الثلاثاء، 21 مايو 2024 05:32 ص

جابر نصار: إنشاء مكتب دائم لمركز مكافحة الفساد داخل جامعة القاهرة

جابر نصار: إنشاء مكتب دائم لمركز مكافحة الفساد داخل جامعة القاهرة جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 03:25 م
كتب وائل ربيعى - أحمد حسنى
أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إنشاء مكتب دائم لمركز مكافحة الفساد داخل جامعة القاهرة حتى يسهل الاتصال والمتابعة بين المركز والجامعة تطبيقًا لفكرة التكامل بين الأجهزة الرقابية والتنفيذية، مشيرًا إلى أنه فى جامعة القاهرة لم ولن يتم تعيين موظف بـ"الواسطة".

وأضاف "نصار"، خلال كلمته بمؤتمر توقيع بروتوكول تعاون مع المركز المصرى لمكافحة الفساد، اليوم الأربعاء، أن التعيين يعنى صرف مرتبات إضافية، موضحًا أن الجامعة وفرت مليار جنيه من حاجات بسيطة متعلقة بالفساد، متمنيًا أن تكون مكافحة الفساد ثقافة فى أذهان المصريين، كما أن مكافحة الفساد فرض عين على كل مصرى.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن الحكومة بشركاتها ووزارتها تنفق 3 ملايين جنيه فى إعلانات التعازى بالجرائد، والتى يمكن توفيرها فى خلق فرص عمل للشباب، مضيفًا أن جامعة القاهرة لا تقوم بعمل مثل هذه الإعلانات تجنبًا للشبهات، قائلًا: "رفضت نشر نعى قريبى فى الجرائد ترشيدًا للنفقات لأن المائة جنيه دى هنسأل عنها أمام الله".

وتابع "نصار"، أن الجامعة اتخذت قرارًا بمنع حفلات الإفطار التى كانت على نفقة الجامعة، وهذا القرار وفر على الجامعة 18 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الجامعة كيان اعتبارى لا تدخل جنة ولا نار لكننا حفظنا أموالها.


print