السبت، 18 مايو 2024 12:44 ص

وشهد شاهد من أهلها.. مجلة أمريكية: ترامب دعا نفسه لزيارة القاهرة حال فوزه بالرئاسة

وشهد شاهد من أهلها.. مجلة أمريكية: ترامب دعا نفسه لزيارة القاهرة حال فوزه بالرئاسة دونالد ترامب المرشح الجمهورى لرئاسة أمريكا
الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 11:35 ص
كتبت إنجى مجدى
ذكرت مجلة فورين بوليسى الأمريكية، أن المرشح الجمهورى لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية "دونالد ترامب"، دعا نفسه لزيارة مصر، حال فوزه فى الانتخابات المنتظرة.

وأشارت المجلة، فى تقرير لها اليوم الأربعاء، إلى لقاء "ترامب" بالرئيس عبد الفتاح السيسى، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا فى نيويورك، قائلة إن المرشح الجمهورى بعث بكلمات منمقة للقاهرة خلال لقائه الرئيس السيسى مساء الاثنين.

وبحسب ملخص حصلت عليه المجلة من حملته الرئاسية، فإن دونالد ترامب قال إنه تحت إدارته ستكون الولايات المتحدة الأمريكية صديق مقربًا لمصر وليست مجرد حليف، وأنه يمكن للقاهرة الاعتماد عليها فى السنوات المقبلة، مشيرة إلى أن المرشح الجمهورى بدأ بالفعل فى إعداد خطط لدعوات وزيارات خارجية عندما يصل إلى البيت الأبيض.

ونقلت المجلة عن بيان الحملة، أن "ترامب قال إنه لو كان محظوظا بشكل كافٍ للفوز فى انتخابات نوفمبر، فإنه سيدعو الرئيس السيسى لزيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية، كما سيكون له الفخر فى أن يزور مصر والشعب المصرى الذى يشعر بولع عظيم تجاهه، وأضافت المجلة: "ترامب يسعى للتقرب من القاهرة رغم رغبته فى حظر المسلمين من دخول الولايات المتحدة، ففى الوقت الذى استغل فيه اعتقال مواطن أمريكى من أصل أفغانى مسلم، لضلوعه فى تفجيرات نيويورك ونيوجيرسى، لتجديد دعوته لوقف هجرة المسلمين ومواطنى دول الشرق الأوسط، فإنه خلال ساعات تحدث للرئيس المصرى".

وأوضح بيان حملة ترامب عن لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسى، أن المرشح الجمهورى يفهم أن هناك أصحاب نوايا حسنة يضحون بحياتهم وأموالهم لمكافحة التهديد المتزايد للإرهاب من الجماعات الإرهابية.


print