السبت، 20 أبريل 2024 04:27 ص

محمد مرسى لمحامى توفيق عكاشة بـ"إهانة القضاء": أنت كذاب.. و"سليمان" يرد: هحبسك

محمد مرسى لمحامى توفيق عكاشة بـ"إهانة القضاء": أنت كذاب.. و"سليمان" يرد: هحبسك الرئيس الأسبق محمد مرسى
الخميس، 23 يونيو 2016 02:47 م
كتب محمد عبد الرازق
صرخ الرئيس المعزول محمد مرسى، المتهم الأبرز فى قضية "إهانة القضاء" اعتراضا على حديث دفاع المتهم توفيق عكاشة، قائلاً له "أنت كذاب أشر"، ليرد المحامى خالد سليمان "هحبسك".

البداية حينما انتقد الدفاع الإعلان الدستورى الذى أصدره مرسى، معلقاً بأن أى طالب بكلية الحقوق يطلع على ذلك الإعلان يجد "إله يتكلم، ويقول أنا ربكم الأعلى"، ليبدى عصام سلطان اعتراضه من داخل القفص، ومن بعده مرسى.

وانتفض من بعدهما عضو الدفاع على كمال معترضاً على ما جاء فى مرافعة زميله، وقام البلتاجى بالطرق على القفص، وأمرت المحكمة فى هذا الصدد بإخراج "محمد البلتاجى" من قاعة المحكمة بالقوة، قائلة له "لو مطلعتش هنحبسك".
وقال عصام سلطان من داخل القفص: "من الذى يحمينا من التطاول علينا"، لينفى المحامى ذلك، لتتواصل الجلسة بعد تشديد المحكمة فى قرارها بإخراج "البلتاجى" من القاعة.

وأسندت هيئة التحقيق إلى المتهمين، إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث فى القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر، بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء.


print