الجمعة، 26 أبريل 2024 06:33 م

"الجمهورية الجديدة تسع الجميع دون تمييز" بعد رسائل الرئيس فى قداس الميلاد ..أعضاء النواب: السيسى وضع قواعد البناء ورسم خريطة الطريق

 "الجمهورية الجديدة تسع الجميع دون تمييز" بعد رسائل الرئيس فى قداس الميلاد ..أعضاء النواب: السيسى وضع قواعد البناء ورسم خريطة الطريق الرئيس عبد الفتاح السيسي في كاتدرائية "ميلاد المسيح"
الجمعة، 07 يناير 2022 03:00 م
كتب محمد أبو عوض

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد، خلال كلمته التى ألقاها مساء أمس الخميس من داخل مبنى كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي شهدت الكثير من الرسائل الواضح والراسمة لخريطة المستقبل للجمهورية الجديدة، والتي وصفها النواب أنها قواعد بناء مصر الجديدة.

 

في البداية قال النائب عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي في كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال ترأس البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قُداس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية احتفالًا بعيد الميلاد المجيد، كانت بمثابة الأسس والقواعد التي تبنى عليها الجمهورية الجديدة.

 

وأكد رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، في تصريحات لـ"برلماني"، أن كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس كانت من القلب، ووصلت لقلب كل مصري، لأنها نابعه عن صدق المشاعر، فالرئيس رسم خارطة الطريق للجمهورية الجديدة، التي تتسع للجميع ولا تترك مساحة للتميز بين أحد سواء على أساس الدين أو العرق أو اللون.

 

وتابع "عبد الهادى القصبى"، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، صادقة وهو ما لمسه كل الحاضرين في القداس وشهد تصقيف حار وخصوصا عندما قال:"أحنا في مصر بدأنا طريق عاهدنا فيه ربنا وعاهدناكم ان نكون مع بعض وان شاء الله هانكمله مع بعض كلنا.. الطريق ده طريق الجمهورية الجديدة التي تتسع للجميع، تتسع لنا كلنا بدون أي فرق او تمييز، نعيش فيها بسلام وامان مع بعض".

في السياق ذاته قال النائب معتز محمد محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث بكل صدق وقوة عن قدرة المصريين في تخطى الصعاب ومواجهة الشدائد، إذا اتحد المصريين، وأن الجمهورية الجديدة هي جمهورية التسامح التي تتسع للجميع دون تميز أو تغير، خلال زيارته لكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة لتقديم التهنئة بقُداس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية احتفالًا بعيد الميلاد المجيد.

وتايع رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقاءه بالمصريين أكد أن الطريق الذى بدأناه زي ما بنقول وسمعتم يمكن الجمهورية الجديدة تتسع للجميع تتسمع لنا كلنا دون أي فرق وتمييز نعيش فيها بسلام وأمان مع بعض، وهو أمر اقتقدنها مع وجود طيور الظلام فى أيام كانت صعبة على كل المصريين، فالرئيس صحح تلك المفاهيم التي تلاعب بها تلك الجماعات وكانت تسعى لفرضها على المجتمع المصرى.

من جانبه قال المهندس يسرى المغازى، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الجمهورية الجديدة بتبنى على معانى التسامح والحرية المنضبطة، فلا يوجد فرق بين المصريين فالدين لله والوطن للجميع، وهى كلمات أصبحت حقيقة لا غنى عنها، مسطرة في أذهان كل المواطنين.

وتابع رئيس لجنة الشئون العربية، بمجلس النواب، في تصريحات لـ"برلمانى"، أن الأجيال الجديدة سيتم تربيتهم على حب الوطن والتسامح والتعايش الآمن فالكل متساوى في الحقوق بكل رضا وحب، وهو ما افتقدناه في فترة حكم الجماعة الإرهابية.

 

 


الأكثر قراءة



print