الجمعة، 17 مايو 2024 02:02 م

نشطاء يتداولون فيديو لشخص أصيب بتشنجات عقب تعاطيه مخدر "الاستروكس"

نشطاء يتداولون فيديو لشخص أصيب بتشنجات عقب تعاطيه مخدر "الاستروكس" الاستروكس
السبت، 29 أكتوبر 2016 12:32 ص
كتب مصطفى إبراهيم
تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى، "فيس بوك" فيديو لشخص أصيب بتشنجات ثم فقد الوعى وهو يفترش الأرض بسبب تعاطيه مخدر "الاستروكس"، وتجمع حوله عدد من أصدقائه ومعارفه وهم يوجهون له سيلا من الشتائم بسبب إصرار الشخص الذى يظهر فى الفيديو على تناول الحبوب والعقاقير المخدرة.

والاستروكس هو عبارة عن خلطة جديدة تم تصنيعها من بعض المواد الكيميائية من نبات القنب مع بعض المواد الكيميائية المسكنة والأتروبين والهيبوسيامين والهيوسين.

Capture

واستقبل سوق المخدرات فى مصر منذ عام مخدر "الاستروكس" والذى انضم مؤخرا إلى عائلة المخدرات بعد الفودو والذى أصبح بين ليلة وضحاها من أحد أهم المخدرات التى تعد كمزاج للأثرياء من أبناء الذوات، خاصة الإناث اللاتى أقبلن على تعاطيه بشكل شره جدا وهم لا يعلمون ما يخبأ فى داخله من مخاطر تفوق مخاطر مخدر الحشيش والهيروين والترامادول فهو من أشهر أنواع المخدرات سواء على مستوى العالم وداخل مصر على وجه الخصوص .

كيس الاستروكس

ويصيب متعاطى الاستروكس باحتقان شديد واحمرار بالوجه وحشرجة فى الصوت واتساع فى حدقة العين، وعندما ينتهى تأثيره على المتعاطى تزيد الهلاوس السمعية والبصرية.

ويتم تهريب الاستروكس من حدود مصر مع السودان ومع ليبيا من الجهة الغربية مع أشكال أخرى من المخدرات بشكل عام، ويتم بيع جرام مخدر الشيطان من 250-300 جنيه، كما يتم بيعه على شكل أكياس يحتوى كل كيس منهم على 4 جرامات فى الكيس الواحد.




الأكثر قراءة



print