السبت، 27 أبريل 2024 04:50 م

استجابة لتوجيهات الرئيس.. مستقبل وطن يكلف نوابه بإعداد مشروع قانون لـ"صندوق قادرون باختلاف".. ويعلن عن حزمة إجراءات لدعم ذوى الهمم

استجابة لتوجيهات الرئيس.. مستقبل وطن يكلف نوابه بإعداد مشروع قانون لـ"صندوق قادرون باختلاف".. ويعلن عن حزمة إجراءات لدعم ذوى الهمم جانب من احتفالية قادرون باختلاف
الإثنين، 06 ديسمبر 2021 09:59 ص
أصدر حزب مستقبل وطن، بيانًا برئاسة المستشار عبد الوهاب الرازق، والمهندس أشرف رشاد، الشريف الأمين العام: أكد خلاله أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لكافة جهات الدولة، قرر الحزب تفعيل حزمة الإجراءات التي أعلنها الرئيس.
 
 
وأضاف الحزب في بيان صادر عنه، أن الحزب قرر تفعيل حزمة الإجراءات التي أعلنها الرئيس وتتضمن العمل على تنمية مهارات الفائزين وثقل إبداعاتهم وتوفير كافة البرامج التدريبية لذوي الهمم.
 
 
كما قرر الحزب تخصيص نسبة مشاركة في كافة الفعاليات التي ينظمها الحزب من المبادرات الاجتماعية  لذوي الهمم بكافة الأمانات التنظيمية.
 
 
وأعلن الحزب تكليف هيئته البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ بإعداد مشروع قانون خاص بإنشاء "صندوق قادرون باختلاف" لتنظيم عمله وتوفير الموارد اللازمة له.
 

كان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجهات المعنية بالدولة للعمل على وضع المزيد من البرامج والخطط للعمل واتخاذ ما يلزم من إجراءات تنفيذية تستهدف تمكين ذوى الهمم ودمجهم في جميع المبادرات التي تقوم الدولة بتنفيذها، ولتكن جهود تمكين جزء لا يتجزأ من الأولويات التى تستهدف الارتقاء بحياة المواطنين بوجه عام.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته فى احتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوى القدرات الخاصة، أعلن لكم عن حزمة من الإجراءات التنفيذية الموجهة خصيصا لذوى الهمم، كالتالى:

 

أولا: تضمين المشروعات المنفذة ضمن مبادرة "حياة كريمة" فى جميع المحافظات، بكافة المتطلبات المجتمعية والثقافية والتنموية الخاصة بذوى الهمم.

 

ثانيا: التوسع في تدريب وتأهيل المعلمين باليات ومهارات وأسس الطريق الحديثة في التواصل مع ذوى الهمم لتحقيق التوفيق فى مختلف المجالات الدراسية والعملية.

 

ثالثا: قيام قطاعات الإنتاج الفني والثقافي بإنتاج الاعمال الدرامية والثقافية التى تستهدف إبراز قدرات وإبداعات ذوى الهمم والإسهامات في إبراز الجمهورية الجديدة.

 

رابعا: قيام كافة الهيئات الشبابية والرياضية بتوفير برامج وأنشطة مخصصة لذوى الهمم تستهدف رفع اللياقة البدنية وثقل مهاراتهم الرياضية

 

خامسا: التنسيق بين أجهزة الدولة المعنية لتدريب وتشغيل الشباب من ذوى الهمم في مختلف قطاعات التشغيل يفتح لهم افاق المستقبل.

 

 


الأكثر قراءة



print