الأربعاء، 15 مايو 2024 05:09 م

كل ما تريد معرفته عن 10 أفدنة للشباب بمشروع الـ1.5 مليون فدان

كل ما تريد معرفته عن 10 أفدنة للشباب بمشروع الـ1.5 مليون فدان شريف اسماعيل رئيس الوزراء
الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 03:35 ص
كتب جورج إيليا
ينشر "" الخطة الأولى لشركة الريف المصرى، لطرح أراضى بمشروع الـ1.5 مليون فدان، والتى حددت عن إمكانية تملك الشباب وصغار المزارعين 10 أفدنة، وذلك لزراعتها ضمن المشروع، وذلك لتشجيع الشباب على استصلاح الأراضى.

المرحلة الأولى ومناطق أراضى الشباب:


تشمل المرحلة الأولى التى سيتم طرحها غداً رسمياً بجريدة الأهرام يعقبها جريدة الأخبار.
وتشمل المرحلة الأولى طرح 500 ألف فدان، والتى ستكون بمناطق الفرافرة القديمة وتوشكى ومنطقة المغرة.

تجهيزات أراضى الشباب:


تطرح شركة الريف المصرى، بعض الأراضى لتقدم الشباب لاستصلاحها، والتى تحتوى على آبار جوفية مجهزة بكافة التجهيزات للشباب وصغار المزارعين تسهيلاً للبدء فى العمل على الفور، دون أى معوقات.

أماكن تقديم الأوراق المطلوبة لامتلاك 10 أفدنة بمشروع الـ1.5 مليون فدان


عملت شركة الريف المصرى على مراعاة أن تكون الأسعار للشباب أقل من سعر السوق، وأن تكون قيمة القسط أقل من قيمة إيجار الأرض تشجيعا للشباب، كما يتم طرح كراسة الشروط للشباب وصغار المزارعين، ببنك الإسكان والتعمير مقابل 5 آلاف جنيه على أن يكون هذا المبلغ جزء من قيمة الدفعة المقدمة من الأراضى لمن سيجتازون القرعة.

تسهيلات تمويل الشباب وصغار المزارعين:
أعلنت شركة الريف المصرى أنها ستتعاقد مع عدد من البنوك والصندوق الاجتماعى للتنمية لتمويل الشباب بفائدة لا تتعدى 5% سنويا بشكل متناقص، كما أن التعامل سيكون مع شركة الريف المصرى مباشرة دون أى جهات أخرى.

عقوبة تسقيع الأرض بمشروع الـ1.5 مليون فدان


حذرت شركة الريف المصرى من تسقيع الأراضى فى مشروع المليون ونصف فدان، كما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أى محاولات لتسقيع الأراضى.


الأكثر قراءة



print