاف الرئيس السيسي:"هناك ثمن كبير اوى اندفع خلال السبع سنين اللى فاتوا علشان نوصل للمرحلة اللى إحنا فيها حاليا من الأمن والاستقرار".
 
 
 
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أبنائنا من رجال الشرطة لهم دورا كبيرا فى حفظ أمن واستقرار الوطن، مؤكدا أن محاربة الإرهاب البغيض على أرض مصر لا تنضب أبدا، متابعا: "أرضها الطيبة تفيض بالخير، وتنجب رجالا يدركون جيدا قيمة الانتماء لهذا الوطن". 
 
 
 
وأضاف الرئيس السيسي: "من واقع المسئولية أثمن دورهم الوطنى جانبا إلى جانب مع أشقائهم من رجال القوات المسلحة البواسل، الحصن المنيع لحماية الوطن من كل شر.. تحية لهم جميعا على التضحية والبطولة، لولا ما كان لمصر تسير على طريق التنمية الشاملة.. تحية مملوءة بأسمى آيات التقدير والاعتزاز إلى أرواح الشهداء.. الذين فضلوا الخلود فى السماء على البقاء فى الأرض.. وإلى الأسر التى عانت وتحملت الفراق من أجل الهدف الأعظم.. وكى تبقى نستحضر الروح التى بثها فينا أبناء الوطن الشرفاء.. ونحن نواجه المحن والأزمات التى تعترض طريقنا".
 
 
 
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن رجال الشرطة المصرية أثبتوا أن الدفاع عن الأوطان ليس مرهونا بامتلاك العدة والعتاد وإنما مرهون بمدى إيمان وعقيدة الرجال الراسخة داخل نفوسهم.
 
 
 
وتابع الرئيس السيسي، إن الغاية الأسمى للدولة هى المحافظة على بقاءها وحفظ الأمن وأمان لمواطنيها، وهذا لن يتأتى دون وجود جهاز شرطة وطنى واع ومدرك لطبيعة مهمته جيدا.
 
 
 
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مبادرة حياة كريمة تجوب كل محافظات مصر لتحقيق غد أفضل للأجيال القادمة، ولكن هذا الطريق لن يكون ممهدا دون وجود عوائق تعترض مسيرتنا فى ظل تحديات ومخاطر تواجه الأمن القومى المصري.
 
 
 
وواصل الرئيس: "قدر مصر أن تعيش وسط منطقة مضطربة كانت ولا تزال بؤرة الأحداث الدولية، تتعارض فيها المصالح وتتشابك فيها التوازنات وتتغير فيها التحالفات، فما كان مستحيلا بالأمس أصبح ممكنا اليوم، ما كان من الثوابت فى الماضى اضحى فى الحاضر امرا قابلا للتغيير، ولا سبيل أمامنا لمجابهة كل هذه الأمور إلا بوحدتنا وتماسكنا الوطنى فبهما دون غيرها، نحافظ على ثوابتنا الوطنية التى لا تتدخل فى شؤون الآخرين، ولا تقبل التفريط فى حقوق المصريين هذا هو عهدنا، وتلك هى عقيدتنا التى لن نحيد عنها مهما بلغت التحديات ومهما كانت الصعوبات.
 

الأكثر قراءة



print