الأحد، 05 مايو 2024 05:11 ص

السلطات المصرية تقرر فتح معبر رفح مع قطاع غزة استثنائيًا لمدة يومين

السلطات المصرية تقرر فتح معبر رفح مع قطاع غزة استثنائيًا لمدة يومين معبر رفح
السبت، 15 أكتوبر 2016 11:43 ص
رفح - محمد حسين
فتحت أبواب معبر رفح مجددًا بين مصر وقطاع غزة صباح اليوم السبت، وبدأ المعبر فى استقبال العابرين من المسافرين بين الجانبين وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال مصدر فى معبر رفح من الجانب المصرى، إن المعبر يستمر تشغيله استثنائيًا لمدة يومين، ويسمح بعبور من تم التنسيق لدخولهم مسبقًا من أصحاب الحالات الإنسانية والمرضى القادمين من غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية، والطلبة الدارسين فى الخارج، كما يعود لقطاع غزة من الجانب المصرى، المرضى العائدين من رحلات علاج، والعالقين، والمرحلين القادمين من الخارج عن طريق مطار القاهرة ولا يحملون تصاريح إقامة فى مصر، ويتم نقلهم فى حافلات من المطار حتى المعبر تحت حراسة أمنية.

وأشار المصدر، إلى أنه ينتظر مرور المئات من المسافرين، وتم إلغاء الإجازات للعاملين داخل المعبر، وإعلان حالة الطوارئ طوال فترة تشغيله، وأنه تم تأمين ساحة المعبر لتيسير دخول وخروج المسافرين وإنهاء الفحص، وتأمين التحرك على الطريق الدولى رفح العريش، لافتًا إلى أنه تم الدفع بقوات إضافية داخل ساحة المعبر لتأمينه.

ودفعت مديرية الصحة بشمال سيناء، بسيارات إسعاف وأطقم طبية، وقال الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إن الفريق الطبى متواجد للتعامل الفورى مع أى حالة مرضية ونقلها لأقرب مستشفى، وإنهاء إجراءات التحويل للمرضى القادمين من غزة للعلاج فى مصر ونقلهم بواسطة سيارات إسعاف للمستشفيات المقرر علاجهم بها.

وشهد الطريق الدولى العريش رفح كثافة فى حركة المرور، ونقلت سيارات أجرة المئات من المسافرين الفلسطينيين فى طريقهم للمعبر بعد أن قضوا ليلتهم فى فنادق مدينة العريش.


print