السبت، 18 مايو 2024 03:24 م

بالفيديو.. أسباب نفوق الأسماك فى فرع رشيد بالغربية

بالفيديو.. أسباب نفوق الأسماك فى فرع رشيد بالغربية نفوق أسماك
الأحد، 11 سبتمبر 2016 02:08 ص
كتب محمد الحكيم
أرجع الدكتور جمال الصعيدى، رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة، نفوق الأسماك فى فرع رشيد بمحافظة الغربية تحديدًا فى ( دسوق) إلى تربية بعض ضعاف النفوس أقفاص سمكية فى المسطح المائى للنهر بمخالفة للقانون، ويجب اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، ومنعهم.

وأضاف الصعيدى خلال اتصال هاتفى لفضائية "سى بى سى اكسترا"، مساء امس السبت: "جاءنا بلاغ ظهر أمس بنفوق الأسماك فى دسوق وتحركنا بسرعة وتعاملنا مع الموقف، وأخذنا عينات، وتأكدنا أن الموضوع محلى والسبب هو اقفاص التربية المخالفة للقانون حيث أن نوعية الأسماك هى المبروك الفضى والتى لا تعيش فى النيل".

وتابع: " بمجرد علم محافظ الغربية بالموضوع تمت إزالة 4 أقفاص سمكية، وكانت هناك عمليات كرّ وفر من المخالفين للقانون والجهات الرسمية، فالقفص يكون مجهول، ويتحرك بالقفص فى حالة وجود أى لجان، وبسبب التقفيص حدث انخفاض نسبة للأكسجين فتوفى فى الحال بسبب ازدحام الأعداد الموجودة بالأقفاص".

وأوضح أن وزارة البيئة ستتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية لمنع إنشاء تلك الأقفاص السمكية، مشيرًا إلى أن دور وزارة البيئة متابعة نوعية المياه وتحليلها بالاشتراك مع وزارة الصحة وتحديد إذا ما كانت حالة المياه جيدة أم لا ودرجة تحسنها.





الأكثر قراءة



print