الأربعاء، 01 مايو 2024 10:12 ص

الرئيس السيسى أمام قمة "الكوميسا": مصر تعمل بكل جهد خلال رئاستها للسوق المشتركة بما يحقق آمال وتطلعات شعوب الدول الأعضاء

الرئيس السيسى أمام قمة "الكوميسا": مصر تعمل بكل جهد خلال رئاستها للسوق المشتركة بما يحقق آمال وتطلعات شعوب الدول الأعضاء الرئيس السيسي
الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 11:24 ص
الرئيس السيسى: أثق فى الخروج بتوصيات عملية بناءة لخدمة أهداف التكامل الاقتصادي الإقليمي
 
تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى بخالص الشكر للرئيس "أندرى راجولينا"، رئيس جمهورية مدغشقر على ما بذله من جهود صادقة خلال تولى بلاده رئاسة "الكوميسا" وعلى الإنجازات الملموسة التي تحققت بالتبعية، لتعميق التكامل الاقتصادي الإقليمي، مؤكدًا أن مصر ستعمل بكل جهد، خلال رئاستها للسوق المشتركة للبناء على ما تقدم، بما يحقق آمال وتطلعات شعوب الدول الأعضاء.
 
جاء ذلك في كلمة الرئيس السيسى اليوم بقمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الافريقية "الكوميسا" بمشاركة رؤساء الدول والحكومات أعضاء التجمع. 
 
وقال الرئيس السيسى:"إنه لمن دواعي سروري، أن أرحب بكم اليوم في أعمال القمة الحادية والعشرين للكوميسا والتي تتشرف مصر باستضافتها وكم وددت أن أتشرف باستقبال سيادتكم جميعًا اليوم إلا أن تطورات جائحة "كورونا"، والإجراءات الاحترازية حالت دون ذلك مما دفعنا لوضع آلية لعقد القمة، بمشاركة حضورية محدودة، معربًا عن أمله بأن "تحل علينا القمة القادمة، وقد حفظنا الله من هذه الجائحة".
 
كما رحب الرئيس السيسى برؤساء الدول والحكومات الذين يترأسون وفود بلادهم لأول مرة متمنيًا لهم خالص التوفيق والسداد ومتطلعًا للعمل معهم لتعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي.
 
كما تقدم، الرئيس السيسى، بخالص الشكر للأمانة العامة للكوميسا على حرصها الدائم، لمتابعة تنفيذ المعاهدة المنشئة للسوق المشتركة، وعقد الاجتماعات بصورة منتظمة والعمل في ظروف استثنائية، بسبب التحديات التي فرضتها جائحة "كورونا".
 
وأكد الرئيس السيسى ثقته بأن اجتماع اليوم، سيخرج بتوصيات عملية بناءة لخدمة أهداف التكامل الاقتصادي الإقليمي، مؤكدًا مجددًا، على ترحيب مصر، حكومة وشعبًا، بكافة الوفود المشاركة، في أعمال القمة الحادية والعشرين للكوميسا متمنيًا لهم جميعًا النجاح والتوفيق.

print