السبت، 18 مايو 2024 11:03 م

حافظ أبو سعدة: حديث الرئيس عن "المجتمع المدنى" إقرارا منه بدوره المهم

حافظ أبو سعدة: حديث الرئيس عن "المجتمع المدنى" إقرارا منه بدوره المهم حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان
الأحد، 25 سبتمبر 2016 04:01 ص
كتب محمد السيد
أكد حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تنظيم عمل منظمات المجتمع المدنى خلال حواره لـ"بى بى إس" الأمريكية، إقرار منه بالدور المهم الذى تلعبه منظمات المجتمع المدنى.

وأضاف أبو سعدة، لـ"برلمانى"، أن الرئيس السيسى أشار خلال الحوار إلى أن البرلمان سيصدر قانون ينظم عمل منظمات المجتمع المدنى بطريقة محترمة، موضحًا أن حديث الرئيس رسالة إلى البرلمان والحكومة، بالإسراع لإصدار قانون يلبى متطلبات المجتمع المدنى، ويسمح له بالعمل بحرية تامة.

وطالب عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، بأن تقوم منظمات المجتمع المدنى بعمل إدارة ذاتية، مشيرا إلى أن المجلس القومى لحقوق الإنسان سيعقد اجتماعا له ظهر الاثنين المقبل، لمناقشة قانون الجمعيات الأهلية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد صرح بشأن تنظيم عمل منظمات المجتمع المدنى، بـ"أننا نتناول أى موضوع داخل مصر فى الإطار القانونى، ولو كنا نرغب فى إعلاء سيادة القانون يجب أن ننتصر للإطار القانونى، ونوضح الوضع داخل مصر، فنحن لدينا برلمان ينظم عمل منظمات المجتمع المدنى بطريقة محترمة، ولسنا ضد منظمات المجتمع المدنى، ولسنا ضد دورها، ولدينا آلاف من المنظمات تعمل داخل مصر، تقدم الخدمات الجليلة للمجتمع، لكننا نحتاج إلى تنظيم العمل بطريقة جيدة".


print