الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:40 ص

مفاجأة.."الإخوان" تتواصل مع البرادعى للتحريض على الدولة المصرية قبل 11/11

مفاجأة.."الإخوان" تتواصل مع البرادعى للتحريض على الدولة المصرية قبل 11/11 محمد البرادعى
الأحد، 06 نوفمبر 2016 12:47 م
كتب كامل كامل
فى مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت مصادر داخل جماعة الإخوان عن وجود اتصالات تتم على قدم وساق بين جماعة الإخوان ومحمد البرادعى رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسبق، من أجل التحريض ضد الدولة المصرية فى المحاكم الدولية، وذلك قبل أيام من دعوات التظاهر 11/11.

وأوضحت المصادر لـ"برلمانى"، أن جماعة الإخوان، شكلت لجنة من محاميى الجماعة، المقيمين فى تركيا ولندن، للتواصل مع "البرادعى"، مشيرة إلى أن جماعة الإخوان كثفت من تواصلها مع "البرادعى" بعد بيانه الأخير الذى حاول فيه تجميل شكل الجماعة، موضحة أن الإخوان ستحاول بشكل أو بآخر الاستفادة من "البرادعى" وباتصالات الدولية، من أجل التحريض ضد الدولة المصرية وذلك بالطريق عن استغلال شهاداته فى المحاكم الأوربية والدولية عن الأحداث التى أعقبت ثورة 30 يونيو التى أطاحت بنظام الإخوان.

ودللت المصادر عن صحة الاتصالات بين "الإخوان والبرادعى" بالبيان الذى أصدره مكتب الإخوان المسلمين المصريين بالخارج، عقب بيان محمد البرادعى وقالت فيه الجماعة: "اطلع مكتب الإخوان المسلمين المصريين بالخارج على البيان الأخير للدكتور محمد البرادعى، وقد وجه مكتب المحاماة الممثل للجماعة فى لندن بالتواصل مع الدكتور البرادعى لطلب شهادته حول أحداث رابعة والنهضة أمام المحاكم الأوروبية والدولية.
وعن الاتصالات بين الإخوان والبرادعى، قال الدكتور كمال الهلباوى المتحدث السابق باسم جماعة الإخوان فى أوروبا: "البرادعى لن يضيف أى شىء لجماعة الإخوان، ولا الإخوان ستضيف أى شىء للبرادعى، فهل هو أقوى من أمريكا وقطر وتركيا وجميع الدولة التى حاولت إنقاذ جماعة الإخوان".
وأضاف "الهلباوى" فى تصريحات لـ"برلمانى": "الإخوان تسير فى طريق منحدر ولم يعودا بعد إلى رشدهم ومن ينضم إليهم".
كان محمد البرادعى، أصدر بيانا منذ أسبوع قدم فيه قرابين الغفران لجماعة الإخوان الإرهابية، للصفح عنه، وشرح تفاصيل ساذجة، بعيدة عن لب الحقائق.
بيان البرادعى، يثير كل الشكوك، بدء من التوقيت، وسرد كلام ممل كان قد كتبه من قبل فى تويتات، وصرح به فى وسائل الإعلام المختلفة، ثم قام بتجميعها اليوم فى شكل بيان، لم يجب فيه إجابات شافية وواضحة عن أسئلة عديدة تدور على ألسنة المصريين.


الأكثر قراءة



print