الأحد، 19 مايو 2024 09:48 م

عودة الجماهير برقبة "مباراة الزمالك والوداد"..تجربة الكارنيهات تحت منظار ووزير الشباب

عودة الجماهير برقبة "مباراة الزمالك والوداد"..تجربة الكارنيهات تحت منظار ووزير الشباب جماهير فى الملعب
السبت، 17 سبتمبر 2016 05:24 ص
كتب أحمد توفيق
لا تزال عودة الجماهير للمباريات المحلية تمثل أزمة بكل المقاييس بعدما فشلت التجربة أكثر من مرة فى أوقات سابقة بسبب الشغب الجماهيرى والتجاوزات، ولكن شهدت مباراة الزمالك والوداد المغربى أمس الجمعة تجربة جديدة فى التعامل مع الجماهير، من خلال إصدار كارنيه خاص لكل مشجع يحمل بياناته الشخصية لمنع حدوث أى تجاوزات أو خروج عن النص وضبط المشاغبين.

عودة الجماهير للملاعب أصبحت فى رقبة مباراة الزمالك والوداد المغربى لأن نجاح التجربة سيفتح نافذة أمل لتكرارها وتواجد الجماهير بشكل طبيعى فى مباريات الدورى الممتاز بالموسم الجديد، بعد غياب عدة سنوات، لكن يتوقف ذلك على مدى نجاح تنظيم مباراة الزمالك وبطل المغرب والتزام الجماهير بالتعليمات والآداب العامة دون شغب أو خروج عن النص.


مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك تلقى تأكيدات من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بتعميم تجربة استخراج كارنيهات للجماهير لحضور المباريات فى حال نجاحها خلال لقاء الوداد المغربى بدورى الأبطال، مشيدا بما فعله مسئولو القلعة البيضاء خلال الأيام الماضية وإدارة الملف دون حدوث أزمات حتى إقامة المباراة .


وأكد وزير الرياضة لرئيس الزمالك أن عودة الجماهير أصبحت واردة بقوة فى حالة نجاح تجربة مباراة الوداد وهو ما يتوقف على الجماهير أنفسهم ومدى التزامهم بالتعليمات والنظام المقرر .

وأبدى أكثر من نادى جماهيرى استعداده التام لمساندة الزمالك فى تجربته الجديدة لحضور الجماهير المدرجات على رأسهم نادى طنطا الصاعد حديثا للدورى الممتاز، والذى أكد مسئولوه الاستعداد التام لاستخراج كارنيهات لجماهير الفريق لحضور مباريات الدورى وهو ما يتوقف على أحداث مباراة الزمالك والوداد.


وترددت أنباء قوية خلال الساعات الأخيرة حول عزم اتحاد الكرة إعادة النقاش بقوة فى مسألة عودة الجماهير خلال الفترة القادمة بخلاف إعلان فرج عامر رئيس نادى سموحة عن مبادرة لمناقشة هذه الأزمة فى لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لحسمها بشكل نهائى ووضع حد لغياب الجمهور عن المدرجات .

الأكثر قراءة



print