الإثنين، 06 مايو 2024 07:05 ص

حرب كنائس فى السويس والإسماعيلية.. مطران "الأسقفية" يتهم الإنجيلية باغتصاب ممتلكاتهم

حرب كنائس فى السويس والإسماعيلية.. مطران "الأسقفية" يتهم الإنجيلية باغتصاب ممتلكاتهم منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا
السبت، 01 أكتوبر 2016 07:40 م
كتبت سارة علام
اتهم الدكتور منير حنا، مطران الكنيسة الأسقفية فى مصر وشمال أفريقيا، الكنيسة الإنجيلية بعدم الرغبة فى حل المشكلات القائمة بينهما.

كان "حنا" قد أعلن خلال مؤتمر صحفى - للرد على بيان الكنيسة الإنجيلية، الذى أعلنت فيه تبعية الكنيسة الأسقفية لها - أن الدستور يمنح رئيس الجمهورية الحق فى الاعتراف بالطوائف المسيحية، ولا يحق لأيّة جهة فى الدولة أن تتخذ إجراءات غير ذلك.

وأضاف مطران الكنيسة الأسقفية: "نحن ضمن الكنائس الأعضاء فى بيت العائلة المصرية، ككنيسة مستقلة، وكذلك فى مجلس كنائس مصر، وأكن كل محبة واحترام وتقدير للطائفة الإنجيلية، ورئيس الطائفة صديق شخصى لى، وأى خلافات بين الكنائس ستحل بالحوار المباشر والمحبة والمودة التى أوصانا بها المسيح"، معربًا عن دهشته من إصرار الكنيسة الإنجيلية على تبعية الكنيسة الأسقفية لها، ولافتًا إلى أن كنيسته ستقيم دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى لتثبت حقها فى الاستقلال.

كانت محكمة القضاء الإدارى قد رفضت استقلال الكنيسة الأسقفية عن المذاهب الإنجيلية، منذ شهور، ما دفع الطائفة الإنجيلية للتأكيد على أحقيتها فى الكنيسة الأسقفية.


print