السبت، 01 يونيو 2024 09:49 ص

شركة الأمصال الوحيدة فى أفريقيا تكسب.. كواليس تعاقد الصحة مع فاكسيرا بـ150 مليون جنيه

شركة الأمصال الوحيدة فى أفريقيا تكسب.. كواليس تعاقد الصحة مع فاكسيرا بـ150 مليون جنيه أحمد عماد الدين راضى و شركة فاكسيرا للقاحات
الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 02:59 م
كتب وليد عبد السلام
تعاقدت وزارة الصحة بالأمر المباشر مع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، لتوفير احتياجات القطاع الوقائى بالوزارة من الأمصال والطعوم للعام الجارى، بقيمة 150 مليون جنيه، ووافق المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على هذا التعاقد.

تعاقد "الصحة" لتوريد أمصال بـ 150 مليون جنيه
وحصل "برلمانى" على تفاصيل أذون التوريد الصادرة من فاكسيرا لصالح الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة والسكان، لتوفير الأمصال واللقاحات خلال 2017/ 2018، والتى تضمنت توريد ملايين الجرعات من مصل شلل أطفال وطعم توكسيد تيتانوس وجرعة لقاح ثنائى والدفتيريا وأمصال الأنفلونزا والسعال الديكى.

فى السياق ذاته، أكدت الدكتورة ألفت غراب، رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أن موافقة مجلس الوزراء لوزارة الصحة على التعاقد بالأمر المباشر مع فاكسيرا تصب فى مصلحة تشجيع الصناعات الوطنية ودعمها من جانب الحكومة.

وزارة الصحة.. إجمالى استثمارات فاكسيرا فى مصانع 6 أكتوبر 100 مليون دولار
وأكدت رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا، أن إجمالى استثمارات فاكسيرا فى مصانع مدينة 6 أكتوبر تبلغ 100 مليون دولار، مشيرة إلى أن مصنع اللقاحات البيطرية المزمع إنشاؤه سينتج 18 نوعًا من اللقاحات البيطرية، مؤكدة أن أحد الشركات الهندية ستقوم بنقل التكنولوجيا الخاصة بالتصنيع إلى مصر لبدء الإنتاج.

وزارة الصحة.. الشركة المصرية للأمصال
من جانبه، وأوضح الدكتور نبيل الببلاوى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأمصال، أن الشركة تجرى حاليًا أعمال تطوير شاملة لمصنعها لإنتاج الأمصال، مشيرًا إلى أنه يتم تزويدها بأحدث التقنيات والأجهزة المتطورة وذلك ضمن المنحة المقدمة من دولة الإمارات، وأن الشركة هى المصدر الوحيد للأمصال فى قارة أفريقيا.


print