الأحد، 19 مايو 2024 07:42 ص

على السادة الفضائيين ربط الأحزمة.. وزير نقل العراق: امتلكنا مطارا فضائيا من 5000 سنة

على السادة الفضائيين ربط الأحزمة.. وزير نقل العراق: امتلكنا مطارا فضائيا من 5000 سنة المجموعة الشمسية
الأحد، 02 أكتوبر 2016 08:50 م
كتب مؤمن مختار
انتشرت بين مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى العراقيين، خلال الساعات الماضية، موجة سخرية واسعة من تصريحات أدلى بها وزير النقل العراقى حول رحلات جوية وفضائية فى البلاد منذ 5000 عام.



وأوضحت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، أن الوزير كاظم الحمامى، قال فى تصريحات للصحفيين لدى زيارة قام بها إلى مطار ذى قار الدولى، إن أول مطار فى التاريخ كان موجودا فى الناصرية بالعراق عام 5000 قبل الميلاد، وبناه السومريون.

وأضاف الوزير، أن المطار كان يستخدم آنذاك من قبل السومريين فى تسيير رحلات إلى الفضاء، لافتا إلى أن الحضارة السومرية أول من اكتشف الكوكب رقم 12 فى مجموعتنا الشمسية، قبل أن تكتشفه وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".
ولاقت هذه التصريحات صدى ساخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، إذ اعتبر مصطفى الشونار، أحد مستخدمى موقع "تويتر"، أن الوزير فقد عقله، مردّدًا البيت الشعرى "وإذا أصيب القوم فى عقولهم فأقم عليهم مأتما وعويلا".
بينما عبّر عراقيون آخرون عن خيبة أملهم من وزير يحسب على التكنوقراط فى الحكومة العراقية، فقال أحد رواد "تويتر"، ويدعى شامل العيال: "وزير النقل العراقى وتصريحاته الأخيرة محبطة لآراء كل المراقبين للإصلاحات ولحكومة التكنوقراط، يقنع من بكلامه هذا؟"




print