الأربعاء، 15 مايو 2024 03:53 م

أبرزها إخراج تلفزيونى غير مسبوق.. 5 مشاهد من السوبر الإماراتى لا تراها فى الدورى المصرى

أبرزها إخراج تلفزيونى غير مسبوق.. 5 مشاهد من السوبر الإماراتى لا تراها فى الدورى المصرى جانب من مباراة فريقى أهلى دبى والجزيرة الإماراتى
الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 10:59 م
كتب محمد سالمان
بأعين سيطر عليها الانبهار؛ تابع المصريون نهائى السوبر الإماراتى الذى أقيم على استاد الدفاع الجوى المصرى بين فريقى أهلى دبى "بطل الدورى الإماراتى"، والجزيرة "بطل كأس رئيس الدولة الإماراتى"، ولسان حال الجميع "هل هذه المباراة تقام على أرض مصرية أم أنها خدعة؟!".. وإذا كان هناك هذا القَدْر من التنظيم فلماذا لا نراه فى الدورى المحلى؟، وبناءً عليه يرصد "برلمانى" 5 مشاهد من السوبر الإماراتى لا نراها فى المباريات المحلية.

1- الحضور الجماهيرى
تاريخ الساحرة المستديرة يشهد بأن الجماهير هى رقم "1" وبدونها لا طعم لمباريات كرة القدم، ومنذ مجزرة بورسعيد تعانى الكرة المصرية من ظاهرة غياب الجمهور عن المدرجات، وحتى الآن لا يعرف أحد مصير عودتهم إلى المدرجات مرة أخرى فى ظل الرفض الأمنى لهذا الأمر، إلا أن فى مباراة السوبر الإماراتى تابع الجميع مدرجات استاد الدفاع الجوى وهى ممتلئ عن آخرها بالمشجعين.

2- التسويق الجيد
تقام المباريات فى مصر بدون مقدمات رغم أهمية التسويق الجيد للمباريات الهامة بشكل يظهر للعالم أجمع أن هناك شعب يستمتع بالكرة، وهذا ما حدث فى السوبر الإماراتى الذى تم التحضير له بشكل أكثر من رائع، عبر إعداد تقارير تظهر روعة المكان المقامة عليه المنافسات، وأيضًا قبل المباراة أقيم حفل فنى لإمتاع كل الحاضرين فى الملعب، كل هذا على عكس مواجهات القمة بين الأهلى والزمالك التى لا نرى قبلها سوى شحنة زائد من الطرفين.

3- إخراج تلفزيونى غير مسبوق !
"متعنا يا نصر" هكذا تربت الأجيال العاشقة للكرة فى مصر، أثناء متابعتها لمباريات الدورى المحلى، لكنها لم تستمتع بمشاهد اللقاءات الرياضية المختلفة بسبب الإخراج التلفزيون، فالمعتاد لدينا أن تكون هجمة خطرة تجرى، والكاميرا تبحث عن فتاة حسناء فى المدرجات لكن فى مباراة السوبر تم استخدام تقنية حديثة لأول مرة تُستخدم فى تصوير المباريات بمصر، وهى كاميرات الطائرة بنقل الأجواء المحيطة باستاد الدفاع الجوى، وكذلك لحظات توافد الجماهير على المدرجات.

4- التنظيم.. كل شيء مدروس
شهدت مباراة السوبر الإماراتى حالة من التنظيم الجيد فى كل شيء سواء فى عملية دخول وخروج الجماهير أو اللقاءات التلفزيونية على أرضية الملعب أو حتى الاجتماع الفنى أو المؤتمر الصحفى، وذلك كله بعيدًا عن حالة الهرج والمرج التى نتابعها فى الدورى المصرى.

5- كرة القدم.. سياسة واقتصاد
المتابع لمباراة السوبر الإماراتى، سيجد أنها جسدت كافة المعانى الحقيقة للساحرة المستديرة، فهى كانت وسيلة لتقريب الشعوب، وحدث هذا من خلال رفع شعار مصر والإمارات إيد واحدة.. وبالنسبة للعامل الاقتصادية فإن المباراة خرجت فى شكل منتج جيد يمكن تسويقه بأعلى ثمن، وتجربة يمكن تكرارها مرة أخرى.


ميت عقبة تنحاز للجزيرة.. جماهير الأهلى والزمالك فى مباراة السوبر الإماراتى (صور)


الجنس الناعم فى خدمة الأمن.. الشرطة النسائية تؤمن "الدفاع الجوى" قبل السوبر الإماراتى

الخير على قدوم الواردين.. كاميرات طائرة لنقل السوبر الإماراتى لأول مرة فى مصر


الأكثر قراءة



print